Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 23 NOV 2020 19:30 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرماديون .... شركاء الجريمة!!
| KDP.info


عمر كوجري

في كل مجتمع ثمّة مَنْ له مواقفُ واضحةٌ تجاه القضايا التي يهتم بها، فيقرُّ بالحق، ويناصره، طالما رأى أنّ الحقَّ جديرٌ بالدفاع عنه، وثمّة من يصفّ مع الشّر، فيدعو له، وهناك الفئة التي لا موقف لها، وهي التي بـ "لا موقفها" تكون قد خدمت الشر، بموقفها الرمادي، لأنها رأت بعينها الحق، فغضّت نظرَها عنه.

في الحالة الكوردية، صفوف الرماديين طويلة، وهم بذلك يخدمون الطرفَ السّلبيّ من القوى الفاعلة في المجتمع الكوردي، فقبل أيام قرّر تنظيم ال ب ك ك وبإيعاز من جهات معادية للكورد بصورة عامة، ولحكومة وأهل جنوبي كوردستان بشكل محدّد أن يضرب، ويعرّض مصالح الإقليم في هذه الظروف البالغة العسر للخطر المؤكّد، من ضرب الاقتصاد إلى الهجوم المباشر على اسم مقدّس لدى الكورد وهم پێشمه‌رگة كوردستان، فقضى منهم شهداء وجرحى، مستغلين الصّبر الكبير للرئيس مسعود بارزاني الذي وعد أن لا تتقطر نقطةُ دمٍ كورديةٍ بأيدي كوردية، حيث أكد جناب الرئيس": التاريخ يشهد لنا، ونفتخر، بأننا حرّمنا الاقتتال الكوردي الكوردي، لأن شعب كوردستان، وكل الأطراف تضررنا كثيراً من القتال وعدم التضامن والفرقة"

عندما وقفنا مع الحقّ الكوردي، ومع شعبنا في جنوبي كوردستان ضد باطل تنظيم ال ب ك ك، وقلنا إن ما ارتكبه هذا التنظيم ليس "غلطة فردية" ولا هفوة يمكن تجاوزها، بل ذلك يغري المعتدي للإيغال في عدوانه، فالتنظيم حتى لم يعتذر، ولم يصدر أيّ بيان "خجول" هذا يعني أنه سيداوم في الاعتداء، عند موقفنا وقف الرماديون الذين يدّعون، ويزعمون أنه يجب الوقوف على الحياد، وأن ما حدث حادثٌ عابرٌ لن يتكرّر!! بل اتهمونا أننا نغذّي نار الاقتتال "الأخوي"..!! إذ كيف يستوي أن نعدّ المارقَ أخاً؟

هم في موقفهم" المائع- الرمادي" قد وقفوا إلى جانب الظلم، ولم يناصروا الحق، في وقت أن مناصرة الحق واجب أخلاقي قبل أي شيء آخر، خاصة في الظرف الكوردستاني العام، وفي ظرف جنوبي كوردستان بصورة أدق..

هؤلاء لم يصدروا أيّ بيان، لم يكتبوا أيّ منشور يوضّحوا فيه جسامة الخطأ الكبير الذي اقترفه تنظيم ال ب ك ك، واكتفوا بتهدئة الأجواء، و"تبويس الشوارب" وكأنّ خسارة الإقليم لأكثر من تسعة ملايين دولار يومياً في استهداف أنبوب النفط مجرّد مزحة " خفيفة" بحسب تقدير من سمى نفسه خبير نفطي  لوسائل إعلامية.

والحال هذه، بمقدورنا عدّ هؤلاء الرماديين.. الواقفين في منتصف المأساة.. دون أيّ موقف مشرّف أنّهم شركاء بصورة واضحة وكذا فاضحة بالإجرام الذي يُخطط له حالياً من قبل أعداء كوردستان وعبر أدوات صرنا نعرفها جيداً..

 

 

 

 




آخر الأخبار

أما آن ألأوان لحل قضية كوردستان؟

SUNDAY, 22 NOVEMBER 2020 23:11:08

كفاح محمود كريم

البارزاني والتصدي للمؤامرات

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 21:11:21

عزالدين ملا

نێچيرڤان بارزاني يهنيء بابا شيخ

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 18:11:01

هوليرـKDP.infoـ في اتصال هاتفي اجراه فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم السبت 21/11/2020 مع بابا شيخ الايزديين، قدم فخامته تهانيه لسيادته بمناسبة مباشرته بمهامه وآمل له النجاح والموفقية في اداء مهامه، مؤكدا علی تقديم كل الدعم للايزديين.

 

إيضاح من المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 13:11:56

هولێر-KDP.info- من منطلق إيماننا بالحقوق والحريات القومية والدينية والمذهبية، ومع اننا رأينا انه من واجبنا ان نسعى دائماً من اجل ترسيخ وتعزيز هذا النهج وانتهجناه داخل حزبنا الديمقراطي الكوردستاني وعملنا  على ان ينعكس نهجنا وفكرنا هذا في برامج وخطط وكيفية الإدارة والحكم في إقليم كوردستان والعراق أيضاً.

وزير خارجية تركيا يعزي رئيس إقليم كوردستان

THURSDAY, 19 NOVEMBER 2020 22:11:06

هوليرـKDP.infoـ تلقى فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان مساء اليوم الخميس، ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢٠، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية تركيا مولود جاوش أوغلو.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact