Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 18 SEP 2020 16:51 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

عودة قوية للحراك الدبلوماسي الكوردستاني
| KDP.info


سربست بامرني

بعد فترة من الهدوء النسبي، شهدت الساحة الدبلوماسية الكوردستانية حراكا وعودة قوية لإقليم كوردستان اعتبارا من مشاركة ممثلي الإقليم في الوفد العراقي المشترك الى الولايات المتحدة الامريكية واللقاءات المهمة التي قام بها، مرورا باللقاءات العديدة مع ممثل الأمم المتحدة في العراق وانتهاء بلقاء السيد رئيس الإقليم نێچيرڤان بارزاني بالرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون وزيارته لتركيا بالإضافة الى العديد من اللقاءات والاجتماعات مع ممثلي وقناصل الدول الموجودة في أربيل.

الحراك الدبلوماسي الكوردستاني  يعمل من جهة لضمان حقوق شعب كوردستان الدستورية في العراق الاتحادي واطلاع العالم الخارجي على الحقائق المتعلقة بالمواقف السلبية المتعارضة مع الدستور الاتحادي والحصول على الدعم والتأييد الدولي والإقليمي لتنفيذ الدستور نصا وروحا، ومن جهة أخرى لقيام إقليم كوردستان، ككيان سياسي قانوني معترف به وله حدود مشتركة مع ثلاث دول، بدوره في محاربة الإرهاب وعصاباته المنفلتة وفي تحقيق سلام عادل في عموم المنطقة وتعزيز الاواصر والعلاقات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية مع محيطه الإقليمي كشريك أساسي في عموم المنطقة.

الحراك الدبلوماسي الكوردستاني في هذه المرحلة بالذات يأتي متناغما مع اغلب التوقعات لمستقبل المنطقة والتغييرات الممكنة الحدوث والاستعداد لمواجهة الاستحقاقات الناجمة عنها وضمان حقوق شعب كوردستان الديموقراطية والإنسانية كأحد المكونات الرئيسة في المنطقة وضمان عدم تجاهل وجوده المؤثر وارادته الحرة وحقوقه المشروعة ودوره في توفير وضمان السلام والامن والاستقرار.

المطلوب والمفروض المزيد من الحراك الموجه والمخطط والمدروس ومشاركة فعالة لكل المنظمات والمؤسسات ذات العلاقة واستنفار جهود وقدرات الجالية الكوردستانية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية لدعم الحراك الدبلوماسي الكوردستاني والسياسة الوطنية الثابتة لحكومة إقليم كوردستان في الدفاع عن مكتسبات الشعب وحمايتها من جهة ومن جهة أخرى تكريس وترسيخ السلام المجتمعي والعلاقات الإنسانية والصداقة والتعاون في العراق وعموم المنطقة.




آخر الأخبار

الإقليم يشارك في المنتدى الإقتصادي العراقي التركي

FRIDAY, 18 SEPTEMBER 2020 11:09:12

مێرسین-KDP.info- أعلن وزير الإقليم لشؤون المكونات المشارك في المنتدى الإقتصادي العراقي التركي المنعقد في مدينة ميرسين التركية، ان وفداً من إقليم كوردستان شارك اليوم في المنتدى وذلك بهدف تعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية بين الإقليم وتركيا.‌

مكافحة الارهاب في إقليم كوردستان تقبض على مرتكب جريمة قتل العائلة الكوردية في بغداد

THURSDAY, 17 SEPTEMBER 2020 00:09:34

هوليرـKDP.infoـ القت قوات مكافحة الإرهاب في كوردستان بمدينة هولير القبض على المجرم الذي اقدم على ارتكاب جريمة بشعة أمس بحق عائلة كوردية بحي المنصور في بغداد.

مسرور بارزاني يندد بجريمة قتل عائلة دارا رؤوف ببغداد ويشيد بأداء مؤسسات الأمن في هولير

WEDNESDAY, 16 SEPTEMBER 2020 23:09:08

هوليرـKDP.infoـ أصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء ١٦ أيلول (سبتمبر) ٢٠٢٠، بياناً ندد فيه بالجريمة الوحشية بحق عائلة الصيدلانية شيلان دارا رؤوف في بغداد.

الرئيس بارزاني يندد بكارثة استشهاد عائلة دارا رؤوف

WEDNESDAY, 16 SEPTEMBER 2020 23:09:08

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة ندد فيها بالكارثة الوحشية التي أدت الى إستشهاد عائلة المواطن الكوردي دارا رؤوف الذي كان يسكن مع زوجته وكريمته في بغداد. وأشاد ببسالة‌ أبطال المؤسسات الأمنية في مدينة هولير لتمكنهم من إلقاء القبض على المجرم الرئيسي بأسرع وقت.

رئيس إقليم كوردستان يجتمع بنائب رئيس الوزراء

WEDNESDAY, 16 SEPTEMBER 2020 21:09:15

هوليرـKDP.infoـ استقبل نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان بعد ظهر اليوم، الأربعاء ١٦ أيلول ٢٠٢٠، نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان قوباد طالباني.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact