Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 7 AUG 2020 15:52 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

النصر المؤزر لكوردستان...
| KDP.info


شیخ زێدۆ باعەدری

علی الرغم من المؤامرات الداخلية والخارجية التي حيكت وتحاك سرا وعلنا ضد إرادة الشعب الكوردستاني بمخططات من قبل مؤسسات اكاديمية إقليمية ودولية وبشتی الطرق والأدوات المعدّة سلفاً لايقاف عجلة التطور واحباط ارادة شعب كوردستان و قيادتها المتینة بقيادة  الپێشمەرگە كاك مسعود...

الأعداء يخططون بمنهجية في المؤسسات الخاصة نحو الحرب والدمار، والجوع والغلاء والحصار وسياسة فرق تسد وزرع بذور الفتنة الاهلية الداخلية والغاء بل ومحو الاخر.. في المقابل نجد ان كوردستان تنشد السلم وحسن الجوار  والقبول بالاخر وحقوق الانسان والاقليات وحق الطفل والمرٲة وحرية الصحافة بتوفیر القسط الاكبر من الديمقراطية، واننا علی یقین تام بان كوردستان ستخرج سالمةً بفضل (سياسة الاحتواء) والتدابير  الدقيقة والقوية للزعيم المحنك مسعود بارزاني على نهج الكورداياتي نهج البارزاني الخالد، وقيادة كوردستان الرشيدة والسلمية وحماة الأرض والديار الپيشمرگة الابطال، ومحبّة شعبنا الكوردستاني والتفافه حول قيادته وحكومته.

وبنظرة بسیطة الی الماضي القریب نجد ان منذ رجوع البارزاني الخالد من الاتحاد السوفيتي كان هدفه حقوق كوردستان عن طریق الحوار والتفاهم والمفاوضات بالرغم ان سلطات بغداد دوما كانت ترفض الحوار والقبول بالاخر واستخدمت انواع السلاح  حتی المحرم دولیا مثل النابالم والكیمیاوي والفسفوري، إضافة إلى استخدام اسلوب الحيلة والخيانة في الاغتيالات وسياسة الارض المحروقة  والحصار الاقتصادي وقطع الرواتب لانتشار الفقر والجوع في كوردستان... والحبل عالجرار لكن كانت نتيجة هذه السياسات الخاطئة والفاشلة وغير المقبولة محليا ودولیا.. كان النصر دوماً لكوردستان.

 ویجب ان لا ننسی بان شعب كوردستان اثبت للعالم اجمع بانه من دعاة السلام وانه شعب مكافح ضد الارهاب الفكري والديني مثل القاعدة وداعش وغیرها وتقبلنا الحر للعولمة وتعاون كوردستان مع الانتربول الدولي ومكافحة المخدرات والتعامل الدقيق مع جائحة كورونا والتعاون مع منظمة الصحة العالمية... هذه العوامل كلها وغیرها دفعت العالم الحر المتحضر للتعاون والاعتراف بهذا الاقليم الذي تٲسس بعد الهجرة الملیونية وانتخابات عام 1992  وتاسیس قوات المطرقة المرفوعة بقرارات وقوانيين دولية.. لهذا رغم كل شيء فإن الاقليم الان يتمتع بصفة شبه دولة فلها مشروع دستورها العلماني وعلمها ولغتها ورئيسها.. اضافة إلى وجود المئات من القنصليات ومكاتب الممثليات للدول.. فهذه الجامعات والمعاهد والمدارس الحديثة والعمران والمستشفيات المتطورة والشوارع المشجرة النظيفة لا يمكن مقارنتها ببقية اجزء العراق..

هكذ تشير المؤشرات السياسية بان كل المؤامرات الخارجية والداخلية ستؤدي الی الفشل الذریع لٲن ارادة الشعب وصلابة القيادة والوقوف دوما الی جانب الحق لابد ان يوصل سفينتنا الی بر الامان.

نعم كل ما ذكرناه والمزيد سيتحقق.. فقط يتوجب الصبر والثبات لأن الاقليم لازال في طور بناء الداخل اولا بالقضاء على الفاسدين وبغسل فكرة الخيانة عند البعض القليل ثم تشكيل لوبي عالي المستوى لتحريك الراي العالمي للحفاظ على هذه المكتسبات التي هي ثمار دماء ونضال سنين طوال للپێشمه‌رگة الأبطال.

 




آخر الأخبار

العراق بين غزو الكويت وغزوة سنجار!

FRIDAY, 07 AUGUST 2020 13:08:31

كفاح محمود كريم

مسرور بارزاني: قلوبنا مع شعب لبنان ومتضرري الإنفجار

WEDNESDAY, 05 AUGUST 2020 11:08:23

ھولێر-KDP.info-  أعرب مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كوردستان عن تضامنه مع شعب لبنان وذوي ضحيايا انفجار يوم امس، وجاء في تغريدة على موقعه الخاص بشبكة التواصل الإجتماعي تويتر:

 
نێچیرڤان بارزاني: أفكاري وصلواتي مع لبنان وضحايا الانفجار المدمر الذي وقع اليوم في بيروت

WEDNESDAY, 05 AUGUST 2020 11:08:03

ھولێر-KDP.info- أعرب نێچیرڤان بارزاني عن مشاركته شعب لبنان وذوي ضحيا انفجار لبنان مصابهم.

 
شنگال قلعة ( سن الكلوب ) ضد الطامعين

WEDNESDAY, 05 AUGUST 2020 00:08:05

نايف رشو الايسياني

الرئيس بارزاني: الجريمة‌ التي ارتكبت في شنكال جرح عميق في جسد شعب كوردستان

MONDAY, 03 AUGUST 2020 20:08:25

هوليرـKDP.infoـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة بمناسبة‌ الذكرى السنوية السادسة على الكارثة التي حلت بشنكال والأيزديين على يد وحوش العصر( داعش) الإرهابي، اكد فيه انه من الضروري إنهاء هذه الأوضاع غير الطبيعية في شنكال، وإعادة شنكال الى أيدي أصحابها الحقيقيين، وتنفيذ إجراءات تمنع تكرار الظلم والكوارث والجرائم ضد الأيزيديين وجميع المكونات الأخرى .



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact