Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 7 JUN 2020 02:55 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الوطنية قيم واخلاق
| KDP.info


سربست بامرني

نعم، الوطنية قيم واخلاق ومثل عليا اتفقت وتعارفت عليها اغلب الثقافات في انحاء العالم، وكان ولا يزال في مقدمة هذه القيم هو ذاك التضامن الإنساني والوحدة الوطنية الصلبة التي اجمعت عليها المجتمعات البشرية عند مواجهة أي خطر يهدد الجماعة ككل، وليس من المغالاة في ان هذه الوحدة والتضامن والتكاتف الإنساني شكلت العمود الرئيس لتطور المجتمعات البشرية منذ اقدم العصور وكانت وراء التقدم الحضاري الذي يشهده عالمنا اليوم، ففي الاتحاد قوة وفي التشرذم والتمزق ضعف وخطر يهدد الوجود الجمعي ومن المفروض والواجب والمتعارف عليه ان يساهم كل فرد وكل تكوين اجتماعي في التصدي للخطر الداهم الذي يهدد الجميع.

الوطنية، ضمن تعاريف كثيرة أخرى، هي التجسيد الحي للإرادة الخيرة الجامعة للكل في مواجهة الخطر، سواء كان سياسيا، اجتماعيا، اقتصاديا، او متعلقا بانتشار وباء كالذي يجتاح العالم اليوم ويتطلب تظافر كل الجهود والعمل المشترك والتعاون الوثيق بين مختلف الشعوب والدول والاقوام والمجتمعات للسيطرة على انتشاره الجنوني ووضع حد للتهديد الذي يشكله على حياة البشر واقتصاديات العالم ومستقبل الجميع.

بقدر تعلق الامر بإقليم كوردستان، الواحة الصغيرة العزيزة القابعة في قلب الشرق الأوسط والمحاطة بالعواصف الهوجاء المدمرة والمحرومة من الكثير من وسائل المواجهة والتصدي للوباء القاتل ويعاني من مشاكل اقتصادية ومالية وطبية عديدة بالإضافة الى تهديدات الإرهاب الدولي وتكاليف وجود وحماية قرابة المليونين لاجئ، فان ما قامت به حكومة الوحدة الوطنية في الإقليم برئاسة السيد مسرور بارزاني، هو انتصار حقيقي بكل المقاييس، انتصار للحكومة وانتصار للمجتمع الكوردستاني وانتصار للإرادة الجمعية في الحد من انتشار الوباء القاتل رغم الإمكانيات المتواضعة والمحدودة، وكان ولا يزال لتجاوب المجتمع الكوردستاني والالتزام بالتعليمات الصحية دورا أساسيا ورئيسا في مواجهة الوباء وتطويقه قدر الإمكان في وقت فشلت فيه حكومات عتيدة ذات إمكانيات خيالية مقارنة بكوردستان في الحد من انتشار الوباء.

ما يؤسف له إزاء هذه الصورة الرائعة للتضامن الوطني، هو المشهد القبيح واللاأخلاقي واللا وطني الذي يمثله البعض ويحاول النيل من سمعة إقليم كوردستان وشعبه وحكومته ونشر الذعر والرعب بين المواطنين واثارة الشكوك حول قدرة الحكومة والمجتمع الكوردستاني على المواجهة وتصوير الإقليم وكأن الناس تموت في الطرقات وعلى الأرصفة جوعا وفقرا ومرضا بسبب سوء إدارة حكومة الوحدة الوطنية للازمة الحالية وتأخر توزيع الرواتب ووجود الفساد.......الخ والتي بمجموعها تشكل منتهى الصفاقة ومعاداة الوطن والمواطن وكل القيم النبيلة في وقت احوج ما يكون فيه المواطن والوطن الى التضامن والوحدة في مواجهة الوباء الخطير.

لهؤلاء المرضى بفوبيا كوردستان ونجاح المجتمع الكوردستاني وحكومة الوحدة الوطنية في التصدي للإرهاب والوباء والعديد من المشاكل والظروف الصعبة، ليس هناك الا ان القافلة تسير والكلاب تنبح وليشربوا من ماء البحر.

 




آخر الأخبار

فؤاد حسين وزيراً لخارجية العراق

SATURDAY, 06 JUNE 2020 23:06:06

بغداد-KDP. info-   صوت مجلس النواب العراقي خلال جلسته اليوم السبت وصادق على اسماء المرشحين للحقائب الشاغرة لكابينة مصطفى الكاظمي، فقد صوت المجلس بالإيجاب على مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني الدكتور فؤاد حسين لحقيبة وزارة الخارجية العراقية.

اللواء عبدالخالق: بدء عمليات عسكرية لقوات عراقية مشتركة مع التحالف في المنطقة بعلم الپێشمه‌رگة

THURSDAY, 04 JUNE 2020 23:06:55

بغداد-KDP.info-   قال ممثل وزارتي الپێشمه‌رگة والداخلية لدى قيادة العمليات العراقية ان عملية مشتركة بدأت بين القوات العراقية وقوات التحالف في انحاء المنطقة بعلم قوات الپێشمه‌رگة، لكن قوات الپێشمه‌رگة لن تشارك فيها كون العملية تقع ضمن حدود القوات العراقية، لكن هناك تنسيق عال مع القوات العراقية، وفي منطقة قرجوغ فقط تمكن التحالف من قتل 19 داعشياً خلال 26 ضربة كما دمرت عدداً من مواقع الإرهابيين ومواضعهم.

إيضاح من المكتب الإعلامي لسكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني

THURSDAY, 04 JUNE 2020 12:06:01

هوليرـKDP.info ـ   رداً على خبر نشرته وكالة فرات نيوز التابعة للـ PKK في قسمها التركي مفاده ان سكرتير المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكوردستاني شارك في اجتماع للمخابرات التركية في مدينة دهوك للتخطيط لإسكات الأصوات المعارضة ولضرب مقرات حزب العمال.

 
إقليم كوردستان وخطاب المعارضة السلبية في زمن الكورونا

WEDNESDAY, 03 JUNE 2020 20:06:59

الدکتور سامان سوراني

مجلس وزراء إقليم كوردستان يناقش تفاصيل المباحثات مع بغداد وخطوات تطبيق قانون الإصلاح

WEDNESDAY, 03 JUNE 2020 20:06:53

هوليرـKDP.info ـ عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء ٣ حزيران (يونيو) ٢٠٢٠، جلسته الاعتيادية برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وبحضور نائب رئيس الوزراء قوباد طالباني.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP