Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 28 FEB 2020 14:39 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

اقليم كوردستان خط احمر؟
| KDP.info


سربست بامرني

واضح ان شعب كوردستان وقياداته السياسية ورئاسة الإقليم ورئاسة الوزراء والبرلمان يقفون الى جانب المطالب المشروعة للشارع العراقي ايمانا منهم بحرية التعبير وحرية المواطنين في المطالبة بحقوقهم بالطرق السلمية المشروعة، رافضين اللجوء الى العنف وضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة للإصلاح ومحاربة الفساد والفقر المدقع وتوفير فرص العيش الكريم، هذا بالإضافة الى التأكيد المستمر والدائم على استعداد كوردستان للمشاركة الفعالة في إيجاد الحلول وتجاوز الازمة الحالية المستعصية والمشاكل التي تعصف بالبلاد وتضعه على حافة الحرب الاهلية.

الحقيقة أعلاه لا ينكرها الا الذين في قلوبهم مرض والمتصيدين في الماء العكر من الحاقدين والعنصريين المعادين لشعب كوردستان وحقوقه المشروعة والذين يحاولون بشتى الطرق اللاأخلاقية احداث شرخ عميق في العلاقات الطبيعية بين مكونات العراق القومية والدينية والطائفية ونسف التعاطف والتضامن الموجود فيما بينها وخلق حالة من التشرذم والانقسام ومعاداة شعب كوردستان وتجربته الناجحة ومشروعه الديموقراطي الذي يتقدم بثبات نحو الامام نحو بناء مجتمع ينعم بالأمن والاستقرار والرفاهية.

الامثلة كثيرة على تجاوزات ومحاولات حرف مطالب الشارع العراقي، التي تتمحور حول توفير العيش الكريم والامن والاستقرار، وباتجاه النيل من التجربة الكوردستانية وتأليب الرأي العام ضدها.

الموقف الثابت لشعب كوردستان وقيادته السياسية كان ولايزال هو الوقوف الى جانب الشارع العراقي ومطالبه المشروعة العادلة وإيجاد الحلول الواقعية للوضع المتأزم في العراق وانقاذ العملية السياسية من الانهيار الكامل، خاصة مع تفرد مكون باتخاذ القرارات المصيرية التي تهم كل العراقيين ومستقبلهم دون توافق واتفاق مسبق مع بقية مكوناته الأساسية، ومن شأن مثل هكذا توجهات وسياسات عقيمة ان تؤدي الى انفراط العقد الاجتماعي والسياسي الذي كفله الدستور الاتحادي لمكونات العراق الرئيسة.

الاحداث التي يعيشها العراق حاليا هو نتيجة مباشرة لتجاهل تطبيق الدستور والالتزام ببنوده سواء المتعلقة منها بالحياة اليومية للمواطن او المتعلقة منها باستكمال المؤسسات الدستورية الاتحادية وضمان العدالة والمساواة وحقوق كل المكونات.

غني عن البيان ان أي مساس بحقوق شعب كوردستان ووضعه الدستوري والقانوني في العراق الاتحادي مرفوض جملة وتفصيلا، وعلى العنصريين الذين يدعون لمركزية الدولة والغاء تجربة النظام الاتحادي وتجربة إقليم كوردستان تحديدا لصالح اجندات خارجية، ان يفكروا ألف مرة قبل ان يتمادوا في غيهم وضلالهم الذي سيكون بمثابة المسمار الأخير في نعش الدولة العراقية.

نعم كوردستان وحقوق الشعب الكوردي الدستورية الديموقراطية خط احمر وقد اعذر من أنذر.

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: نتقدم الكثير من دول الجوار في اتخاذ الإجراءات ضد كورونا

THURSDAY, 27 FEBRUARY 2020 11:02:43

هولێر-KDP.info- تفقد مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان المركز الخاص بالمصابين بفايروس كورونا في مدينة هولير الذي اقامته وزارة الصحة كإجراء احترازي لإستقبال المشتبه في إصابتهم بهذا الفايروس.

 
في استئصال الزائدة القومية

THURSDAY, 27 FEBRUARY 2020 10:02:34

وليد حاج عبدالقادر / دبي

 
مسرور بارزاني: نبذل كل ما في وسعنا لحماية صحة المواطنين

TUESDAY, 25 FEBRUARY 2020 19:02:47

هوليرـKDP.ino ـ  عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الثلاثاء ٢٥ شباط (فبراير) ٢٠٢٠، اجتماعهالاعتيادي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني وحضور نائبه قوباد طالباني ومحافظي محافظات الإقليم ورؤساء الوحدات الإدارية لـ كرميان ورابرين.

 
الرئيس مسعود بارزاني: الخارطة السياسية في العراق طرأت عليها تغييرات كبيرة بعد الحراك الشعبي

TUESDAY, 25 FEBRUARY 2020 09:02:52

هوليرـKDP.info ـ  قال الرئيس مسعود بارزاني في لقاء خاص مع قناة زاكروس الفضائية أن الخارطة السياسية في العراق طرأت عليها تغييرات كبيرة بعد الحراك الشعبي والتظاهرات والمشاكل الأخيرة.

 
مسرور بارزاني يستقبل السياسي الكوردي عثمان بايدمير

MONDAY, 24 FEBRUARY 2020 12:02:49

هوليرـKDP.infoـ استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين ٢٤ شباط (فبراير)٢٠٢٠، السياسي الكوردي عثمان بايدمير.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP