Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 9 DEC 2019 02:04 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نعم لوحدة قوات الپێشمه‌رگة الباسلة
| KDP.info


سربست بامرني

في خضم الاحداث المتلاحقة في كوردستان والعراق، وقبيل زيارته بغداد والنتائج المترتبة على هذه الزيارة المهمة، شارك السيد نێچيرڤان بارزاني رئيس الاقليم في مراسم تخرج الدورة السادسة والعشرين لضباط كوردستان من الكلية العسكرية في زاخو، وخلال الكلمة التي القاها بالمناسبة اكد على خطوة تأريخية وكبيرة ومطلب ملح للشارع الكوردستاني وهي وحدة قوات الپێشمه‌رگة الباسلة، هذه الوحدة التي تمثل بالنسبة لشعب كوردستان، ضمانا للامن والاستقرار والسلام ومنع الوقوع في مطب اي شكل من اشكال الصراع الداخلي والمأسي الناجمة عنه.

السيد رئيس الاقليم حدد بوضوح اهم المعالم الرئيسة لهذه الوحدة من خلال:

- ان تكون هذه القوات الباسلة لحماية كوردستان والمكاسب التي حققتها حركة التحرر الوطني الكوردستاني.

- ان تكون بعيدة عن الانتماءات الحزبية والفئوية الضيقة باعتبارها قوة كل الشعب بمختلف فصائله واتجاهاته وبالتالي عدم جواز ارتباطها بهذا الحزب او ذاك.

- ان تكون قوة راسخة نظامية في مستوى التهديدات التي تتعرض لها كوردستان وعموم الحركة الوطنية.

- ان تكون مهنية، مدربة افضل تدريب، قادرة على الاستفادة من التطورات العلمية في المجال العسكري والدفاعي، معتمدة على نفسها بالدرجة الاولى لمواجهة اي خطر او تهديد.

- ان تكون ملتزمة بالاخلاق الرفيعة والقيم الانسانية المعروفة عن قوات الپێشمه‌رگة سواء في حالة الحرب او السلام وتساهم في عمليات التنمية  والتطوير.

غني عن البيان ان قوات الپێشمه‌رگة الباسلة التي بدأت من المفارز والمجموعات القتالية مع انطلاقة ثورة ايلول التأريخية  وانبرت للدفاع عن حقوق شعب كوردستان والديموقراطية للعراق، دون تردد او نظرة الى الوراء وقدمت آلآف الضحايا والشهداء الابرار، كانت ولاتزال تحوز على تقدير وحب وحتى تقديس شعب كوردستان، فهذه القوات المناضلة لم تتخلف يوما عن اداء الواجب ولم يحدث ولا لمرة واحدة طيلة كفاحها العصيب ان تلجأ الى العنف المنظم ضد المدنيين العزل او خرق قوانين الحرب الانسانية ومن الظلم والاجحاف تقسيمها على اساس هذا الانتماء او ذاك خاصة والعدو (أي عدو) لا يعترف بهذا التقسيم ( الحرب ضد داعش – مثالا )وحدة قوات الپێشمه‌رگة تمثل هدفا ومطلبا ملحا ومشروعا لشعب كوردستان، واي تهاون او عرقلة لهذه الوحدة من قبل اي طرف ستكلفه غضب الشارع الكوردستاني وستؤدي حتما الى عزلته وافلاسه السياسي، خاصة وان عمليات اعادة التنظيم والتوحيد تمضي قدما بمساعدة عدد من الدول الصديقة كبريطانيا وألمانيا وهولندا، هذا ان لم يتم عرقلتها سواء لاغراض حزبية متخلفة او بايعازات خارجية !!!

نعم لوحدة قوات الپێشمه‌رگة التي تقاتل في خندق واحد دفاعا عن الشعب ومكاسبه.

نعم للقيادة الموحدة والقرار الموحد والانضباط الموحد.

نعم للمستقبل الافضل الذي تشارك في بنائه قوات الپێشمه‌رگة الباسلة.

 




آخر الأخبار

التاريخ لا يغادرنا بل يلاحقنا!

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 23:12:58

كفاح محمود كريم

 
مسرور بارزاني يستقبل مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون سوريا

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 09:12:18

هوليرـKDP.info ـ   استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في مكتبه، اليوم السبت ٧ كانون الأول (ديسمبر) ٢٠١٩، المبعوث الخاص للرئيس الأمريكي لشؤون سوريا والتحالف الدولي ضد داعش، السفير جيمس جيفري والوفد المرافق له.

 
الرئيس بارزاني يستقبل مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون سوريا

SUNDAY, 08 DECEMBER 2019 09:12:29
هوليرـKDP.info ـ   إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم السبت 7 / كانون الأول/ 2019 ، جيمس جيفري مبعوث الرئيس الأمريكي الخاص لشؤون سوريا، والوفد المرافق له الذي ضم، ستيف فاكين القنصل الأمريكي في هولير، والجنرال إيرك هيل قائد القوات الأمريكية في سوريا، وعدد من المستشارين العسكريين والسياسيين في وزارة الخارجية الأمريكية.
 
بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان

SATURDAY, 07 DECEMBER 2019 22:12:10

هولێر-KDP.info-ننظر بقلق بالغ إلى استمرار الأحداث وأعمال العنف في بغداد والمحافظات العراقية الأخرى . إن عمليات القتل التي استهدفت المتظاهرين المدنيين في جسر السنك وساحة الخلاني ببغداد، جرائم غير مبررة والمجرمون مهما كانوا ومن اي طرف كانوا ، على المؤسسات والجهات المسؤولة في العراق أن تعثر عليهم وتتعامل معهم وفقاً للقانون.

 
كوردستان ونعيق الغربان العنصرية

FRIDAY, 06 DECEMBER 2019 21:12:01

سربست بامرني

 


 
© 2018 Kurdistan Democratic Party, KDP