Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 15 JUL 2020 03:40 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نعم لوحدة قوات الپێشمه‌رگة الباسلة
| KDP.info


سربست بامرني

في خضم الاحداث المتلاحقة في كوردستان والعراق، وقبيل زيارته بغداد والنتائج المترتبة على هذه الزيارة المهمة، شارك السيد نێچيرڤان بارزاني رئيس الاقليم في مراسم تخرج الدورة السادسة والعشرين لضباط كوردستان من الكلية العسكرية في زاخو، وخلال الكلمة التي القاها بالمناسبة اكد على خطوة تأريخية وكبيرة ومطلب ملح للشارع الكوردستاني وهي وحدة قوات الپێشمه‌رگة الباسلة، هذه الوحدة التي تمثل بالنسبة لشعب كوردستان، ضمانا للامن والاستقرار والسلام ومنع الوقوع في مطب اي شكل من اشكال الصراع الداخلي والمأسي الناجمة عنه.

السيد رئيس الاقليم حدد بوضوح اهم المعالم الرئيسة لهذه الوحدة من خلال:

- ان تكون هذه القوات الباسلة لحماية كوردستان والمكاسب التي حققتها حركة التحرر الوطني الكوردستاني.

- ان تكون بعيدة عن الانتماءات الحزبية والفئوية الضيقة باعتبارها قوة كل الشعب بمختلف فصائله واتجاهاته وبالتالي عدم جواز ارتباطها بهذا الحزب او ذاك.

- ان تكون قوة راسخة نظامية في مستوى التهديدات التي تتعرض لها كوردستان وعموم الحركة الوطنية.

- ان تكون مهنية، مدربة افضل تدريب، قادرة على الاستفادة من التطورات العلمية في المجال العسكري والدفاعي، معتمدة على نفسها بالدرجة الاولى لمواجهة اي خطر او تهديد.

- ان تكون ملتزمة بالاخلاق الرفيعة والقيم الانسانية المعروفة عن قوات الپێشمه‌رگة سواء في حالة الحرب او السلام وتساهم في عمليات التنمية  والتطوير.

غني عن البيان ان قوات الپێشمه‌رگة الباسلة التي بدأت من المفارز والمجموعات القتالية مع انطلاقة ثورة ايلول التأريخية  وانبرت للدفاع عن حقوق شعب كوردستان والديموقراطية للعراق، دون تردد او نظرة الى الوراء وقدمت آلآف الضحايا والشهداء الابرار، كانت ولاتزال تحوز على تقدير وحب وحتى تقديس شعب كوردستان، فهذه القوات المناضلة لم تتخلف يوما عن اداء الواجب ولم يحدث ولا لمرة واحدة طيلة كفاحها العصيب ان تلجأ الى العنف المنظم ضد المدنيين العزل او خرق قوانين الحرب الانسانية ومن الظلم والاجحاف تقسيمها على اساس هذا الانتماء او ذاك خاصة والعدو (أي عدو) لا يعترف بهذا التقسيم ( الحرب ضد داعش – مثالا )وحدة قوات الپێشمه‌رگة تمثل هدفا ومطلبا ملحا ومشروعا لشعب كوردستان، واي تهاون او عرقلة لهذه الوحدة من قبل اي طرف ستكلفه غضب الشارع الكوردستاني وستؤدي حتما الى عزلته وافلاسه السياسي، خاصة وان عمليات اعادة التنظيم والتوحيد تمضي قدما بمساعدة عدد من الدول الصديقة كبريطانيا وألمانيا وهولندا، هذا ان لم يتم عرقلتها سواء لاغراض حزبية متخلفة او بايعازات خارجية !!!

نعم لوحدة قوات الپێشمه‌رگة التي تقاتل في خندق واحد دفاعا عن الشعب ومكاسبه.

نعم للقيادة الموحدة والقرار الموحد والانضباط الموحد.

نعم للمستقبل الافضل الذي تشارك في بنائه قوات الپێشمه‌رگة الباسلة.

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: مستمرون في خدمة شعبنا ولن توقفنا الأزمة الاقتصادية

TUESDAY, 14 JULY 2020 19:07:53

هوليرـKDP.info ـ  دشن رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء ١٤ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، محطة خبات البخارية لإنتاج الطاقة الكهربائية والتي تضيف للمنظومة الوطنية ١٠ بالمئة من الطاقة في الإقليم.

 

مسرور بارزاني يشرف على اجتماع اللجنة الوزارية العليا لمواجهة كورونا

TUESDAY, 14 JULY 2020 10:07:44

هوليرـKDP.info ـ  أشرف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين ١٣ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، على اجتماع اللجنة الوزارية العليا لمواجهة فيروس كورونا، وذلك عبر دائرة تلفزيونية مغلقة بنظام (الفيديو كونفرانس).

 
رئيس اقليم كوردستان يعزي رئيس جمهورية مصر

SUNDAY, 12 JULY 2020 23:07:05

هوليرـKDP.infoـ وجه السيد نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كوردستان، اليوم الأحد ١٢ تموز ٢٠٢٠، برقية مواساة إلى السيد عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية معزياً سیادتە بوفاة المرحوم أحمد حارس قنصل جمهورية مصر العربية في أربيل ومعبراً عن تعاطفه لفقد المرحوم، الذي توفي أمس في مصر.

رئيس إقليم كوردستان يوقع اوامر الٳقليم لثلاثة مناصب عليا

SUNDAY, 12 JULY 2020 18:07:29

هوليرـKDP.info ـ  أصدر فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأحد، ١٢ تموز ٢٠٢٠، اوامر الاقليم للمدراء العامين للشرطة وشرطة المرور والجنسية في إقليم كوردستان.

 
مسرور بارزاني: حكومتنا حكومة خدمات والأزمات لن تقف عائقاً أمام إرادتنا القوية

SATURDAY, 11 JULY 2020 19:07:34

السليمانية ـKDP.info ـ  وصل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم السبت ١١ تموز (يوليو) ٢٠٢٠، إلى محافظة السليمانية لوضع الحجر الأساس لمشروع إنشاء أحدث طريق سريع في المحافظة.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact