Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 27 SEP 2022 23:02 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچیرڤان بارزانی: لا اعرف كيف اصف سعادتي ... سنديم هذا التعايش القومي والديني
| KDP.info


 
عنكاوة-KDP.info- شارك نێچیرڤان بارزانی، رئيس وزراء إقليم كوردستان في مراسيم ذكرى مولد السيد المسيح بكنيسة مار كوركيس في عنكاوة.
 
وفي مستهل كلمته التي القاها هناك أشار الى التعايش الديني والقومي بين مكونات شعب كوردستان وقال" عندما دخلت الى الكنيسة لتقديم التهاني بهذه المناسبة غمرتني الفرحة، حيث شاهدت ظاهرة مهمة جداً، هذه اللوحة الجميلة التي رأيناها اليوم في كوردستان حيث رأينا علماء الدين الإسلامي في الكنيسة لتهنئة إخوتهم بمناسبة مولد السيد المسيح، غمرتني الفرحة بمشاهدة هذه اللوحة التي لا استطيع ان اعبر عن سعادتي بمشاهدتها". وبشأن التعايش الديني والقومي في إقليم كوردستان
قال نێچیرڤان بارزانی" ان هذه اللوحة الجميلة وهذا التعايش عندنا في كوردستان اصبحت الدافع لأن نضع اليد باليد ونعتبر الوطن وطننا جميعاً، غمرتني الفرحة عندما رأيت الأساتذة علماء الدين الإسلامي والشرائح الأخرى في المجتمع في الكنيسة لتقديم التهاني الى الإخوة المسيحيين بمناسبة مولد السيد المسيح".
وأضاف ان ما يسر هو اننا نعيش معا في كوردستان في تآخ ووئام، وعندما تعرضت كوردستان الى المآسي والخراب لم يقل احد هذه قرية او دار او ممتلكات مسلم او مسيحي، بل تعرضت قرى المسيحيين الى الخراب كما قرى المسلمين، كنائس المسيحيين وجوامع المسلمين".
واشار رئيس حكومة الإقليم الى انه لا ينظر الى المسيحيين على انهم اقلية، بل نعتقد ان لهم جذور عميقة في هذا الوطن". وأضاف ايضاً" في الحقيقة تعرض المسيحيون العام الماضي وعند قدوم داعش الى مآس كبيرة، وللأسف بسبب الأزمة المالية التي يمر بها الإقليم لم نتمكن في حكومة كوردستان من تقديم المساعدة اللازمة لهم كما يجب.



آخر الأخبار

استفتاؤنا مشروع و مهم

MONDAY, 26 SEPTEMBER 2022 12:09:13

فاضل ميراني

رؤية قانونية في تجريم خطاب الكراهية

MONDAY, 26 SEPTEMBER 2022 11:09:22

*عبدالستار رمضان

الاستفتاء غرسة.. غداً ستزهر الحلم حقيقة

MONDAY, 26 SEPTEMBER 2022 10:09:49

عزالدين ملا

الرئيس بارزاني في ذكرى الاستفتاء: إذا الشعب يوما اراد الحياة

SUNDAY, 25 SEPTEMBER 2022 14:09:30

هوليرـKDP.info ـ  نشر الرئيس مسعود بارزاني اليوم الأحد 25 ٲیلول 2022 تغريدة باللغة العربية بمناسبة الذكرى الخامسة للاستفتاء على الاستقلال.

 
نێچيرڤان بارزاني يستقبل قنصل كوريا الجنوبية الجديد

SUNDAY, 25 SEPTEMBER 2022 14:09:53

هوليرـKDP.info ـ  استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان، نێچيرڤان بارزاني، قبل ظهر اليوم الأحد، 25 أيلول 2022، القنصل العام الجديد لجمهورية كوريا الجنوبية في إقليم كوردستان جو كيجونك.

 


 
© 2022 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact