Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 10 DEC 2022 08:09 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

كاوا آزيزي: فتح معبر "سحيلة" فقط للراغبين بمغادرة الإقليم بإتجاه كوردستان سوريا
| KDP.info


هولير- خاص KDP.info/ أكد كاوا آزيزي ممثل حزب آزادي الكوردي في إقليم كوردستان، ان حكومة الإقليم قررت اليوم الثلاثاء، فتح معبر "سحيلة " الحدودي مع المناطق الكوردية في سوريا، بينما ظل معبر "سيمالكا" في منطقة فيش خابور، مغلقاً لحين التوصل إلى اتفاق بين الأطراف الكوردية الموقعة على اتفاقية هولير.

وقال آزيزي: تم اليوم الثلاثاء 28- أيار 2013، فتح معبر "سحيلة" فقط ، وللراغبين بمغادرة اقليم كوردستان العراق الى كوردستان سورية.

وأضاف: بينما معبر العلاقات (سيمالكا) ما يزال مغلقاً، ولا يسمح بالدخول إلى الإقليم من الكورد القادمين من كوردستان سوريا، بل يسمح فقط للراغبين بمغادرة الإقليم بإتجاه سوريا.

وحول إمكانية فتح معبر "سيمالكا" في القريب، قال آزيزي "لن يعاد فتح المعبر إلا وفق إعلان صريح بتنفيذ اتفاقية هولير بحذافيرها، وإعادة المياه إلى مجاريها بين أحزاب الهيئة الكوردية العليا، والتطورات الأخيرة ما بين المجلسين الكورديين.

وأشار آزيزي إلى "وجود اتفاق بين أطراف الهيئة الكوردية في اجتماعها الأخير، وأهمها، تنفيذ اتفاقية هولير، وبالسرعة الكلية، إضافة لتفعيل عمل الهيئة الكوردية العليا، واللجان التابعة لها بأسرع وقت ممكن، وفق مقررات اتفاقية هولير، والمشاركة باسم الهيئة الكوردية العليا بوفد موحد في مؤتمر جنيف 2، والوقوف بحزم في وجه المجموعات المسلحة، التي تستهدف أمن واستقرار المناطق الكوردية، وتقديم الدعم والمساندة لمقاومة شعبنا الكوردي في هذه المناطق، والتأكيد على وقف كافة الحملات التي تهدف إلى توتير الأجواء بين المجلسين الكورديين، والإساءة إلى العمل الكوردي المشترك".

حوار: عماد برهو




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي

FRIDAY, 09 DECEMBER 2022 21:12:44

هولير-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم، رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي.

نيجيرفان بارزاني يستقبل رئيسة هنغاريا

FRIDAY, 09 DECEMBER 2022 15:12:03

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، ظهر اليوم الجمعة ٩ كانون الأول ٢٠٢٢، بمطار أربيل الدولي، فخامة رئيسة جمهورية هنغاريا السيدة كاتالين نوفاك، التي تقوم بزيارة رسمية للعراق وإقليم كوردستان بهدف تفقد قوات بلادها العاملة في إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش.

مسرور بارزاني يتلقى رسالة من رئيسة وزراء إيطاليا

THURSDAY, 08 DECEMBER 2022 18:12:30

هوليرـKDP.info ـ  تلقي مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم، رسالة من رئيسة الوزراء الإيطالية الجديدة السيّدة جورجيا ميلوني.

 
اتصال هاتفي بين رئيس حكومة الإقليم والرئيس الإماراتي

THURSDAY, 08 DECEMBER 2022 09:12:25

هولير-KDP.info- تحدث مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان في اتصال هاتفي اليوم، مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

رسالة من رئيس حكومة إقليم كوردستان

THURSDAY, 08 DECEMBER 2022 08:12:05

هولير-KDP.info- وجه مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم الأربعاء رسالة حول الإعتداءات الأخيرة التي تعرض لها مواطنون كورد في القرى التابعة لمحافظة كركوك....



 
© 2022 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact