Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 20 JAN 2022 23:34 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الحكومة العراقية: شكلنا لجنة للتحقيق في أحداث الحويجة
| KDP.info


بغداد  ـ KDP.info/ أعلنت الحكومة العراقية تشكيل لجنة تحقيق برئاسة نائب رئيس الوزراء صالح المطلك في الأحداث التي شهدتها ساحة اعتصام الحويجة، قرب كركوك، مما أسفر عن سقوط العديد من القتلى.

واندلعت اشتباكات دامية في عدد من المناطق بعدما هاجمت القوات الأمنية محتجين سنّة في بلدة الحويجة الثلاثاء.

وتضاربت الأنباء بشأن إجمالي أعداد القتلى، وتشير تقارير إلى مقتل 44 شخصا على الأقل.

وتعد هذه الاشتباكات الأعنف منذ بدء عراقيين سنة احتجاجات في ديسمبر/كانون الأول للمطالبة بإنهاء ما يرونه تهميشا للسنة من جانب حكومة رئيس الوزراء نوري المالكي التي يقودها الشيعة.

وقالت وزارة الدفاع العراقية إن القتال بدأ عندما فتح جنود النار عقب تعرضهم لهجوم مسلح خلال غارة على مخيم اعتصام في ميدان الحويجة قرب كركوك.

وجاء في بيان للوزارة: "عندما بدأت القوات المسلحة...في تطبيق القانون باستخدام وحدات السيطرة على الشغب تعرضوا لإطلاق نار كثيف"، بحسب وكالة "رويترز".

أوضحت الوزارة أن نحو 20 شخصا قتلوا في المخيم، بالإضافة إلى ثلاثة ضباط.

وجاء الهجوم على ساحة الاعتصام بعد أربعة أيام من تعرض نقطة تفتيش تابعة للشرطة والجيش لهجوم حصل خلاله المسلحون على عدد من الأسلحة قبل أن يتراجعوا إلى وسط المحتجين، بحسب ما ذكرته وزارة الدفاع.

لكن أثارت الغارة انتقاد قيادات سنية ودبلوماسيين أجانب، ومخاوف من انزلاق العراق لأعمال عنف أوسع.

 




آخر الأخبار

رئيس إقليم كوردستان يستقبل السفير الباكستاني

THURSDAY, 20 JANUARY 2022 19:01:25

هوليرـKDP.info ـ  استقبل فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، بعد ظهر اليوم الخميس، ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢٢، سفير باكستان في العراق أحمد أمجد علي.

 
بيان من مقر البارزاني

THURSDAY, 20 JANUARY 2022 15:01:32

هوليرـKDP.info ـ  اصدر مقر البارزاني بياناً ادان فيه بشده‌ الهجوم الإرهابي الذي تعرض له مكتب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله في كركوك...

 
رئيس إقليم كوردستان يستقبل السفير السويسري

THURSDAY, 20 JANUARY 2022 15:01:24

هوليرـKDP.info ـ  استقبل فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم الخميس، ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢٢، السفير السويسري للعراق والأردن لوكاس غاسر، الذي يدير مهامه من عمان، ووفداً مرافقاً له.

 
مسرور بارزاني يحضر مراسم استقبال جثمان الشيخ شامو

THURSDAY, 20 JANUARY 2022 13:01:38

هوليرـKDP.info ـ   نيابة عن الرئيس مسعود بارزاني وأصالة عن نفسه حضر مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم في هولير مراسم استقبال جثمان الشيخ شامو الذي وافته المنية في تركيا إثر مضاعفات كورونا، ووضع أكاليل الزهور على جثمان الشخصية البارزة والمرموقة في كوردستان ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الإيزديين شيخ شامو شيخو نعمو.

 
اللواء عبدالخالق طلعت: القوات العراقية تنوي إخراج الـPKK من شنكال

WEDNESDAY, 19 JANUARY 2022 23:01:50

شنگال-KDP.info- اعتقلت القوات العراقية في شنكال عدداً من عناصر مسلحي الـPKK، ويقول اللواء عبدالخالق طلعت، ان احد بنود اتفاق شنكال هو إخراج مسلحي الـPKK والعناصر غير الشرعية الأخرى من هذه المدينة.



 
© 2021 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact