Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 15 JUN 2024 12:59 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
الحرية  .  الديمقراطية  .  العدالة
 

لاتختبروا صبر الكورد والايام دول !
| KDP.info


مهند محمود شوقي

مرة أخرى وأخرى تعود ذات السياسات المتوارثة نقلا أو عن ! لتضرب حقوق الكورد شعبا ناضل من أجل حقوقه منذ مئة عام ... أنفال وحلبچة وتطويق شعب نادى بحريته فحاصرته مركزية القرار لتلي صفحة الاستفتاء قطع رواتب الموظفين ... أمور تجزم أن الحرب على الشعب الكوردي مازالت متوراثة من قبل حكومات العراق التي تؤطر الحالة الأنية كسابقاتها متعكزة على الخلافات السياسية وكأن حكومات الاقليم هي من صنعتها !!!

عشرون عاما والرئيس مسعود بارزاني يدعو الى السلم لبناء العراق واحترام حقوق الشعوب في التعايش ... عشرون عاما والرئيس بارزاني يؤكد ضرورة تطبيق الدستور الذي اخترق مرارا بل وساهم عدم تطبيقه في توغل الإرهاب الى مدن ومحافظات بأسرها ما دفع العراق الى حرب ضروس دامت لثلاثة أعوام ... لم يشكل عنصر المفاجئة من القرارات التي همشت حقوق الكورد صدمة عند الشعب في إقليم كوردستان ولا عند قياداته فإرث الشهداء على تخوم مدن الاقليم ووسطها وفي كل بيت نزف دما من أجل الحرية أمور تؤكد أن هذا الشعب حفر الصخر وصنع من المستحيل حضور على الرغم من مرارة الويلات التي ما اختلفت لا في أنفال الامس ولا في تجويع الشعب اليوم بحجة أو بدونها إذ لطالما كان الفعل متشابها وان اختلفت الازمنة والتوقيت .

ولعل البعض لم يعِ صبر الكورد ونضالهم على مر التأريخ، فمن عاش على قضية ورثها من الاجداد يصير من المستحيل قطعا أن يهادن أو يقايض على حساب قضيته ... ومازال الامل في حكومة السيد السوداني يلوح في أفق التفاهمات بعد أن أدت حكومة إقليم كوردستان ما عليها دستوريا أبتداءا من ملف النفط وتسليمه الى بغداد مرورا بفتح باب الصلح لتصفير الازمات ... ويبقى الدور على قادة الاحزاب في بغداد والتزام الحكومة العراقية بما عاهدت به من باب المسؤولية لانصاف حقوق شعب أقليم كوردستان .

 



آخر الأخبار

نێچیرڤان بارزاني يستقبل المشرف على وزارة الخارجية الإيرانية

FRIDAY, 14 JUNE 2024 21:06:49

هوليرـKDP.info ـ  اجتمع فخامة نێچیرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، ظهر اليوم (الجمعة، 14 حزيران 2024) في هولیر، مع المشرف على وزارة الخارجية الإيرانية علي باقري ووفد مرافق له.

 
الرئيس بارزاني يستقبل وزير الخارجية الإيراني بالإنابة

FRIDAY, 14 JUNE 2024 21:06:58

هوليرـKDP.info ـ  استقبل الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الجمعة (14 حزيران 2024)، في مصيف صلاح الدين، وزير الخارجية الإيراني بالإنابة علي باقري، والوفد المرافق له.

 
مطار هولير الدولي يطلق أول رحلة مباشرة إلى لندن

FRIDAY, 14 JUNE 2024 15:06:17

هوليرـKDP.info ـ أعلن مدير مطار هولير الدولي هوشيار أحمد، الجمعة، عن افتتاح خط نقل جوي مباشر بين هولير عاصمة إقليم كوردستان، ولندن عاصمة المملكة المتحدة.

 
مسرور بارزاني وباقري يبحثان توثيق العلاقات الثنائية والاوضاع السياسية في المنطقة

FRIDAY, 14 JUNE 2024 15:06:06

هولیرـKDP.info ـ استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني في هولير اليوم الجمعة  وزير الخارجية الايراني بالانابة علي باقري والوفد المرافق له، وعقد الجانبان اجتماعاً ومن ثم مؤتمراً صحفياً بعد انتهاء الاجتماع بينهما.

 
رئيس الحكومة يستقبل المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان

FRIDAY, 14 JUNE 2024 12:06:39

هولیرـKDP.info ـ استقبل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الخميس 13 حزيران (يونيو) 2024، المديرة الإقليمية لصندوق الأمم المتحدة للسكان في منطقة الدول العربية ليلى بكر.

 


 
© 2023 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact