Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 24 JUL 2024 19:29 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
الحرية  .  الديمقراطية  .  العدالة
 

نێچیرڤان بارزاني يستقبل وزير خارجية النمسا
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني، صباح اليوم (الأربعاء، 13 أيلول 2023)،  وزير الخارجية النمساوي أليكساندر شولنبيرغ ووفداً مرافقاً له.

وخلال اجتماع حضره نائبا الرئيس ومسؤول دائرة العلاقات الخارجية لإقليم كوردستان وممثل حكومة إقليم كوردستان في النمسا، جرى بحث علاقات النمسا مع العراق وإقليم كوردستان، وعلاقات أربيل وبغداد، والهجرة غير الشرعية إلى أوروبا، وآخر مستجدات الوضع في المنطقة بصورة عامة.

وإلى جانب الإشارة إلى العلاقات العريقة التي تربط بين الجانبين والإشادة بدعم النمسا لإقليم كوردستان واستمرار الرحلات الجوية المباشرة بين فيينا وهولير، قدم فخامة الرئيس نێچیرڤان بارزاني تهانيه لوزير الخارجية النمساوي بمناسبة إعادة فتح سفارة بلاده في بغداد ودعا إلى فتح ممثلية للنمسا في إقليم كوردستان، وجدد فخامته التعبير عن استعداد إقليم كوردستان لتعزيز علاقاته مع النمسا في المجالات كافة.

من جهته، أكد وزير الخارجية النمساوي أن بلاده تنظر باهتمام إلى علاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان وأنهم يعملون على فتح ممثلية لهم في هولير، وشدد على أن القطاع الخاص النمساوي يرغب في الاستثمار في إقليم كوردستان. وفي هذا السياق، اتفق الجانبان في الرأي بأن الاستقرار السياسي والأمني عامل مهم لجذب رؤوس الأموال الأجنبية والتقدم الاقتصادي. وبشأن الهجرة غير الشرعية، أكد الجانبان أن مواجهة الهجرة غير الشرعية تستدعي التنسيق متعدد الأطراف بين دول أوروبا والمنطقة.

وعن مشاكل هولير وبغداد، شدد فخامة الرئيس نێچیرڤان بارزاني على أن المشاكل يجب حلها على أساس الدستور وأن النظام الاتحادي يجب تثبيته بالكامل، وأن هناك حواراً بناء على أساس التفاهم المشترك يجري في سبيل التوصل إلى حلول وتجاوز المشاكل. كما شدد فخامته على علاقات حسن الجوار مع الدول المجاورة وحماية المصالح المشتركة.

وشكلت مجموعة مسائل تحظى بالاهتمام المشترك محوراً آخر للاجتماع.




آخر الأخبار

الكابينة التاسعة ودعمها لحقوق الايزيديين

TUESDAY, 23 JULY 2024 19:07:55

مهند محمود شوقي

آيدن معروف لـ KDP: مقاعد المكونات مثبتة قانونيا وقرار تقليص المقاعد سياسي

MONDAY, 22 JULY 2024 18:07:12

هوليرـKDP.info ـ قال وزير شؤون المكونات في حكومة إقليم كوردستان ايدن معروف، إن المحكمة الاتحادية ستجتمع اليوم للبت في الشكوى المقدمة من قبل المكونات بخصوص اعادة المقاعد.

الرئيس بارزاني يعزي برحيل الشيخ علي الراكان

SUNDAY, 21 JULY 2024 11:07:22

هوليرـKDP.info ـ وجه الرئيس مسعود بارزاني، السبت (20 تموز 2024)، رسالة مواساة الى اسرة الراكان بوفاة الشيخ علي الراكان العبدالعزيز الجربا.

 
الرئيس بارزاني يعزي برحيل محافظ نينوى الأسبق

SATURDAY, 20 JULY 2024 10:07:04

هوليرـKDP.info ـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى اسرة كشمولة بمناسبة وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة.... جاء فيها:

 
مسرور بارزاني يعزّي بوفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

SATURDAY, 20 JULY 2024 10:07:57

هوليرـKDP.info ـ عزّى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الجمعة 19 تموز (يوليو) 2024، في وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد محمد كشمولة.

 


 
© 2023 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact