Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 24 JUL 2024 17:17 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
الحرية  .  الديمقراطية  .  العدالة
 

رسالة من الرئيس بارزاني
| KDP.info


هولير-KDP.info- بعد أحداث الشغب التي وقعت في مدينة كركوك ونزول مجاميع من المشاغبين الى الشوارع وقطع الطريق الواصل بين هولير وكركوك احتجاجاً على قرار عودة مقرات الحزب الديمقراطي الكوردستاني الى مدينة كركوك، وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة الى الرأي العام...... جاء فيها:

بسم الله الرحمن الرحيم

" فيما يتعلق بالوضع في كركوك، منذ فترة تمنع مجموعة من المعوقين ومثيري الشغب افتتاح مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في كركوك.

لقد قام هؤلاء بإغلاق الطرق الرئيسية المؤدية إلى هولير وكركوك، ولا يسمحون للمواطنين بممارسة أعمالهم اليومية أو السفر بشكلٍ طبيعي، وخلقوا وضعاً غير طبيعي وخطير للغاية لشعب كركوك.

لقد أكدنا مراراً  أن محافظة كركوك يجب أن تكون مثالاً للتعايش السلمي والتآخي والوحدة بين جميع مكوناتها، إلا أن هذه الممارسات غير السليمة وغير القانونية هي محاولة لإثارة الفتنة وتدمير العيش المشترك.

ومن المثير للدهشة أن القوات الأمنية والشرطة لم تمنع السلوك غير القانوني للحواجز في الأيام القليلة الماضية،  لكن اليوم تم استخدام العنف ضد الشباب الكوردي والمتظاهرين الكورد في كركوك، وسفكت دماء الشباب الكوردي.

إن مثل هكذا ممارسات وهذا السلوك غير مقبول أبداً وستكون عواقبه سيئة للغاية، وأن ضريبة سفك دماء أبنائنا في كركوك ستكون غالية.

وهنا أدعو رئيس وزراء جمهورية العراق الاتحادية، إلى وضع حد لهذه العوائق والفوضى ووضع حد للقمع والتمييز والعراقيل التي تستهدف بشكل مباشر التعايش والاستقرار في كركوك وغيرها من المناطق".

 

 مسعود بارزاني

2 أيلول 2023

 




آخر الأخبار

الكابينة التاسعة ودعمها لحقوق الايزيديين

TUESDAY, 23 JULY 2024 19:07:55

مهند محمود شوقي

آيدن معروف لـ KDP: مقاعد المكونات مثبتة قانونيا وقرار تقليص المقاعد سياسي

MONDAY, 22 JULY 2024 18:07:12

هوليرـKDP.info ـ قال وزير شؤون المكونات في حكومة إقليم كوردستان ايدن معروف، إن المحكمة الاتحادية ستجتمع اليوم للبت في الشكوى المقدمة من قبل المكونات بخصوص اعادة المقاعد.

الرئيس بارزاني يعزي برحيل الشيخ علي الراكان

SUNDAY, 21 JULY 2024 11:07:22

هوليرـKDP.info ـ وجه الرئيس مسعود بارزاني، السبت (20 تموز 2024)، رسالة مواساة الى اسرة الراكان بوفاة الشيخ علي الراكان العبدالعزيز الجربا.

 
الرئيس بارزاني يعزي برحيل محافظ نينوى الأسبق

SATURDAY, 20 JULY 2024 10:07:04

هوليرـKDP.info ـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة مواساة الى اسرة كشمولة بمناسبة وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة.... جاء فيها:

 
مسرور بارزاني يعزّي بوفاة محافظ نينوى الأسبق دريد كشمولة

SATURDAY, 20 JULY 2024 10:07:57

هوليرـKDP.info ـ عزّى رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الجمعة 19 تموز (يوليو) 2024، في وفاة محافظ نينوى الأسبق دريد محمد كشمولة.

 


 
© 2023 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact