Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 25 APR 2024 00:26 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
الحرية  .  الديمقراطية  .  العدالة
 

مسرور بارزاني يشرف على اجتماع خاص بإعادة تنظيم المالية العامة
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ  أشرف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني وبحضور نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، اليوم الاثنين 22 أيار (مايو) 2023، على اجتماع خاص بإعادة تنظيم المالية العامة في الإقليم.

واستعرض الاجتماع قرار إعادة تنظيم المالية العامة في جميع أنحاء الإقليم الذي صادق عليه مجلس الوزراء في آخر اجتماعه الأسبوعي، والذي جرى فيه تخويل رئيس مجلس الوزراء ونائبه بتحديد آلية مناسبة من أجل الإسراع في تنفيذ القرار.

كما شهد الاجتماع مناقشات تتعلق بصياغة آلية خاصة بإعادة تنظيم الإيرادات والنفقات العامة في جميع أرجاء إقليم كوردستان، والتأكيد على أن تمويل الرواتب، بوصفها أولوية في النفقات واعتبارها نفقات سياديّة، يشكّل أولوية في عمل حكومة إقليم كوردستان، أما بالنسبة إلى النفقات العامة الأخرى، فيجب توزيعها توزيعاً عادلاً وفق عدد السكان في المحافظات والإدارات المستقلة. وبناءً على ذلك وبعد المناقشات، تقرر في الاجتماع توحيد الحساب المصرفي لجميع مصادر الإيرادات في أنحاء الإقليم في حساب مصرفي واحد، وإنهاء التوزيع النسبي.

كذلك قرر الاجتماع الشروع بعملية الربط بين مصارف وخزائن إقليم كوردستان بأسرع وقت بواسطة نظام إلكتروني، وذلك حمايةً للإيرادات العامة وتعزيزاً للشفافية في إدارة الإيرادات والنفقات، والسعي نحو صياغة خطة إنفاق تهدف لتحقيق التوازن بين الإيرادات والنفقات.

وبهذا الصدد، أشار رئيس الحكومة الى أن جهوداً تجري الآن لإنشاء نظام مالي ومصرفي متقدم وعصري في إقليم كوردستان، بالتعاون مع الخبراء المحليين والأجانب.

وفي سياق آخر، تطرق الاجتماع إلى حقوق الإقليم واستحقاقاته المالية في مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية المطروح حالياً على اللجنة المالية النيابية، كما تناول الاجتماع موقف حكومة الإقليم بشأن الالتزام بالاتفاق النفطي الموقع بتاريخ 4/4/2023 والفقرات والأحكام الواردة في مشروع قانون الموازنة.

وأعرب الاجتماع عن شكره لكل من أدّى دوراً في إدخال التعديلات على مشروع قانون الموازنة لإزالة العوائق التي تعرقل إرسال الحصة المستحقة للإقليم من الموازنة، وأشاد أيضاً بأعضاء مجلسي الوزراء والنواب عن الكتل الكوردستانية الذين دافعوا بصوت واحد عن الحقوق والاستحقاقات الدستورية للإقليم، وضافروا جهودهم من أجل تأمين رواتب ومعيشة مواطني الإقليم من الموازنة العامة الاتحادية.

وطالب الاجتماع، الحكومة الاتحادية والأطراف الرئيسية التي انبثقت عنها الحكومة، بالالتزام بالاتفاقات وضمان استحقاقات وحقوق إقليم كوردستان على قدم المساواة مع باقي مناطق العراق، حسبما نصّ عليه الدستور.




آخر الأخبار

إقليم كوردستان ليس ضد توطين الرواتب، وعملية التوطين بدأت في الإقليم منذ أكثر من عام

WEDNESDAY, 24 APRIL 2024 23:04:53

ھولێر-KDP.info-   عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء 24 نيسان (أبريل) 2024، اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني، وناقش عدداً من الملفات المهمة المدرجة ضمن جدول الأعمال.

 
تخطيطٌ سليمٌ و إلاّ.

WEDNESDAY, 24 APRIL 2024 20:04:57

فاضل ميراني

 
محمود محمد: الديمقراطي الكوردستاني ملتزم بموقفه بعدم المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان

WEDNESDAY, 24 APRIL 2024 19:04:15

ھولێر-KDP.info-   أكد المتحدثُ باسم الحزبِ الديمقراطي الكوردستاني، محمود محمد، التزامَ الحزب بموقفِه بعدمِ المشاركةِ في انتخاباتِ برلمان كوردستان ما لم تتمَّ تلبية ُ ومعالجة ُ ملاحظاتِه بشأن إجراءاتِ وآلياتِ العمليةِ الانتخابيةِ بما يضمنُ مصالحَ وحقوق شعبِ كوردستان.

 
مسرور بارزاني يستذكر الذكرى الـ 50 لقصف مدينة قلعة دزة

WEDNESDAY, 24 APRIL 2024 16:04:47

ھولێر-KDP.info-  استذكر رئيسُ حكومةِ إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الذكرى الخمسين لإقدام ِنظام البعث العراقي على قصفِ مدينةِ قلعة دزة ...

 
بيان رئيس الإقليم في ذكرى قصف النظام البعثي لمدینة قلادزة‌

WEDNESDAY, 24 APRIL 2024 11:04:50

ھولێر-KDP.info-   أصدر فخامة رئيس إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 24\4\2024 بياناً بمناسبة الذكرى الخمسون لقصف النظام البعثي البائد لمدينة قلادزة وجامعة السليمانية والذی راح ضحیته العشرات من ابناء شعب كوردستان من الطلبة والمدنيين العزل واساتذة الجامعة...

 


 
© 2023 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact