Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 26 MAY 2024 00:11 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
الحرية  .  الديمقراطية  .  العدالة
 

صرح بارزاني والمتحف الوطني التذكاري في منطقة بارزان
| KDP.info


هولێر-KDP.info-   برعاية وحضور الرئيس مسعود بارزاني جرت صباح اليوم مراسيم افتتاح صرح بارزاني الوطني التذكاري في منطقة بارزان.

خلال المراسيم التي جرت اليوم الخميس 11\5\2023  وفي مستهلها القى الرئيس مسعود بارزاني كلمة دعا فيها جميع الاطراف الكوردستانية الى فتح صفحة جديدة وعقد اجتماع موسع بين جميع الاطراف، كما داعا الحزبين الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني لعقد اجتماع ايضا لازالة الضبابية الموجودة.

وقال الرئيس مسعود بارزاني في كلمته خلال المراسيم التي حضرها رئيس الجمهورية ورئيس وزراء العراق الإتحادي وممثل الأمم المتحدة وكذلك ممثلو الدول في العراق وإقليم كوردستان وعدد كبير من المسؤولين والشخصيات الكوردستانية والعراقية والأجنبية..

"أوجه نداء الى جميع الاطراف الكوردستانية الى فتح صفحة جديدة وعقد اجتماع موسع قبل الثامن عشر من هذا الشهر لبحث جميع المشاكل ومعالجتها، وقبل هذا الاجتماع ادعو المكتبين السياسيين الاتحاد الوطني والديمقراطي الكوردستاني لعقد اجتماع لازالة الضبابية الموجودة وتهيئة الظروف لعقد الاجتماع الموسع".

أما عن العلاقات بين اربيل وبغداد، قال الرئيس بارزاني "نرى إرادة قوية ونية صادقة، ومن هنا اريد أن اشكر الاخ محمد شياع السوداني رئيس الوزراء العراقي، لما يبذله من جهود من أجل تطبيق الاتفاقية السياسية بكل جرأة، ومن هنا اقول له إننا ندعمك بكل قوتنا، وأثبت لنا في حال اذا كان هناك نية صادقة وإرادة قوية لن تكون هناك مشاكل عالقة بدون حلول، ونأمل ان تستمر هذه العلاقة الجيدة بين أربيل وبغداد من أجل حل كافة القضايا العالقة بين الطرفين.

من جانبه وخلال كلمة له في المراسيم أكد رئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني، أن الرئيس بارزاني وجه اليوم في افتتاح متحف بارزاني الوطني، رسالة مخلصة لتعزيز الأخوة ورص الصفوف بين القوى السياسية، معرباً عن أمله بأن يلتزم الجميع بدعوة الرئيس بارزاني.

وقال نێچیرڤان بارزاني ان اليوم هو يوم تاريخي في افتتاح هذا المتحف هنا.

وأضاف أن "هذا المتحف مهم للغاية، كما أنه سيكون مصدراً ليعرف الجيل الحالي حجم معاناة وتاريخ شعبهم، ولكي يدركوا أن ما تحقق في كوردستان اليوم هو نتيجة لنضال ذلك التاريخ".

وأكد أن "رسالة الرئيس بارزاني اليوم كانت مخلصة وواضحة لتعزيز الأخوة ورص الصفوف، ودعا كافة الأطراف السياسية إلى الجلوس معاً".

وتابع "آمل أن تلتزم الأطراف السياسية بدعوة الرئيس بارزاني، وأن نفعل ما في وسعنا من أجل السلام والأخوة ورص الصفوف".

 




آخر الأخبار

عبد الخالق طلعت لـ KDP: تم تسليم نقاط تفتيش كركوك لقوات الشرطة

SATURDAY, 25 MAY 2024 15:05:49

كركوك ـ(KDP.info) ـقال ممثل حكومة إقليم كوردستان في قيادة العمليات المشتركة العراقية، إن رئيس الوزراء العراقي قرر تسليم مهمة أمن السيطرات ونقاط التفتيش في كركوك إلى قوات الشرطة.

 
الرئيس مسعود بارزاني يستقبل وفداً من الخارجية القطرية

SATURDAY, 25 MAY 2024 12:05:58

هوليرـKDP.info ـ استقبل الرئيس مسعود بارزاني، السبت، بمصيف صلاح الدين، وفداً من وزارة الخارجية القطرية، ضمّ الأمين العام للوزارة أحمد بن حسن الحمادي، وسفير قطر في العراق سلطان بن مبارك الكبيسي، وقنصل قطر بـ هولير حسين بن علي الفضالة... وتبادل الجانبان في  اللقاء، وجهات النظر حول الوضع السياسي في المنطقة والتهديدات والعقبات التي تواجه الاستقرار الإقليمي.

 
رئيس إقليم كوردستان ينهي زيارته الى الإمارات المتحدة

FRIDAY, 24 MAY 2024 23:05:22

ابو ظبي ـKDP.info ـ أُستُقبِل فخامة نێچیرڤان بارزاني رئيس ٳقليم كوردستان مساء اليوم الجمعة 24/5/2024، في ابو ظبي من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الامارات العربية المتحدة.

 
نێچیرڤان بارزاني يزور الامارات

FRIDAY, 24 MAY 2024 13:05:54

أبو ظبي ـKDP.info ـ وصل فخامة نێچیرڤان بارزاني رئيس ٳقليم كوردستان اليوم الجمعة 24/5/2024 الى العاصمة الإماراتية بزيارة رسمية الامارات العربية المتحدة وسيجتمع في ابو ظبي مع صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

 
وفد عالي المستوی لاقليم كوردستان، يشارك في مراسم عزاء الرئيس الإيراني

WEDNESDAY, 22 MAY 2024 16:05:48

طهران ـKDP,info ـ بغية المشاركة في مراسم عزاء رئيس جمهورية ايران الاسلامية المرحوم ابراهيم رئيسي والذين كانوا برفقته، زار وفد عالي المستوی لاقليم كوردستان ضم فخامة نێچیرڤان بارزاني رئيس اقليم كوردستان، ومسرور بارزاني رئيس حكومة الإقليم، مصطفی سيد قادر نائب رئيس اقليم كوردستان وقوباد طالباني نائب رئيس الحكومة، وريبر احمد وزير الداخلية.



 
© 2023 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact