Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 FEB 2024 14:38 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
الحرية  .  الديمقراطية  .  العدالة
 

نێچیرڤان بارزاني يجتمع مع السفير البريطاني
| KDP.info


هولیرـKDP.info ـ  استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان ننێچیرڤان بارزاني، صباح اليوم الأربعاء 1 شباط 2023، السفير البريطاني لدى  العراق مايك برايسون ريتشاردسون.

وشدد الجانبان في اجتماع، على التقدم بعلاقات العراق وإقليم كوردستان مع بريطانيا، وناقشا آخر التطورات في الوضع السياسي في العراق، وعلاقات هولیر وبغداد والمستجدات التي تشهدها المنطقة بصورة عامة.

وفيما يرتبط بالأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان، رحب السفير البريطاني باجتماع الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، مبدياً دعم بلاده للحوار بين الجانبين وحل خلافاتهما عن طريق الحوار.

كما تباحث الجانبان في مسألة قوانين النفط والغاز والموازنة العامة الاتحادية العراقية، وقرارات المحكمة الاتحادية العراقية والآثار السلبية لتلك القرارات على الأجواء السياسية، وفي هذا السياق، أكد السفير البريطاني أن بلاده تحث كلاً من هولیر وبغداد على حل مشاكلهما عن طريق الحوار.

 
 



آخر الأخبار

أقليم كوردستان علامة وثقتها الدماء

SUNDAY, 18 FEBRUARY 2024 21:02:56

مهند محمود شوقي

 
رئيس إقليم كوردستان يبحث علاقات البلدين مع رئيسة وزراء إستونيا

SUNDAY, 18 FEBRUARY 2024 20:02:07

هوليرـKDP.info ـ  خلال مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا، اجتمع فخامة نێچیرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، قبل ظهر اليوم (الأحد، 18 شباط 2024)، مع رئيسة وزراء إستونيا كايا كالاس.

 
مسرور بارزاني يهنيء الطلبة والشبيبة الكوردستاني بذكرى تأسيسهما

SUNDAY, 18 FEBRUARY 2024 19:02:12

هوليرـKDP.info ـ  وجه مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم الأحد18\2\2024، رسالة تهنئة الى منظمتي الطلبة والشبيبة الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى السنوية الحادية والسبعين لتأسيسهما........

 
نێچیرڤان بارزاني يصف دور الأمم المتحدة في العراق بالإيجابي

SATURDAY, 17 FEBRUARY 2024 18:02:55

میونخ ـKDP.info ـ    في اجتماع مساء اليوم (السبت، 17 شباط 2024) في مؤتمر ميونخ للأمن، جمع بين فخامة  نێچیرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان ورئيس الفريق المستقل للمراجعة الاستراتيجية لمهام بعثة الأمم المتحدة في العراق فولكر بيرسيس، جدد فخامته التعبير عن الشكر والتقدير للحضور والدور الإيجابي للأمم المتحدة في العراق وإقليم كوردستان وفي المجالات كافة.

 

نێچیرڤان بارزاني يشكر ألمانيا

SATURDAY, 17 FEBRUARY 2024 18:02:30

میونخ ـKDP.info ـ  خلال لقاء جرى ظهر اليوم (السبت، 17 شباط 2024) في ميونخ، بين فخامة نێچیرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان و وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، قيم فخامته عالياً الدور المؤثر لألمانيا في الحرب ضد داعش مجدداً التعبير عن الشكر والتقدير لدعم ألمانيا للعراق وإقليم كوردستان، وأثنى فخامته على المساعدة الألمانية في عملية توحيد قوات الپێشمه‌رگة.

 



 
© 2023 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact