Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 5 FEB 2023 06:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رسالة للرئيس بارزاني الى الرأي العام العراقي والكوردستاني
| KDP.info


هولیرـKDP.info ـ  وجه الرئیس مسعود بارزانی الیوم الأربعاء25\1\2023 رسالة الى الرأي العام العراقي والكوردستاني، حول قرار المحكمة الإتحادية الأخير المجحف بشأن مستحقات إقليم كوردستان من الموازنة العراقية وبالتحديد الـ 400 مليار دولار التي كان من المقرر إرسالها من قبل الحكومة الإتحادية الى الإقليم كإستحقاق مالي.... وجاء في نص رسالة الرئيس بارزاني:

بسم الله الرحمن الرحيم

"     مرة أخرى ، وللأسف ، أبدت المحكمة الاتحادية العراقية موقفاً عدائياً آخر تجاه إقليم كوردستان ، بمنع الحكومة الإتحادية من إرسال الأموال التي كان يفترض إرسالها الى الإقليم .

والمشكلة الرئيسة هنا ليست في المبلغ المالي ، بل في الإنتهاك الصارخ للحقوق والمبادئ ، حيث يعلم الجميع أن مشاركتنا في ائتلاف إدارة الدولة وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة ، كانت قائمة وفق برنامج واضح ومفصل ومتفق عليه من قِبل جميع الأطراف.

وأن إستحقاقات إقليم كوردستان ، هي حق مشروع للشعب الكوردي ، وجزء من البرنامج الذي تم الاتفاق عليه.

لذا فإن قرار المحكمة الإتحادية اليوم قبل أن يكون ضد إقليم كوردستان ، هو قرار ضد العملية السياسية وضد الحكومة العراقية وبرنامج إئتلاف إدارة الدولة نفسه.

من المستغرب ، أنه كلما تم خلق جو إيجابيّ بين إقليم كوردستان وبغداد ، وظهرت فرصة لحل المشاكل ، عملت المحكمة الإتحادية على الفور على إجهاض تلك الفرصة بقرار عدائي ، مما أدى الى تعقيد المشاكل .

ومن الواضح أنها تنفذ أجندة مشكوك فيها ، فقد حلت محل محكمة الثورة في النظام السابق.

أدعو الحكومة العراقية والأطراف المكونة لائتلاف إدارة الدولة إلى إظهار مواقفهم تجاه هذه الإنتهاكات والمواقف المعارضة التي تتبناها المحكمة الاتحادية ضد مصالح العراق وإقليم كوردستان".

مسعود بارزاني

٢٥ كانون الثاني ٢٠٢٣

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل السفير البريطاني في العراق

THURSDAY, 02 FEBRUARY 2023 18:02:35

هولیرـKDP.info ـ استقبل مسرور بارزانی رئیس حكومة إقلیم كوردستان الیوم الخمیس 2\2\2023 السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون، وكان الوضع الداخلي في إقليم كوردستان وضرورة إجراء الانتخابات محوراً رئيسياً من الإجتماع الذي شددا فيه على أهمية تضافر الجهود بين الأطراف الكوردستانية في الدفاع عن الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان.

 
نێچیرڤان بارزانی يستقبل القنصل العام الأمريكي

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 16:02:15

هولێر-KDP.info-   اجتمع فخامة رئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني، قبل ظهر اليوم الأربعاء 1 شباط 2023، مع القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان إيرفن هيكس جونيور.

 
نێچیرڤان بارزانی: لنحقق حلم شهدائنا بوحدة‌ الصف وقبول اڵاخر

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 13:02:57

هولێر-KDP.info-  أصدر فخامة نێچیرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأربعاء بياناً بمناسبة الأول من شباط الذكرى السنوية التاسعة عشر للعملية الإرهابية التي طالت مقري الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني خلال مراسيم العيد المبارك في هولير والتي راح ضحيتها كوكبة من القادة والمناضلين وعدد كبير من ابناء الشعب المهنئين بحلول العيد. جاء فيها:

 
نێچیرڤان بارزاني يجتمع مع السفير البريطاني

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 12:02:17

هولیرـKDP.info ـ  استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان ننێچیرڤان بارزاني، صباح اليوم الأربعاء 1 شباط 2023، السفير البريطاني لدى  العراق مايك برايسون ريتشاردسون.

 
معادلة غامضة بين العراقيين !

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 11:02:29

صبحي ساله يي



 
© 2023 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact