Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 5 FEB 2023 08:03 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئیس الإقلیم يجتمع مع وفد رفيع المستوى للأمم المتحدة
| KDP.info


هولیرـKDP.info ـ    استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني، مساء الثلاثاء 24 كانون الثاني 2023، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية وبناء السلام روزماري ديكارلو، ووفداً مرافقاً لها ضم الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين بلاسخارت، وعدداً من المسؤولين في الأمم المتحدة.

وبحث الجانبان في اجتماع، أوضاع إقليم كوردستان ومساعي التوصل لاتفاق بين الأطراف السياسية على مسألة الانتخابات، ومفوضية الانتخابات وآراء المكونات حول الانتخابات، وعلاقات هولیر – بغداد، والحرب على الإرهاب، وأحوال الإيزديين وأوضاع سنجار.

وأشاد فخامة الرئيس نێچیرڤان بارزاني في الاجتماع بدور الأمم المتحدة في العراق، سواء في مجال العمل عن كثب مع الجهات المعنية في إقليم كوردستان والعراق، أو كمساند في التمهيد لحل المشاكل وحفظ الاستقرار والسلم.

وبشأن الأوضاع الداخلية لإقليم كوردستان، أكد فخامته أن هناك أجواء وأرضية ملائمة لاجتماع الأطراف السياسية، خاصة الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، والتباحث من أجل حل المشاكل الموجودة وهذا سيمهد لحل المشاكل والمسائل الخاصة بالانتخابات وتحديد موعد إجراء الانتخابات.

وأشار فخامته إلى أن العلاقات بين هولیر وبغداد والأجواء الإيجابية التي برزت مؤخراً للحوار بين الجانبين والعمل على حل المشاكل التي بينهما، وخاصة فيما يرتبط بقانون الموازنة العراقية وقوانين النفط والغاز وتقاسم العائدات، ستساهم في استتباب أمن واستقرار البلد.

واتفق الجانبان في الرأي بأهمية تنفيذ اتفاق تشكيل الحكومة الاتحادية العراقية ومنهاجها، وضرورة استمرار التنسيق والتعاون بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية في مواجهة داعش وخاصة في مناطق المادة 140، وشددا على أهمية تنفيذ الاتفاق المبرم بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية العراقية لتطبيع الأوضاع في سنجار.

علاقات العراق مع الدول المجاورة والمنطقة ومسائل أخرى تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر في الاجتماع.




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل السفير البريطاني في العراق

THURSDAY, 02 FEBRUARY 2023 18:02:35

هولیرـKDP.info ـ استقبل مسرور بارزانی رئیس حكومة إقلیم كوردستان الیوم الخمیس 2\2\2023 السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون، وكان الوضع الداخلي في إقليم كوردستان وضرورة إجراء الانتخابات محوراً رئيسياً من الإجتماع الذي شددا فيه على أهمية تضافر الجهود بين الأطراف الكوردستانية في الدفاع عن الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان.

 
نێچیرڤان بارزانی يستقبل القنصل العام الأمريكي

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 16:02:15

هولێر-KDP.info-   اجتمع فخامة رئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني، قبل ظهر اليوم الأربعاء 1 شباط 2023، مع القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان إيرفن هيكس جونيور.

 
نێچیرڤان بارزانی: لنحقق حلم شهدائنا بوحدة‌ الصف وقبول اڵاخر

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 13:02:57

هولێر-KDP.info-  أصدر فخامة نێچیرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأربعاء بياناً بمناسبة الأول من شباط الذكرى السنوية التاسعة عشر للعملية الإرهابية التي طالت مقري الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني خلال مراسيم العيد المبارك في هولير والتي راح ضحيتها كوكبة من القادة والمناضلين وعدد كبير من ابناء الشعب المهنئين بحلول العيد. جاء فيها:

 
نێچیرڤان بارزاني يجتمع مع السفير البريطاني

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 12:02:17

هولیرـKDP.info ـ  استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان ننێچیرڤان بارزاني، صباح اليوم الأربعاء 1 شباط 2023، السفير البريطاني لدى  العراق مايك برايسون ريتشاردسون.

 
معادلة غامضة بين العراقيين !

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 11:02:29

صبحي ساله يي



 
© 2023 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact