Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
WED, 21 FEB 2024 15:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
الحرية  .  الديمقراطية  .  العدالة
 

«رحلتى إلى كوردستان» كتاب جديد لدينا دياب في معرض الكتاب بالقاهرة 2023
| KDP.info


القاهرة-KDP.info- نشر موقع دار الهلال للطباعة والنشر الألكتروني  عنواناً خبرياً " هو معرض الكتاب 2023| «رحلتى إلى كوردستان» كتاب جديد لدينا دياب".

وجاء في نص الخبر الذي نشره دار الهلال في صفحته الأولى بالموقع:

صدر حديثًا عن دار المثقف للنشر والتوزيع، كتاب بعنوان «رحلتى إلى كوردستان.. فى حضرة الزعيم مسعود بارزاني» للكاتبة دينا دياب.

ومن المقرر أن يشارك الكتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 والتي تنطلق فعالياتها في الفترة من 24 يناير وحتى 6 من فبراير 2023.

الكتاب من القطع المتوسط، غلاف أحمد مراد، وتنفيذ داخلي صفوت بسطا.

يعد الكتاب مرجعا مهما لكل قارئ يسعى إلى التعرف على تاريخ القضية الكوردية بشكل عام، وكذلك للباحثين في تطورات القضية داخل العراق بشكل خاص؛ إذ تقف فيه الباحثة والكاتبة الصحفية دينا دياب على الكثير من المعلومات من مصادرها الرئيسة حول ما وقع على الكورد من جرائم ضد الإنسانية، كما تكشف تفاصيل جديدة حول نضالهم من أجل الزود عن وجودهم الإنساني والدفاع عن حقوقهم في الحياة بشكل طبيعي.

يقع الكتاب في أربعة أبواب؛ يجيء الأول بمثابة بوابة دخول إلى تاريخ الأكراد وقضيتهم، عبر استعراض مُحقق لواحد من أحدث الكتب والمراجع التي تناولت القضية وقدمت حقائق ضافية فيها، وهو كتاب الرئيس مسعود بارزاني الذي حمل اسم (للتاريخ)، ومنه تصحبنا الكاتبة إلى "باب الوصول" في مقابلة مباشرة وغير مسبوقة في وسائل الإعلام العربية من قلب كوردستان مع مسعود بارزاني، رئيس الحزب الديمقراطى الكردستانى الحاكم؛ إذ تقف معه على رؤيته عن موضعة إقليم كوردستان العراق الآن.

وفي طريقها إلى معايشة ما يحدث على أرض الواقع، تطرق الكاتبة "باب الإقامة" في زيارة للعاصمة أربيل؛ مدينة السحر والجمال؛ وتبلّور بأسلوب رشيق ما يضعنا في قلب ثقافة كوردستان وهويتها الحضارية. ثم تحملنا إلى "بوابة الخلود"؛ حيث "بارزان" بمن فيها، وما فيها من طبيعة خلابة ساحرة، فضلا عن أبرز معالمها؛ "النُصب التذكاري المهيب لشهداء المؤنفلين البارزانيين"، والذي يجسد رمزية الوفاء لأرواح الشهداء، ويعكس قدر المساعي والجهود التي بُذلت لاستعادة رفات الشهداء لتكريمهم بالخلود في جوار أهلهم وذويهم على أرض الجمال والسلام داخل إقليم كوردستان العراق.

دينا دياب، كاتبة صحفية واعلامية مصرية، حاصلة على الماجستير فى "أدب نجيب محفوظ" وتستعد لمناقشة الدكتوراه في رسالة بعنوان "التطرف فى الرواية المصرية"، كما تكتب بشكل منتظم فى عدد من وسائل الإعلام المصرية.

 




آخر الأخبار

أقليم كوردستان علامة وثقتها الدماء

SUNDAY, 18 FEBRUARY 2024 21:02:56

مهند محمود شوقي

 
رئيس إقليم كوردستان يبحث علاقات البلدين مع رئيسة وزراء إستونيا

SUNDAY, 18 FEBRUARY 2024 20:02:07

هوليرـKDP.info ـ  خلال مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا، اجتمع فخامة نێچیرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، قبل ظهر اليوم (الأحد، 18 شباط 2024)، مع رئيسة وزراء إستونيا كايا كالاس.

 
مسرور بارزاني يهنيء الطلبة والشبيبة الكوردستاني بذكرى تأسيسهما

SUNDAY, 18 FEBRUARY 2024 19:02:12

هوليرـKDP.info ـ  وجه مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم الأحد18\2\2024، رسالة تهنئة الى منظمتي الطلبة والشبيبة الديمقراطي الكوردستاني بالذكرى السنوية الحادية والسبعين لتأسيسهما........

 
نێچیرڤان بارزاني يصف دور الأمم المتحدة في العراق بالإيجابي

SATURDAY, 17 FEBRUARY 2024 18:02:55

میونخ ـKDP.info ـ    في اجتماع مساء اليوم (السبت، 17 شباط 2024) في مؤتمر ميونخ للأمن، جمع بين فخامة  نێچیرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان ورئيس الفريق المستقل للمراجعة الاستراتيجية لمهام بعثة الأمم المتحدة في العراق فولكر بيرسيس، جدد فخامته التعبير عن الشكر والتقدير للحضور والدور الإيجابي للأمم المتحدة في العراق وإقليم كوردستان وفي المجالات كافة.

 

نێچیرڤان بارزاني يشكر ألمانيا

SATURDAY, 17 FEBRUARY 2024 18:02:30

میونخ ـKDP.info ـ  خلال لقاء جرى ظهر اليوم (السبت، 17 شباط 2024) في ميونخ، بين فخامة نێچیرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان و وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس، قيم فخامته عالياً الدور المؤثر لألمانيا في الحرب ضد داعش مجدداً التعبير عن الشكر والتقدير لدعم ألمانيا للعراق وإقليم كوردستان، وأثنى فخامته على المساعدة الألمانية في عملية توحيد قوات الپێشمه‌رگة.

 



 
© 2023 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact