Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 25 APR 2024 01:44 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
الحرية  .  الديمقراطية  .  العدالة
 

الحلبوسي يشير لوجود "فرصة جيدة" لحل القضايا العالقة بين بغداد وأربيل
| KDP.info


أربيل-KDP.info- أشار رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الى وجود "فرصة جيدة" لحل المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، ولا سيّما تلك المتعلقة بمشروعي قانوني الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2023، والنفط والغاز الاتحادي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الحلبوسي مع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء (11 كانون الثاني 2023).

وبحث الجانبان، وفق بيان صادر عن الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان، "الوضع العام وآخر المستجدات والتطورات في العراق"، كما تم مناقشة "حل المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية".

رئيس مجلس النواب العراقي، لفت إلى أن هناك "فرصة جيدة لحل المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، ولا سيّما تلك المتعلقة بمشروعي قانوني الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2023، والنفط والغاز الاتحادي".

بدوره أكد بارزاني على "أهمية حل المشاكل العالقة، وخصوصاً الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان ومستحقاته المالية من الموازنة الاتحادية، وإعداد مشروع قانون النفط والغاز الاتحادي، وتنفيذ المادة 140 الدستورية، وتأمين الحقوق الدستورية لقوات البيشمركة وتطبيق اتفاق سنجار".

وفي وقت سابق اليوم، وصل رئيس حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد على رأس وفد حكومي رفيع المستوى للقاء الرئاسات الأربع، حيث كان في استقباله وزير التخطيط محمد تميم، ووزير الخارجية فؤاد حسين ووزير الإعمار والإسكان، بنكين ريكاني، ونائب رئيس مجلس النواب العراقي، شاخوان عبدالله وعدد من المسؤولين.

 




آخر الأخبار

إقليم كوردستان ليس ضد توطين الرواتب، وعملية التوطين بدأت في الإقليم منذ أكثر من عام

WEDNESDAY, 24 APRIL 2024 23:04:53

ھولێر-KDP.info-   عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء 24 نيسان (أبريل) 2024، اجتماعه الأسبوعي الاعتيادي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني، وناقش عدداً من الملفات المهمة المدرجة ضمن جدول الأعمال.

 
تخطيطٌ سليمٌ و إلاّ.

WEDNESDAY, 24 APRIL 2024 20:04:57

فاضل ميراني

 
محمود محمد: الديمقراطي الكوردستاني ملتزم بموقفه بعدم المشاركة في انتخابات برلمان كوردستان

WEDNESDAY, 24 APRIL 2024 19:04:15

ھولێر-KDP.info-   أكد المتحدثُ باسم الحزبِ الديمقراطي الكوردستاني، محمود محمد، التزامَ الحزب بموقفِه بعدمِ المشاركةِ في انتخاباتِ برلمان كوردستان ما لم تتمَّ تلبية ُ ومعالجة ُ ملاحظاتِه بشأن إجراءاتِ وآلياتِ العمليةِ الانتخابيةِ بما يضمنُ مصالحَ وحقوق شعبِ كوردستان.

 
مسرور بارزاني يستذكر الذكرى الـ 50 لقصف مدينة قلعة دزة

WEDNESDAY, 24 APRIL 2024 16:04:47

ھولێر-KDP.info-  استذكر رئيسُ حكومةِ إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الذكرى الخمسين لإقدام ِنظام البعث العراقي على قصفِ مدينةِ قلعة دزة ...

 
بيان رئيس الإقليم في ذكرى قصف النظام البعثي لمدینة قلادزة‌

WEDNESDAY, 24 APRIL 2024 11:04:50

ھولێر-KDP.info-   أصدر فخامة رئيس إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 24\4\2024 بياناً بمناسبة الذكرى الخمسون لقصف النظام البعثي البائد لمدينة قلادزة وجامعة السليمانية والذی راح ضحیته العشرات من ابناء شعب كوردستان من الطلبة والمدنيين العزل واساتذة الجامعة...

 


 
© 2023 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact