Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 5 FEB 2023 07:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الحلبوسي يشير لوجود "فرصة جيدة" لحل القضايا العالقة بين بغداد وأربيل
| KDP.info


أربيل-KDP.info- أشار رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، الى وجود "فرصة جيدة" لحل المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، ولا سيّما تلك المتعلقة بمشروعي قانوني الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2023، والنفط والغاز الاتحادي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع الحلبوسي مع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء (11 كانون الثاني 2023).

وبحث الجانبان، وفق بيان صادر عن الموقع الرسمي لحكومة إقليم كوردستان، "الوضع العام وآخر المستجدات والتطورات في العراق"، كما تم مناقشة "حل المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية".

رئيس مجلس النواب العراقي، لفت إلى أن هناك "فرصة جيدة لحل المشاكل بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، ولا سيّما تلك المتعلقة بمشروعي قانوني الموازنة العامة الاتحادية لسنة 2023، والنفط والغاز الاتحادي".

بدوره أكد بارزاني على "أهمية حل المشاكل العالقة، وخصوصاً الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان ومستحقاته المالية من الموازنة الاتحادية، وإعداد مشروع قانون النفط والغاز الاتحادي، وتنفيذ المادة 140 الدستورية، وتأمين الحقوق الدستورية لقوات البيشمركة وتطبيق اتفاق سنجار".

وفي وقت سابق اليوم، وصل رئيس حكومة إقليم كوردستان إلى بغداد على رأس وفد حكومي رفيع المستوى للقاء الرئاسات الأربع، حيث كان في استقباله وزير التخطيط محمد تميم، ووزير الخارجية فؤاد حسين ووزير الإعمار والإسكان، بنكين ريكاني، ونائب رئيس مجلس النواب العراقي، شاخوان عبدالله وعدد من المسؤولين.

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل السفير البريطاني في العراق

THURSDAY, 02 FEBRUARY 2023 18:02:35

هولیرـKDP.info ـ استقبل مسرور بارزانی رئیس حكومة إقلیم كوردستان الیوم الخمیس 2\2\2023 السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون، وكان الوضع الداخلي في إقليم كوردستان وضرورة إجراء الانتخابات محوراً رئيسياً من الإجتماع الذي شددا فيه على أهمية تضافر الجهود بين الأطراف الكوردستانية في الدفاع عن الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان.

 
نێچیرڤان بارزانی يستقبل القنصل العام الأمريكي

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 16:02:15

هولێر-KDP.info-   اجتمع فخامة رئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني، قبل ظهر اليوم الأربعاء 1 شباط 2023، مع القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان إيرفن هيكس جونيور.

 
نێچیرڤان بارزانی: لنحقق حلم شهدائنا بوحدة‌ الصف وقبول اڵاخر

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 13:02:57

هولێر-KDP.info-  أصدر فخامة نێچیرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأربعاء بياناً بمناسبة الأول من شباط الذكرى السنوية التاسعة عشر للعملية الإرهابية التي طالت مقري الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني خلال مراسيم العيد المبارك في هولير والتي راح ضحيتها كوكبة من القادة والمناضلين وعدد كبير من ابناء الشعب المهنئين بحلول العيد. جاء فيها:

 
نێچیرڤان بارزاني يجتمع مع السفير البريطاني

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 12:02:17

هولیرـKDP.info ـ  استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان ننێچیرڤان بارزاني، صباح اليوم الأربعاء 1 شباط 2023، السفير البريطاني لدى  العراق مايك برايسون ريتشاردسون.

 
معادلة غامضة بين العراقيين !

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 11:02:29

صبحي ساله يي



 
© 2023 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact