Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 5 FEB 2023 06:36 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رد مقتضب على زبير ئايدار وموقع ئاوينة
| KDP.info


هولير-KDP.info- اعد ونشر موقع ئاوينة في السابع والعشرين من كانون الأول 2022 تقريراً خبرياً حول ما ادلى به عضو قيادة PKK زبير ئايدار من تصريح لقناة حزبه بشأن قاتل ناكيهان ئاكار سَل الناشطة في حزب العمال التي قتلت في الرابع من تشرين الأول 2022 داخل مدينة السليمانية.

وحسب التقرير فإن زبير قد قال" نحن نعرف قاتل ئاكيهان ونعرف ماذا قال، وكان ينوي الهرب بعد تنفيذ مهامه الى هولير، لكن تم القبض عليه قبل تمكنه من الهرب".

في البدء وقبل الرد المقتضب على كلام زبير، ان ما يلفت النظر ان ئاوينة كمّن عثر على العسل في شجرة، فبدل ان ينشر تفاصيل وقائع وظروف التنفيذ والحديث عن من امر ودبر لذلك، جاء ليطعن بـ هولير، وجعل من فقرةٍ من كلام زبير ـ ليس بالضرورة ان يكون صحيحاًـ، كونه كلام افتراضى عن نية لم يحدث، عنواناً رئيسياً، ثم من يقول ان هذا الكلام لم يُملَ عليه من قبل مدبريه؟.

والأهم من ذلك كله حتى لو قال الرجل ذلك الكلام، ليس لديه دليل على ما قال غير فكر حقود لزبير ومن يروج له ويحابيه.

لو كان زبير والـPKK يهمهم حياة أعضائهم ومعرفة الحقائق، كان عليهم أن يتوجهوا نحو الجهة السياسية والأمنية هناك حيث وقع الحادث ضمن نطاق سلطتهم وتم تنفيذ جريمة القتل امام انظارهم.

الملفت انه لماذا ترك الـ PKK محل وزمن وتفاصيل مقتل أحد أعضائه، اهمل مسألة من آوى القاتل ومن أين حصل على السلاح. لكنه يتحدث عن المكان الذي كان القاتل ينوي الهروب اليه؟!..

يقول ئاوينة على لسان زبير" قال القاتل انه توجه الى السليمانية لقتل ناكيهان ئاكار سَل وهم من زوده بالمال وبكل شيء.

ونحن نتساءل هنا من هم هولاء الـ(هم)ولماذا لا يجرؤ زبير على ذكر أسمائهم؟!!!

ثم لو كان القاتل ينوي الهروب الى هولير، ألا يذكر زبير والـPKK من هم قتلة بقية أعضائهم وأين هم؟..

أين هم قتلة يلماز مسؤل فرع اوربا للـ PKK ومن هو مسؤول زبير ئايدار شخصياً وأين هو؟.

ان لحزب زبير الـ PKK تاريخ اسود في القتل والملاحقة ومحاولة إهانة أعضائه والإستخفاف بهم، ولا يستبعد ان يكون توجيه كل هذه التهم والتحجج والتشهير بـ هولير، محاولة للتغطية على صفحة اخرى من تاريخهم الأسود.  

 

قسم الثقافة والإعلام

الحزب الديمقراطي الكوردستاني

٢٩كانون الأول ٢٠٢٢

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل السفير البريطاني في العراق

THURSDAY, 02 FEBRUARY 2023 18:02:35

هولیرـKDP.info ـ استقبل مسرور بارزانی رئیس حكومة إقلیم كوردستان الیوم الخمیس 2\2\2023 السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون، وكان الوضع الداخلي في إقليم كوردستان وضرورة إجراء الانتخابات محوراً رئيسياً من الإجتماع الذي شددا فيه على أهمية تضافر الجهود بين الأطراف الكوردستانية في الدفاع عن الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان.

 
نێچیرڤان بارزانی يستقبل القنصل العام الأمريكي

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 16:02:15

هولێر-KDP.info-   اجتمع فخامة رئيس إقليم كوردستان نێچیرڤان بارزاني، قبل ظهر اليوم الأربعاء 1 شباط 2023، مع القنصل العام الأمريكي في إقليم كوردستان إيرفن هيكس جونيور.

 
نێچیرڤان بارزانی: لنحقق حلم شهدائنا بوحدة‌ الصف وقبول اڵاخر

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 13:02:57

هولێر-KDP.info-  أصدر فخامة نێچیرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأربعاء بياناً بمناسبة الأول من شباط الذكرى السنوية التاسعة عشر للعملية الإرهابية التي طالت مقري الحزب الديمقراطي الكوردستاني والإتحاد الوطني الكوردستاني خلال مراسيم العيد المبارك في هولير والتي راح ضحيتها كوكبة من القادة والمناضلين وعدد كبير من ابناء الشعب المهنئين بحلول العيد. جاء فيها:

 
نێچیرڤان بارزاني يجتمع مع السفير البريطاني

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 12:02:17

هولیرـKDP.info ـ  استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان ننێچیرڤان بارزاني، صباح اليوم الأربعاء 1 شباط 2023، السفير البريطاني لدى  العراق مايك برايسون ريتشاردسون.

 
معادلة غامضة بين العراقيين !

WEDNESDAY, 01 FEBRUARY 2023 11:02:29

صبحي ساله يي



 
© 2023 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact