Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 25 FEB 2024 06:03 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
الحرية  .  الديمقراطية  .  العدالة
 

نێچيرڤان بارزاني يستقبل وفداً من وزارة الخارجية الألمانية
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني، ظهر اليوم الأربعاء 7 كانون الأول 2022، مسؤول ملف الشرق الأوسط في وزارة الخارجية الألمانية توبياس تونكيل ووفداً مرافقاً له يصحبهم السفير الألماني ببغداد والقنصل العام الألماني بإقليم كوردستان.

وبحث الجانبان في اجتماع علاقات ألمانيا مع العراق وإقليم كوردستان، أوضاع المنطقة بصورة عامة، علاقات هولير– بغداد، علاقات العراق وإقليم كوردستان مع الدول المجاورة.

وعبر فخامة الرئيس نێچيرڤان بارزاني عن الشكر للمساعدات العسكرية والإنسانية الألمانية لإقليم كوردستان في الحرب ضد داعش، وقدم للوفد الضيف شرحاً مختصراً عن زيارتيه الأخيرتين إلى بغداد ولقاءاته واجتماعاته فيها مع كبار المسؤولين العراقيين.

من جانبه، شرح توبياس تونكيل خلال الاجتماع أهداف وبرنامج زيارته لإقليم كوردستان والمنطقة، معبراً عن رغبة بلده في مواصلة مساعدة ودعم العراق وإقليم كوردستان وحل المشاكل العالقة بين هولير وبغداد.

الأوضاع الأمنية في المنطقة عموماً، أحوال النازحين واللاجئين والتمهيد لعودتهم إلى ديارهم وتنفيذ اتفاقية سنجار، شغلت جانباً آخر من الاجتماع تم فيه التأكيد على استمرار المساعدات الإنسانية الألمانية للنازحين واللاجئين.




آخر الأخبار

العاهل الأردني يعزي الرئيس بارزاني

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2024 22:02:08

عمان ـKDP.info ـ   تلقى الرئيس مسعود بارزاني مساء اليوم السبت مكالمة هاتفية من عاهل المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة وفاة السيدة (زكية مصطفى بارزاني) شقية الرئيس بارزاني..

 
تعليق اولي على قراري الكوتا و الرواتب.

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2024 22:02:42

فاضل ميراني

 
آخر وأخطر الهجمات على شعب كوردستان

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2024 10:02:23

صبحي ساله يي

 
رئيس حكومة إقليم كوردستان يزور نصب شهداء حلبجة

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2024 19:02:43

هلبجةـKDP.info ـ  وصل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس 22 شباط (فبراير) 2024، إلى محافظة هلبجة.

 
رئيس الحكومة يترأس اجتماعاً خاصاً في حلبجة

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2024 18:02:14

هلبجةـKDP.info ـ  في إطار زيارته إلى محافظة حلبجة، ترأس رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس 22 شباط (فبراير) 2024، اجتماعاً خاصاً في مبنى المحافظة، ضمّ نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، ووزير الداخلية، ومحافظ حلبجة ونائبيه، والقائممقام، ومديري النواحي.

 


 
© 2023 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact