Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 6 DEC 2022 23:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مؤتمر دهوك نقطة تحول
| KDP.info


يونس حمد

يعود تاريخ الحزب الديمقراطي الكوردستاني إلى ما يقرب من ثمانين عامًا. لا ينبغي النظر إلى خصائص الحزب الديمقراطي الكوردستاني كحزب سياسي فقط. إنه جانب اجتماعي واقتصادي مهم في كوردستان. وهذا جعله رقمًا مهمًا في المعادلة السياسية ، وليس كوردستان فقط، بل حتى المنطقة.

أثبت الراحل مصطفى البارزاني ، الشخصية الحكيمة ، وزعيم طريق النضال وعين المسالة الكوردية في العالم، أن الحزب الديمقراطي  الكوردستاني لا يتصرف سياسياً فقط،  لأن المجتمع يريد أن تكون الأحزاب السياسية متنوعة لأن الحزب ينشأ من جذور الشعب، فالحياة هي كل مفاصل المجتمع والفرد، لذلك، يجب أن نرى أن الحزب الديمقراطي الكوردستاني يعتبر نفسه مسؤولاً عن أي قضية تنشأ بخصوص كوردستان. الكورد كشعب حي وأصله مثل شعوب المنطقة هو الشرق الأوسط، هذه المنطقة معروفة بقلب العالم، صعود البشرية في هذه المنطقة الهامة من العالم، وخاصة بارزان قد تطورت وبدأت الحضارة  الإنسانية في مغارة بارزان المحطة الأولى للإنسانية في العالم. لذلك ، إذا تحدثنا عن بداية الإنسانية، فإننا نتحدث عن شاندر وبارزان على حد سواء باعتبارها بداية حياة وصعود البشرية وعش مهم كما لو كان عريناً للأسود. يتخذ الحزب الديموقراطي الكوردستاني خطواته دائمًا بحكمة. لأن اختبارات الحياة السياسية والاجتماعية تثبت أن حكمة الرئيس مسعود بارزاني تتجه بحكمة شديدة نحو خطوات أفضل سواء الوضع السياسي بشكل عام أو أوضاع  أخرى خاصة الاقتصاد. ولأن هذا المستوى الاقتصادي يعتمد على أهمية الوضع الاجتماعي للشعب، فإن اهتمام الحزب الديمقراطي  الكوردستاني بجميع جوانب الحياة أصبح أمرًا واقعيًا دائمًا في مسار سياسة الحزب الذي يقوده بارزاني بالعزم والطمأنينة. كان المؤتمر الرابع عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني في دهوك،  نقطة تحول في تطوير المسالة الكوردية الحقيقية، كما أظهر مصدرًا مهمًا للمشاعر الديمقراطية المعاصرة. هذا ليس للحزب الديمقراطي  الكوردستاني وحده، لقد أصبح مثالًا حيًا وعاطفيًا للشعب الكوردي في هذا الزمن بأكمله وللأجيال القادمة. انتهى المؤتمر بنجاح، وبعد اختيار أعضاء  المكتب السياسي الآن كل الأنظار على الحزب الديمقراطي الكوردستاني للمضي قدمًا ، لأن الجميع يعرف حقيقة أن هذا الحزب له دور رئيسي في السياسة الإقليمية والعالمية. هذا هو السبب الرئيسي لثقة الشعب به.

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل السفيرة السويدية لدى العراق

TUESDAY, 06 DECEMBER 2022 18:12:45

هوليرـKDP.info ـ استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم الثلاثاء، السفيرة السويدية لدى العراق جيسيكا سفاردستروم.

 
نێچيرڤان بارزاني يستقبل السفيرة السويدية لدى العراق

TUESDAY, 06 DECEMBER 2022 18:12:07

هوليرـKDP.info ـ  خلال لقاء له اليوم الثلاثاء (6 كانون الأول 2022) قدم فخامة رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني، تهانيه لسفيرة السويد الجديدة في العراق جيسيكا سفاردستروم، بمناسبة تسنمها مهام منصبها سفيرة لبلدها في العراق مبدياً كل الدعم لإنجاح مهامها.

 
رئيس حكومة الإقليم يستقبل الشيخ نهرۆ الكسنزاني

MONDAY, 05 DECEMBER 2022 18:12:19

هوليرـKDP.info ـ استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم، رئيس الطريقة العلية القادرية في العالم الشيخ نهرو محمد الكسنزاني.

رئيس الإقليم يستقبل القنصل الهولندي الجديد

SUNDAY, 04 DECEMBER 2022 22:12:26

هولير-KDP.info- خلال لقاء جرى اليوم الأحد، 4 كانون الأول 2022، بـ هولير، هنأ فخامة رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني القنصل العام الجديد لمملكة هولندا في إقليم كوردستان ياكو بيريندز، على تسنمه مهام منصبه، متمنياً له النجاح ومبدياً كامل دعمه ودعم رئاسة إقليم كوردستان لإنجاح مهامه.

مسرور بارزاني يستقبل القنصل العام البريطاني في كوردستان

SUNDAY, 04 DECEMBER 2022 22:12:48

هولير-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم، القنصل العام البريطاني لدى إقليم كوردستان ديفيد هانت، الذي زار سيادته  بمناسبة انتهاء مهام عمله.



 
© 2022 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact