Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 18 AUG 2022 08:02 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الأنفـــــــــال جددت اوجــــاع الأجيـــــــال
| KDP.info


د. هيثم رحيم المياحي

حينمـــا ترى قلوباً معصورة وألسنة معقودة ووجوه قد اصفرت من الرعب والخوف وهي تقف على توابيت يعلمون ان فيها أبنائهم وبناتهم وابائهم وزوجاتهم وازواجهم تقف دقات القلوب لهذا المنظر المرعب الذي ابكى الملايين. حينما يتراءى لك وانت تقف على رفاتهم وهم يطلبون الخروج من عالم الموتى الى عالم الاحياء يحتضنون ذويهم وابائهم وامهاتهم وزوجاتهم وابنائهم تقف حينها عجلة الزمان المغبر وننسى كل مغرياته وسياساته ونعيش بلحظات انقطعت بها الانفاس وتجرد الكون وبقي الألم والاحساس. نعم انها الانفال انها مجزرة يجب ان تدرس لكل الاجيـــــــال.

قبل 39 عاماً أقدمت الأجهزة القمعية الوحشية لنظام البعث على قتل ثمانية الاف شخص بريئ بوحشية في صحاري جنوب العراق واعمارهم بين الأطفال والكبار ما بين (12-92) عاماً وهاهم احياء بالنسبة لنا فهؤلاء أصحاب مبادئ وقيم قد تربوا عليها وكما يقال في الحكمة الشهيرة

" ان اصحـــاب المبادئ يعيشون مئات السنين وان أصحاب المصالح يموتون مئــات المرات"

وصلت الى أربيل رفاة (100 شهيد) من المؤنفَلين من منطقة بارزان وهم جزء من (8000) شهيد قتلهم النظام البعثي الصدامي الذي أراد الانتقام حينها من عائلة ومنطقة بازران التي كان فيها قادة الثورة الكوردية، وقد دمر اكثر من (5000) قرية كوردية وقتل الرجال والنساء والأطفال بدون ان يرف له جفن وكأن الشيطان بجسده يحركه نحو الأجرام الكافر ضد شعبه. انها اكبر خيانة في تأريخ البشرية من قبل رئيس وطن ضد شعبه ومن كان حوله من الخونة الذين ساهموا بهذه الجرائم ضد الكورد والشيعة والسنة وجميع مكونات الشعب العراقي وهؤلاء موجودون في الماضي والحاضر والمستقبل يعتاشون على الظلم والخيانة حباً بالمال والسلطة لا نستطيع تغييرهم، واستذكر ما قاله تشي جيفارا.

" اذا استطعت ان تقنع الذباب بأن الزهور افضل من القمامة حينها تستطيع ان تقنع الخونة بأن الوطن اغلى من المال"

كان الصور التي نشرت من على جميع أجهزة التلفزة المباشرة موجعة لجميع العراقيين والدموع كانت تذرف من عيون الإباء والامهات والايتام والعوائل العراقية في جميع المحافظات تضامناً مع عوائل الشهداء ومع البارزانيين وفخامة الرئيس مسعود حينما انحنى على رفاة الشهداء مقبلاً متألماً امام الملايين من العالم الذين شاهدوا الحدث الموجع.

لكل من يريد اليوم زرع الفتنة بين أبناء الشعب وان يخلق خلافات ما بين الكورد والعرب أقول لهم هذا التأريخ الذي عاشه الكورد وهذه المعاناة والدماء التي قدموها كي يعيشوا بأمان وحرية وان تحترم قوميتهم ويأخذوا حقوقهم كأمة عريقة عاشت على ارض العراق منذ الاف السنين. فلا عودة للدكتاتوريات ولا للظلم ولا للبعث لمن هم يطبلون في القنوات يومياً ويغردون لشق الصف بين أبناء الوطن الواحد.

ما مر على كوردستان والكورد قد مر على جميع أبناء العراق والمقابر الجماعية التي ملئت بها ارض العراق وصحرائه شاهده يوم القيامة تصرخ بكل وجع امام الباري عز وجل لما فعله الدكتاتور الصدامي وظلمه لشعبه وخلقه لجميع الفتن والخلافات. وها نحن في كوردستان وعاصمتها أربيل استقبلنا (100) من 8000 قد غيبها النظام البعثي المقبور وقد استلمت أربيل قبل ذلك في عام 2005 (503) من رفات شهداء بارزان وبعدها في عام 2014 تم تسليم (93) أخرى ليكون العدد الكلي حالياً  (696) شهيد من المؤنفليين البارزانيين. وهنا نقول ان السكوت عن هذا الظلم الذي حدث للكورد وعدم ذكره والتعاطف معه هو سيئة من سيئات الاخيار الذين يدركون ما حدث ويصمتون عليه ويبجحون بأصواتهم ضد كوردستان والكورد. وكما قال مارتن لوثر كينك

" المصيبـــــة ليست في ظلم الأشرار بل هي في صمـت الأخيــــار"

وهنا اود ان أقول لهؤلاء الذين يتحدون هنا وهناك عن ما قدمه الكورد وما قدمته عائلة وعشيرة ومنطقة بارزان في كوردستان العراق يجب ان يجسده التأريخ وان نضالهم ضد اعتى طاغية يشهد به الجميع فلا تحاولوا تشويه التأريخ فقد كتبه شهداء كوردستان والعراق بدمائهم وسمع صرخاتهم ملائكة السماء واحتضنت أجسادهم كأحضان امهاتهم بكل الم ارض الوطن وشهد عليه شبابنا اليوم بعد حضورهم اثناء استلام الرفات وهم يقلبون الماضي ويقارنوه بالحاضر كي يدركوا ويتعلموا ما أهمية قيادة هذه العائلة لكوردستان العراق واربيل وكم ضحوا لأجل القضية الكوردية ولأرضهم ووطنهم. فعندما يكون اهل الحق صامتين لا يعني انهم على باطل وهنا استذكر ما قاله الامام علي (عليه السلام)

" حين سكت أهل الحــق عن البــــاطل توهم اهل البـــاطل انهم على حـــق"

 




آخر الأخبار

حكومة إقليم كوردستان تخصص أكثر من 736 مليار دينار لتنفيذ المشاريع الخدمية

WEDNESDAY, 17 AUGUST 2022 20:08:04

هولیر-KDP.info- وافق رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، على تخصيص 736 ملياراً و759 مليون دينار لتنفيذ المشاريع والمقترحات الجارية لعامي 2022 و2023 بشكل نقدي وتدريجي على موازنة الاستثمار في الوزارات.

مجلس وزراء إقليم كوردستان يناقش الجهود المبذولة لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية

WEDNESDAY, 17 AUGUST 2022 19:08:45

هولیر-KDP.info- عقد مجلس وزراء إقليم كوردستان، اليوم الأربعاء 17 آب (أغسطس) 2022، اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس مجلس الوزراء مسرور بارزاني، وناقش عدداً من الموضوعات المدرجة ضمن جدول أعماله.

الحركة الديمقراطية الآشورية تهنيء الديمقراطي الكوردستاني بذكرى مولد الحزب

WEDNESDAY, 17 AUGUST 2022 16:08:48

هوليرـKDP.info ـ بعثت الحركة الديمقراطية الآشورية رسالة تهنئة الى قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني جاء فيها:

الحزب الوطني الآشوري يهنيء الديمقراطي الكوردستاني بذكرى مولد الحزب

WEDNESDAY, 17 AUGUST 2022 16:08:01

هوليرـKDP.info ـ بعث الحزب الوطني الآشوري برسالة تهنئة الى قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني جاء في صورة منها:

 
الديمقراطي الكوردستاني في سوريا يهنيء الرئيس بارزاني وقيادة الديمقراطي الكوردستاني بذكرى مولد الحزب

WEDNESDAY, 17 AUGUST 2022 16:08:11

قامشلوـKDP.info ـ بعث الحزب الديمقراطي الكوردستاني في سوريا برقية تهنئة الى الرئيس مسعود بارزاني وقيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمناسبة الذكرى السنوية لميلاد الرئيس مسعود بارزاني وتأسيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني جاء في صورة منها:



 
© 2022 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact