Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 25 FEB 2024 03:51 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
الحرية  .  الديمقراطية  .  العدالة
 

الرئيس بارزاني يستذكر الذكرى السنوية لإبادة الكورد الأيزديين
| KDP.info


هولير-KDP.info- وجه الرئيس مسعود بارزاني اليوم الأربعاء 3\8\2022 رسالة بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة على حملة الإبادة الجماعية التي شنها إرهابيو داعش على شنگال والكورد الأيزديين...

وجاء في رسالة الرئيس بارزاني:

بسم الله الرحمن الرحيم

"     تمر اليوم ثمان سنوات على الهجوم الإرهابي على شنگال، إن جريمة الإبادة الجماعية في شنگال هي جرح عميق في جسد شعب كوردستان، ان الجريمة التي تعرض لها اخواتنا وإخواننا الإيزيديون في هذه الكارثة، هي جريمة بشعة بحق وهجوم الإرهابيين هي بسبب قوميتهم الكوردية ومعتقداتهم. ان ما فعله مجرمو داعش ضد اخواتنا واخواننا الإيزيديين كان استمرارا لسلسلة الكوارث والجرائم التي ارتكبت بحق الشعب الكوردي عبر التاريخ".

في ذكرى كارثة الإبادة الجماعية في شنگال، من المؤسف انه وعلى الرغم من وجود اتفاقية بين حكومة الإقليم والحكومة العراقية بشأن مستقبل وإدارة هذه المدينة، مازالت الإتفاقية كما هي ولم تنفذ ومازالت شنگال بيد مجاميع من القوات والمسلحين الذين يحولون دون عودة المواطنين الى ديارهم وإعادة إعمار شنگال.

أن الخطوة الأولى هي تضميد جراح شنگال، وإعادتها إلى أيدي أصحابها الأصليين، ومغادرة تلك القوات والميليشيات المنطقة، وتنفيذ اتفاق شنگال،  كما أنه من الضروري أيضا اتخاذ تدابير لمنع وقوع الكوارث والظلم والجرائم ضد الإيزيديين وغيرها من الحوادث مرة أخرى.

في هذه الذكرى المؤلمة نحيي بإجلال وإكبار ذكرى الشهداء ضحايا شنگال. كما نستذكر اولئك الشهداء من الپێشمه‌رگة الأبطال البواسل الذين حموا بدمائهم جبل شنگال وحطموا حصار داعش على جبل شنگال كما وحرروا المدينة من الإرهابيين، وبالنتيجة حطموا ببطولاتهم اسطورة داعش ومرغوا رؤوس الإرهابيين الدواعش تحت أقدام الكورد الأيزديين.

آلآف التحايا الى أرواح شهداء شنگال الطاهرة وكل شهداء الحركة التحررية الكوردستانية".

 

 

مسعود بارزاني

3\8\2022

 




آخر الأخبار

العاهل الأردني يعزي الرئيس بارزاني

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2024 22:02:08

عمان ـKDP.info ـ   تلقى الرئيس مسعود بارزاني مساء اليوم السبت مكالمة هاتفية من عاهل المملكة الأردنية الهاشمية بمناسبة وفاة السيدة (زكية مصطفى بارزاني) شقية الرئيس بارزاني..

 
تعليق اولي على قراري الكوتا و الرواتب.

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2024 22:02:42

فاضل ميراني

 
آخر وأخطر الهجمات على شعب كوردستان

SATURDAY, 24 FEBRUARY 2024 10:02:23

صبحي ساله يي

 
رئيس حكومة إقليم كوردستان يزور نصب شهداء حلبجة

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2024 19:02:43

هلبجةـKDP.info ـ  وصل رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس 22 شباط (فبراير) 2024، إلى محافظة هلبجة.

 
رئيس الحكومة يترأس اجتماعاً خاصاً في حلبجة

THURSDAY, 22 FEBRUARY 2024 18:02:14

هلبجةـKDP.info ـ  في إطار زيارته إلى محافظة حلبجة، ترأس رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الخميس 22 شباط (فبراير) 2024، اجتماعاً خاصاً في مبنى المحافظة، ضمّ نائب رئيس الحكومة قوباد طالباني، ووزير الداخلية، ومحافظ حلبجة ونائبيه، والقائممقام، ومديري النواحي.

 


 
© 2023 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact