Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 10 DEC 2022 07:28 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

الرئيس بارزاني يستذكر الذكرى السنوية لإبادة الكورد الأيزديين
| KDP.info


هولير-KDP.info- وجه الرئيس مسعود بارزاني اليوم الأربعاء 3\8\2022 رسالة بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة على حملة الإبادة الجماعية التي شنها إرهابيو داعش على شنگال والكورد الأيزديين...

وجاء في رسالة الرئيس بارزاني:

بسم الله الرحمن الرحيم

"     تمر اليوم ثمان سنوات على الهجوم الإرهابي على شنگال، إن جريمة الإبادة الجماعية في شنگال هي جرح عميق في جسد شعب كوردستان، ان الجريمة التي تعرض لها اخواتنا وإخواننا الإيزيديون في هذه الكارثة، هي جريمة بشعة بحق وهجوم الإرهابيين هي بسبب قوميتهم الكوردية ومعتقداتهم. ان ما فعله مجرمو داعش ضد اخواتنا واخواننا الإيزيديين كان استمرارا لسلسلة الكوارث والجرائم التي ارتكبت بحق الشعب الكوردي عبر التاريخ".

في ذكرى كارثة الإبادة الجماعية في شنگال، من المؤسف انه وعلى الرغم من وجود اتفاقية بين حكومة الإقليم والحكومة العراقية بشأن مستقبل وإدارة هذه المدينة، مازالت الإتفاقية كما هي ولم تنفذ ومازالت شنگال بيد مجاميع من القوات والمسلحين الذين يحولون دون عودة المواطنين الى ديارهم وإعادة إعمار شنگال.

أن الخطوة الأولى هي تضميد جراح شنگال، وإعادتها إلى أيدي أصحابها الأصليين، ومغادرة تلك القوات والميليشيات المنطقة، وتنفيذ اتفاق شنگال،  كما أنه من الضروري أيضا اتخاذ تدابير لمنع وقوع الكوارث والظلم والجرائم ضد الإيزيديين وغيرها من الحوادث مرة أخرى.

في هذه الذكرى المؤلمة نحيي بإجلال وإكبار ذكرى الشهداء ضحايا شنگال. كما نستذكر اولئك الشهداء من الپێشمه‌رگة الأبطال البواسل الذين حموا بدمائهم جبل شنگال وحطموا حصار داعش على جبل شنگال كما وحرروا المدينة من الإرهابيين، وبالنتيجة حطموا ببطولاتهم اسطورة داعش ومرغوا رؤوس الإرهابيين الدواعش تحت أقدام الكورد الأيزديين.

آلآف التحايا الى أرواح شهداء شنگال الطاهرة وكل شهداء الحركة التحررية الكوردستانية".

 

 

مسعود بارزاني

3\8\2022

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي

FRIDAY, 09 DECEMBER 2022 21:12:44

هولير-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم، رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي.

نيجيرفان بارزاني يستقبل رئيسة هنغاريا

FRIDAY, 09 DECEMBER 2022 15:12:03

استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، ظهر اليوم الجمعة ٩ كانون الأول ٢٠٢٢، بمطار أربيل الدولي، فخامة رئيسة جمهورية هنغاريا السيدة كاتالين نوفاك، التي تقوم بزيارة رسمية للعراق وإقليم كوردستان بهدف تفقد قوات بلادها العاملة في إطار التحالف الدولي للقضاء على داعش.

مسرور بارزاني يتلقى رسالة من رئيسة وزراء إيطاليا

THURSDAY, 08 DECEMBER 2022 18:12:30

هوليرـKDP.info ـ  تلقي مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم، رسالة من رئيسة الوزراء الإيطالية الجديدة السيّدة جورجيا ميلوني.

 
اتصال هاتفي بين رئيس حكومة الإقليم والرئيس الإماراتي

THURSDAY, 08 DECEMBER 2022 09:12:25

هولير-KDP.info- تحدث مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان في اتصال هاتفي اليوم، مع رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

رسالة من رئيس حكومة إقليم كوردستان

THURSDAY, 08 DECEMBER 2022 08:12:05

هولير-KDP.info- وجه مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم الأربعاء رسالة حول الإعتداءات الأخيرة التي تعرض لها مواطنون كورد في القرى التابعة لمحافظة كركوك....



 
© 2022 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact