Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SUN, 28 NOV 2021 04:38 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني كاريزما السياسة في الشرق الأوسط الملتهب!
| KDP.info


يونس حمد

بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، أي بعد هزيمة المحور أمام التحالف، عادت منطقة الشرق الأوسط إلى الواجهة، وكانت المنطقة تواجه على الدوام تحديات وصراعات سياسية وعسكرية، ومن أهم هذه المسائل والقضايا العالقة حتى الآن القضية الكوردية  والفلسطينية وبعض القضايا الأخرى منها السياسية والاقتصادية وحتى الإنسانية من حيث الفهم والدراسة المستقبلية. الصراعات في هذه المنطقة الملتهبة ، بما في ذلك الأجواء العسكرية والسياسية ، خاصة في السنوات الستين الماضية، بين الأطراف المتصارعة وأطراف أخرى خارج تلك المنطقة الحيوية والمهمة في العالم. الكل يعلم أن الدول الكبرى لها دور مهم في الهدوء والتصعيد ، وهذا ما شهدناه في أكثر من مناسبة .. القضية الكوردية من أهم القضايا العالقة في هذه المنطقة الملتهبة  منذ فترة طويلة، وأن السياسة الكوردية، في الثلاثين عاما الماضية تحولت من المواجهة العسكرية إلى الانتظام في المواجهة السياسية مع دول المنطقة وخاصة المحورية، مثل تركيا وإيران والعراق وسوريا، وكذلك مع دول الشرق الأوسط بما في ذلك الدول السلمية اي دول الخليج في تقييم الأحداث في المنطقة. تمر السياسة الكوردية  الآن بمرحلة حديثة وهامة في التاريخ الكوردي المعاصر، وهذا بفضل الكاريزما السياسية الكوردية الجديدة مسرور بارزاني، رئيس وزراء إقليم كوردستان، الذي وجد عمله في تقييم الأحداث بشكل جيد وطريق المستقبل. بسبب  المشاكل في خضم ظروف وتحديات اقليمية ودولية مهمة جدا حيث انعقدت في دولة البحرين بمشاركة رئيس وزراء اقليم كوردستان  المنتدى السابع عشر للأمن الإقليمي قمة ( حوار المنامة) في حرص قادة الدبلوماسية والدفاع والأمن من جميع أنحاء العالم على المشاركة في هذا المؤتمر ومن بينهم كبار المسؤولين. في مقدمتهم وزراء خارجية بعض دول العالم ووزراء دفاع الولايات المتحدة الأمريكية وإندونيسيا وماليزيا ومستشارو الأمن القومي في العديد من دول العالم، وركز المؤتمر على تحقيق سلام عادل وشامل في الشرق الأوسط، والمطالبة بوقف كل الممارسات التي تؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة، ووقف التهديدات والإرهاب والميليشيات المسلحة، واخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل. وكان للسيد مسرور بارزاني دور مهم وحيوي في المؤتمر حيث شارك بفكر ومنطق العمل المستقبلي في ترسيخ الاستقرار وحل جميع  المشاكل في منطقة الشرق الأوسط .

 




آخر الأخبار

الرئيس بارزاني يستقبل الممثل الخاص لسكرتير الأمم المتحدة في العراق

SATURDAY, 27 NOVEMBER 2021 19:11:59

هوليرـKDP.info ـ استقبل الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين اليوم السبت 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021، الممثل الخاص للسكرتير العام لمنظمة الأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت.

 
مسرور بارزاني يستقبل رئيسة مجلس الأعمال البريطاني-العراقي IBBC

SATURDAY, 27 NOVEMBER 2021 19:11:10

هوليرـKDP.info ـ   استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم السبت 27 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021، رئيسة مجلس الأعمال البريطاني-العراقي IBBC البارونة إيما نيكلسون والوفد المرافق لها.

 

الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأردني في هولير

SATURDAY, 27 NOVEMBER 2021 19:11:38

هوليرـKDP.info ـ استقبل الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين اليوم السبت القنصل العام الأردني لدى هولير فؤاد المجالي والوفد المرافق له.

 

مسرور بارزاني يصدر بيانا باليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة

THURSDAY, 25 NOVEMBER 2021 13:11:54

هولير-KDP.info- اصدر مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان بياناً بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على العنف ضد المرأة، اكد فيه على دعم الحكومة للمرأة وتمكينها من لعب دورها الحقيقي في المجتمع....

رئيس إقليم كوردستان يستقبل السفير التشيكي

THURSDAY, 25 NOVEMBER 2021 13:11:29

هولير-KDP.info- استقبل فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم الخميس (25 تشرين الثاني 2021)، سفير جمهورية التشيك الجديد في العراق بيتر ستيبانيك.



 
© 2021 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact