Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 OCT 2021 14:48 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچيرڤان بارزاني: الجميع منتصرون، لنوحد صفوفنا، ونتلاحم معا
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ وجه فخامة‌ نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان رسالة‌ الى شعب كوردستان والعراقيين بمناسبة‌ نجاح عملية الإنتخابات النيابية‌ العراقية هنأهم فيها بهذه المناسبة وأكد ان وحدة الصف، التلاحم والتعاضد، مفاتيح لانتصارنا وهي التي ستحقق الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان وتحمي المكاسب والنظام الاتحادي وكيانه السياسي.

وجاء في نص الرسالة:

أيها المواطنون الأحبة

أيتها القوى والأطراف السياسية في إقليم كوردستان والعراق

أتقدم الی الجميع بالتهاني لنجاح الانتخابات العامة لمجلس النواب. لقد أصبح العراق وإقليم كوردستان في مرحلة جديدة، وكيفما ستحسم النتائج النهائية فالجميع منتصرون، وعلينا أن نستعد معاً للمهام والمسؤوليات المشتركة وتحديات المرحلة المقبلة.

وحدة الصف، التلاحم والتعاضد، مفاتيح لانتصارنا وهي التي ستحقق الحقوق الدستورية لإقليم كوردستان وتحمي المكاسب والنظام الاتحادي وكيانه السياسي. إن واجب كل القوى والأطراف الكوردستانية هو أن تعمل متلاحمة وصفاً واحداً للحاضر ولمستقبل أفضل لإقليم كوردستان والعراق، وأن نتعاون لتحقيق ذلك مع القوى والأطراف العراقية.

واجبنا جميعاً في القوى والأطراف السياسية العراقية أن نحل مشاكل البلد على أساس الدستور وبرؤية وقراءة وفهم جديد و واقعي، وبالإستفادة من تجارب وأخطاء الماضي، أن نعمل من أجل عراق مستقر ومرفّه تكون فيه الحقوق الدستورية لكل المكونات مضمونة ومحمية، يجتمع فيه الكل على الثقة، التكاتف، المصير المشترك، التعاون المشترك، المصلحة العامة للبلد، الشراكة الحقيقية، التوافق والمساواة.

أتقدم بالشكر للمواطنين، لكل القوى والأطراف السياسية، للمؤسسات الإدارية والأمنية، الإعلام والمجتمع المدني، الذين ساعدوا في إنجاح الانتخابات. ٲشكر وٲبارك جهود المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق، والمراقبين المحليين والأجانب وفرق الأمم المتحدة وبالاخص رئيس وفريق يونامي في العراق، والاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية الذين راقبوا عملية التصويت التي ٲجریت بٲمان. هذه خطوة مهمة في طريق صحيح. ٳن مشاركتنا في اختيار ممثلينا في بغداد، تدل على التزامنا بأسس الديمقراطية.

من جانب آخر، تمثل نسبة مشاركة المواطنين في التصويت رسالة واضحة من المواطنين المتطلعين إلى الحياة والرفاهية والمزيد من الخدمات، وهو حق لهم. یجب ٲن يكون هذا عبرة ودرساً لنا جميعاً في الحكومة والقوى والأطراف السياسية في العراق وإقليم كوردستان، لكي نعمد إلى مراجعة جادة وإعادة بناء الثقة، كما يجب أن يكون حافزاً على المزيد من العمل وتقديم المزيد من الخدمات.

لقد آن الأوان لنعمل معاً على تشكيل حكومة وطنية اتحادية تكون انعكاساً لمطالب وتطلعات المواطن، تطبق الدستور، تعزز مؤسسات الدولة، تسيطر على الفصائل والقوات المسلحة التي هي خارج سياق القانون، وتصحح العملية السياسية على أساس الدستور والشراكة بين كل مكونات العراق، وتدير البلد وتمضي به نحو مستقبل أفضل للجميع.

أرجو النجاح للجميع..

نێچيرڤان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

12 تشرين الأول/ أكتوبر 2021




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يكرم الطلبة‌ المتفوقين

WEDNESDAY, 20 OCTOBER 2021 19:10:46

هوليرـKDP.info ـ  قام مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم، الأربعاء 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2021، وفي مراسم خاصة، بتكريم الطلبة الأوائل المتفوقين في المرحلة الاعدادية "الثانية عشر" على مستوى اقليم كوردستان والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، والقى في المراسيم كلمة هنأ فيها الطلبة المتفوقين الأوائل في الدراسة الإعدادية وشكر عوائلهم، كما قدم الشكر للأساتذة المدرسين وتمنى للطلبة دوام النجاح والتفوق في المرحلة الجامعية أيضاً.

 
الرئيس بارزاني يوجه رسالة الى جماهير البارتي في شنكال ونينوى

MONDAY, 18 OCTOBER 2021 19:10:35

هوليرـKDP.info ـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى جماهير الحزب الديمقراطي الكوردستاني في منطقة شنكال وعموم محافظة نينوى هنأهم فيها بمناسبة فوز الحزب ومرشحيه بنسبة عالية في تلك المناطق...

 

رئيس إقليم كوردستان يعود إلى الوطن

SUNDAY, 17 OCTOBER 2021 22:10:57

الدوحةـKDP.info ـ  بعد زيارة رسمية إلى دولة قطر، وصل فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، مساء اليوم الأحد، ١٧ أكتوبر ٢٠٢١، إلى هولير.

 
رئيس إقليم كوردستان يهنيء المسلمين بذكرى مولد الرسول محمد (ص)

SUNDAY, 17 OCTOBER 2021 22:10:10

هوليرـKDP.info ـ وجه فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأحد 17\10\2021 رسالة تهنئة الى مسلمي كوردستان والعراق والعالم بمناسبة الذكرى السنوية لمولد رسول الإسلام محمد صل الله عليه وسلم...

 
الرئيس بارزاني يهنيء المسلمين بذكرى مولد الرسول محمد (ص)

SUNDAY, 17 OCTOBER 2021 22:10:21

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني اليوم الأحد 17\10\2021 رسالة تهنئة الى مسلمي كوردستان والعراق والعالم بمناسبة الذكرى السنوية لمولد رسول الإسلام محمد صل الله عليه وسلم...

 


 
© 2021 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact