Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 21 OCT 2021 14:39 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بلاغ من اللجنة العليا لإنتخابات الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ أصدرت اللجنة العليا للإنتخابات في الحزب الديمقراطي الكوردستاني بلاغاً حول تجاوزات بعض القوى والميليشيات المسلحة غير العراقية على مرشحي الحزب الديمقراطي الكوردستاني في شنكال وعدم السماح بزيارة المنطقة والترويج للإنتخابات المزمع إجراؤها في العاشر من هذا الشهر....

 

وجاء في نص البلاغ:

في الساعة 11 من قبل ظهر يوم السبت 2 اكتوبر 2021، قامت مجموعة مسلحة غير عراقية في منطقة شنكال بالتهديد وبقوة السلاح بمنع مرشحي الحزب الديمقراطي الكوردستاني لمجلس النواب العراقي من دخول المنطقة.

ان هذه القوة المسلحة فرضت نفسها على المنطقة بصورة غير قانونية منذ فترة طويلة ووقفت عثرة على طريق تطبيع الأوضاع في شنكال وعودة المواطنين الى مناطقهم.

كما اصبحت جزءاً من المشاكل والشغب وعقبة امام تطبيق الإتفاقية المبرمة بين حكومة إقليم كوردستان والحكومة الإتحادية لتطبيع الأوضاع في شنكال.

من المؤسف جداً ان تتمكن قوة لاشرعية ولا عراقية من الوقوف بسهولة بطريق تطبيع الحياة في منطقة شنكال وتقف في الوقت ذاته عقبة في طريق الترويج والدعاية للإنتخابات وحرية التعبير التي هي من اهم الحقوق الدستورية والديمقراطية للمكونات العراقية.  وحسب المادة 38 من الدستور العراقي الإتحادي والمادة 22 من قانون الإنتخابات العراقية فإن الحكومة الإتحادية ملزمة بحماية المرشحين ومجمل العملية الإنتخابية. ان تقاعس الحكومة الفدرالية ومنظومة الأمن الوطني والجهات ذات العلاقة وإهمالهم إزاء هذه الأفعال غير الشرعية وغير المنطقية لمسلحي الـPKK يثير العجب.    

ومن هذا المنطلق نطالب الحكومة الإتحادية والمفوضية العليا للإنتخابات وضع حد لتصرفات مسلحي الـPKKهذه والتجاوزات المماثلة في منطقة شنكال وحدود محافظة نينوى ومحاسبة المخالفين ومعاقبتهم بما يستحقونه من عقاب، وتأمين الأجواء الملائمة لممارسة المواطنين لحقوقهم وللعملية الديمقراطية للإنتخابات.  

ان استمرار مثل هذه الخروقات والتجاوزات جريمة إزاء العملية وحقوق المواطنين وأعضاء ومؤيدي الحزب الديمقراطي الكوردستاني، ولايمكن القبول بهذا.

 

اللجنة العليا لإنتخابات

الحزب الديمقراطي الكوردستاني

3 اكتوبر 2021




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يكرم الطلبة‌ المتفوقين

WEDNESDAY, 20 OCTOBER 2021 19:10:46

هوليرـKDP.info ـ  قام مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم، الأربعاء 20 تشرين الأول (أكتوبر) 2021، وفي مراسم خاصة، بتكريم الطلبة الأوائل المتفوقين في المرحلة الاعدادية "الثانية عشر" على مستوى اقليم كوردستان والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، والقى في المراسيم كلمة هنأ فيها الطلبة المتفوقين الأوائل في الدراسة الإعدادية وشكر عوائلهم، كما قدم الشكر للأساتذة المدرسين وتمنى للطلبة دوام النجاح والتفوق في المرحلة الجامعية أيضاً.

 
الرئيس بارزاني يوجه رسالة الى جماهير البارتي في شنكال ونينوى

MONDAY, 18 OCTOBER 2021 19:10:35

هوليرـKDP.info ـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة الى جماهير الحزب الديمقراطي الكوردستاني في منطقة شنكال وعموم محافظة نينوى هنأهم فيها بمناسبة فوز الحزب ومرشحيه بنسبة عالية في تلك المناطق...

 

رئيس إقليم كوردستان يعود إلى الوطن

SUNDAY, 17 OCTOBER 2021 22:10:57

الدوحةـKDP.info ـ  بعد زيارة رسمية إلى دولة قطر، وصل فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، مساء اليوم الأحد، ١٧ أكتوبر ٢٠٢١، إلى هولير.

 
رئيس إقليم كوردستان يهنيء المسلمين بذكرى مولد الرسول محمد (ص)

SUNDAY, 17 OCTOBER 2021 22:10:10

هوليرـKDP.info ـ وجه فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم الأحد 17\10\2021 رسالة تهنئة الى مسلمي كوردستان والعراق والعالم بمناسبة الذكرى السنوية لمولد رسول الإسلام محمد صل الله عليه وسلم...

 
الرئيس بارزاني يهنيء المسلمين بذكرى مولد الرسول محمد (ص)

SUNDAY, 17 OCTOBER 2021 22:10:21

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني اليوم الأحد 17\10\2021 رسالة تهنئة الى مسلمي كوردستان والعراق والعالم بمناسبة الذكرى السنوية لمولد رسول الإسلام محمد صل الله عليه وسلم...

 


 
© 2021 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact