Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 20 JAN 2022 22:35 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيان رئيس إقليم كوردستان في ذكرى ثورة أيلول العظيمة
| KDP.info


هولير-KDP.info ـ  أصدر فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان اليوم السبت 11\9\2021 بياناً بمناسبة الذكرى السنوية الستون لإندلاع ثورة أيلول العظيمة، أكد فيه ان ثورة أيلول هي بذرة وأم ثورات كوردستان، كونها جمعت في واحدة من أصعب الأزمنة التاريخية كل طبقات وشرائح ومكونات كوردستان في ظل قيادة موثوق بها وبإرادة موحدة، فواجه الجميع معاً وفي سبيل هدف واحد، وهو الوقوف ضد الظلم والقمع مطالبين بالحرية وبحقوقهم.

وجاء في نص البيان:

في الذكرى السنوية الستين لثورة أيلول المجيدة، نحيي بتبجيل وتقدير ذكرى قائد الثورة البارزاني الخالد ورفاقه وكل شهداء الثورة وكوردستان، تحية وسلاماً لأرواحهم الطاهرة وننحني إجلالاً لهم.

ثورة أيلول هي بذرة وأم ثورات كوردستان، فقد جمعت في واحدة من أصعب الأزمنة التاريخية كل طبقات وشرائح ومكونات كوردستان في ظل قيادة موثوق بها وبإرادة موحدة، فواجه الجميع معاً وفي سبيل هدف واحد، وهو الوقوف ضد الظلم والقمع مطالبين بالحرية وبحقوقهم.

ولّدت ثورة أيلول إرادة فولاذية لا تنضب عند شعب كوردستان وما كان لها أن تتحطم، لهذا وحتى بعد تكالب المجتمع الدولي على الثورة، لم تمض فترة طويلة حتى أعاد شعب كوردستان تنظيم صفوفه وعاد إلى ميادين النضال والكفاح ومواجهة كل القوات والأسلحة والظلم والعنف الذي كان يميز السلطات العراقية حينها.

أصبحت ثورة أيلول المجيدة وتأثيراتها ومكانتها وأصداؤها على مستوى المنطقة والعالم، أساساً لاتفاقية 11 آذار، وبنيت عليها المكاسب والتطورات التالية لشعب كوردستان كافة .

والمكسب الأكبر كان الاعتزاز والهوية الوطنية والقومية والإرادة وروح التصدي والاستمرار التي أوصلت شعب كوردستان إلى يومنا هذا.

لنتخذ من ثورة أيلول التي كانت ثورة عموم شعب كوردستان، البذرة والأساس لوحدة الصف والتلاحم والتعايش بين كل مكونات كوردستان، ونتخذ جميعنا معاً الخطوات ونعمل بنفس روحية الثورة في سبيل مستقبل أفضل وترسيخ الفدرالية وحماية كيان إقليم كوردستان ومكاسبه.

المجد والشموخ الدائمان لذكرى ثورة أيلول العظيمة وسلاماً لأرواح الشهداء الطاهرة.

 

نێچيرڤان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

11 أيلول 2021

 




آخر الأخبار

رئيس إقليم كوردستان يستقبل السفير الباكستاني

THURSDAY, 20 JANUARY 2022 19:01:25

هوليرـKDP.info ـ  استقبل فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، بعد ظهر اليوم الخميس، ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢٢، سفير باكستان في العراق أحمد أمجد علي.

 
بيان من مقر البارزاني

THURSDAY, 20 JANUARY 2022 15:01:32

هوليرـKDP.info ـ  اصدر مقر البارزاني بياناً ادان فيه بشده‌ الهجوم الإرهابي الذي تعرض له مكتب النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي شاخوان عبدالله في كركوك...

 
رئيس إقليم كوردستان يستقبل السفير السويسري

THURSDAY, 20 JANUARY 2022 15:01:24

هوليرـKDP.info ـ  استقبل فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، صباح اليوم الخميس، ٢٠ كانون الثاني ٢٠٢٢، السفير السويسري للعراق والأردن لوكاس غاسر، الذي يدير مهامه من عمان، ووفداً مرافقاً له.

 
مسرور بارزاني يحضر مراسم استقبال جثمان الشيخ شامو

THURSDAY, 20 JANUARY 2022 13:01:38

هوليرـKDP.info ـ   نيابة عن الرئيس مسعود بارزاني وأصالة عن نفسه حضر مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم في هولير مراسم استقبال جثمان الشيخ شامو الذي وافته المنية في تركيا إثر مضاعفات كورونا، ووضع أكاليل الزهور على جثمان الشخصية البارزة والمرموقة في كوردستان ومستشار رئيس الوزراء لشؤون الإيزديين شيخ شامو شيخو نعمو.

 
اللواء عبدالخالق طلعت: القوات العراقية تنوي إخراج الـPKK من شنكال

WEDNESDAY, 19 JANUARY 2022 23:01:50

شنگال-KDP.info- اعتقلت القوات العراقية في شنكال عدداً من عناصر مسلحي الـPKK، ويقول اللواء عبدالخالق طلعت، ان احد بنود اتفاق شنكال هو إخراج مسلحي الـPKK والعناصر غير الشرعية الأخرى من هذه المدينة.



 
© 2021 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact