Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 24 JUN 2021 12:53 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بلاسخارت: توحيد الصف مفتاح انتصار اقليم كوردستان
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ شاركت الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق جينين هينيس-بلاسخارت

في مؤتمر في جامعة كوردستان بمدينة هوليراليوم الأربعاء 19\5\2021 تحت عنوان "وحدة الصف والدستور" بحضور العديد من الشخصيات السياسية والحكومية والدبلوماسية.

وقالت بلاسخارت خلال كلمة لها في المؤتمر "اقليم كوردستان قدم الكثير من التضحيات حتى وصل الى هذه المرحلة ولكن الاقليم مثله مثل كل المناطق، الحرية لا تأتي بسهولة ووحدة الصف هي مفتاح الانتصارات".

وتابعت ان "العراق عموما يحتاج الى وحدة الصف لنيل المكاسب ووضع اقليم كوردستان مختلف جدا من حيث الحالة التعددية الدينية والقومية فيه وحين زار البابا فرنسيس الاقليم، لاحظ هذا الأمر ورآه بعينيه وهذه التعددية احدى النقاط المهمة وتمهد الطريق من اجل تطوير اقليم كوردستان ويجب حماية هذا التنوع".

واكدت بلاسخارت ان تحقيق الديمقراطية في الحكم يحتاج الى وقت كاف ولا بد من التمسك بالأمل دائما، ولوضع الأمور في مسارها الصحيح نحتاج الى العمل الدؤوب والمثابرة ويجب وضع استراتيجيات للعمل وحين يكون هناك خطر على وحدة الصف ينبغي ان تعمل كافة الاطراف السياسية على الحل وإزالة المخاطر".

واضافت "بدون محاربة الفساد وبدون توحيد الپێشمه‌رگة لن يكون هناك اي نتيجة، يجب توحيد قوات الپێشمه‌رگة ويجب تحقيق التوافق الوطني لارساء دعائم الاستقرار".

واكدت بلاسخارت ان الأمم المتحدة ستواصل دعم الاقليم لكن المفتاح بيد القوى السياسية في الاقليم وفق تعبيرها.

كوردستان 24


 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي ضد داعش بالوكالة

WEDNESDAY, 23 JUNE 2021 23:06:05

هولير-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 23 حزيران (يونيو) 2021، السفير البريطاني لدى العراق ستيفن هيكي.

مسرور بارزاني يستقبل المبعوث الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي ضد داعش بالوكالة

WEDNESDAY, 23 JUNE 2021 23:06:05

هولير-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم الأربعاء 23 حزيران (يونيو) 2021، المبعوث الأمريكي الخاص إلى التحالف الدولي ضد داعش بالوكالة جون غودفري والوفد المرافق له.

توضيح من دائرة الإعلام والمعلومات في حكومة إقليم كوردستان

WEDNESDAY, 23 JUNE 2021 23:06:41

هولير-KDP.info- نشرت قناة (الحرة – عراق) تقريراً على موقعها الإلكتروني بتاريخ 22 حزيران (يونيو) 2021، تناول تطورات المعارك في المناطق الحدودية بين الجيش التركي وحزب العمال الكوردستاني.

حكومة إقليم كوردستان تدشن حملة إلكترونية للرد على استفسارات المواطنين

WEDNESDAY, 23 JUNE 2021 23:06:49

هوليرـKDP.info ـ بهدف الاطلاع على النشاطات الحكومية والمشاريع ومتابعتها، أطلقت حكومة إقليم كوردستان حملة إلكترونية بعنوان "اسأل حكومة إقليم كوردستان" واستهلتها بشبكة تويتر.

العلاقات الكوردية الاردنية عبر التاريخ

WEDNESDAY, 23 JUNE 2021 23:06:36

يونس حمد



 
© 2021 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact