Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 13 APR 2021 08:15 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

غرفة العمليات المشتركة تمهل الـ PKK آخر فرصة لإخلاء شنگال
| KDP.info


شنگال -KDP.info- اعطت الحكومة العراقية وعبر غرفة العمليات المشتركة، آخر فرصة لمسلحي الـPKK لإخلاء مدينة شنگال والخروج منها اليوم الخميس وإلاّ فإنها ستضطر الى إخراجهم بالقوة، ويقول قائد قوات الپێشمه‌رگة في شنگال، ان قوات الـPKKمازالوا في شنگال وغير مستعدين للخروج منها وانهم يهددون في حال استخدام القوة ضدهم فسيقاومون ويستخدمون القوة أيضاً.

ففي تصريح ادلى به للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال قائد قوات الپێشمه‌رگة في شنگال قاسم ششو" ان الحكومة العراقية ابلغت مسلحي الـ PKK قبل ايام وعن طريق غرفة العمليات المشتركة بإخلاء مدينة شنگال والخروج منها اليوم الخميس، لكنهم مازالوا باقين وغير مستعدين لإخلاء المدينة ولن يذعنوا لقرارات الحكومة".

  وأضاف ششو" هناك نحو 3آلآف مقاتل من الـ PKK متواجدون في شنگال ولهم مقرات في كل مكان ويتلقون الدعم من الحشد الشعبي، لكن الحكومة العراقية هددت في حال رفضهم الخروج من المدينة فإنها ستستخدم القوة لإخراجهم، والـ PKK أيضاً تهدد باستخدام القوة ضد الحكومة العراقية وليست في نيتهم الخروج".

ومن جانبه قال ممثل وزارتى الپێشمه‌رگة والداخلية في حكومة إقليم كوردستان في غرفة العمليات المشتركة العراقية اللواء عبدالخالق طلعت للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني" لقد ابلغنا الـ PKK بالخروج من شنگال اليوم كآخر فرصة وإلاّ سنستخدم القوة لإجبارهم على الخروج كون المهلة التي منحت لهم قد نفدت ونأمل ان يلتزموا بالموعد ويخرجوا من المدينة حتى مساء هذا اليوم وتسليم اسلحتهم للجيش وإلاّ فإن الحكومة مصرة على إخراجهم حتى لو بالقوة".

واوضح طلعت" ان الـ PKK مدعومة من جهات اخرى لذا فإنهم يرفضون الخروج، لكن ليست لديهم حل آخر غير الخروج من شنگال وتنفيذ الإتفاقية المبرمة بين الإقليم وبغداد حول شنگال، لذا نحن بانتظار اتخاذ القرار النهائي حتى المساء من قبلهم".

 




آخر الأخبار

مجلس أمن إقليم كوردستان يطيح بشبكة إرهابية ويحبط مخططاتها

MONDAY, 12 APRIL 2021 22:04:53

هولير-KDP.info- أصدر  مجلس أمن إقليم كوردستان بياناً حول القبض على مجموعة إرهابية كانت تنوي اقيام بجرائم إرهابية في مدينة هولير..

مسرور بارزاني يستقبل وفد ملتقى بحر العلوم

MONDAY, 12 APRIL 2021 21:04:14

هولير-KDP.inf- استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم الإثنين 12\4\2021  وفداً من ملتقى بحر العلوم للحوار برئاسة الدكتور إبراهيم بحر العلوم.

مسرور بارزاني يهنئ بحلول شهر رمضان المبارك

MONDAY, 12 APRIL 2021 21:04:51

هولير-KDP.info- هنأ رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، المسلمين في كوردستان والعالم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعياً إلى الالتزام التام بالإجراءات الوقائية في ظل تفشي فيروس كورونا.

رئيس إقليم كوردستان يعود الى هولير

MONDAY, 12 APRIL 2021 21:04:44

بغداد-KDP.info- بعد زيارة قام بها الى بغداد العاصمة العراقية استغرقت ثلاثة ايام ولقاءاته واجتماعاته مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب والقادة وكبار المسؤولين العراقيين، عاد فخامة نێچيرڤان رئيس إقليم كوردستان والوفد المرافق له مساء اليوم الإثنين 12\4\2021الى هولير.

نێچيرڤان بارزاني يتلقی رسالة من بابا الفاتيكان

MONDAY, 12 APRIL 2021 21:04:53

بغداد-KDP.info- في رسالة لفخامة الرئيس نێچيرڤان بارزاني، عبر قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان عن شكره للاستقبال الحار الذي حظي به اثناء زيارته مثمنا ثقافة التعايش وقبول الاخر بين اديان ومكونات ٳقليم كوردستان.



 
© 2021 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact