Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 13 APR 2021 07:26 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

د. بشير حداد: حصة الإقليم ليس عائقاً أمام المصادقة على الموازنة
| KDP.info


بغداد-KDP.info-  عقدت الحكومة العراقية واللجنة المالية النيابية اجتماعاً اليوم، ويقول نائب رئيس مجلس النواب العراقي انه لن يُقبل إجراء اي تغيير على حصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة عدا ماجاء في النص الذي جاءنا من الحكومة أو المصادقة من قبل اللجنة المالية النيابية.

ففي مؤتمر صحفي قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي د. بشير حداد" لم يجر الحديث عن حصة إقليم كوردستان من الموازنة العامة العراقية، وهذا دليل على ان حصة الإقليم ليس عائقاً امام المصادقة على مشروع قانون الموازنة العامة، بل ان مسألة خفض سعر الدولار والقروض وتخصيص رواتب لبعض شرائح المجتمع في المناطق السنية هو ما يعيق المصادقة على المشروع، لكن هناك بعض الأطراف تُظهر على القنوات الإعلامية بأن مسألة حصة الإقليم هي العائق".

وقال نائب رئيس مجلس النواب العراقي أيضاً" ان إقليم كوردستان وافق منذ البداية على النص الذي جاء من الحكومة الإتحادية، كما ان الإقليم وافق على التعديل الذي جرى على المادة 11 للموازنة، وبعد اتفاق وفد إقليم كوردستان مع اللجنة المالية النيابية اصبح نصاً معترفاً، بمعنى ان إقليم كوردستان موافق على الإتفاقيتين اللتين اتيا من الحكومة وكذلك الذي صوت عليه اللجنة المالية".

وأوضح حداد" نحن كممثلين عن الكورد ورئاسة المجلس نتعامل مع النص الذي تمت المصادقة عليه، لكن اجراء أي تغيير على النص الذي صادقت عليه اللجنة المالية، غير مقبول إطلاقاً إلاّ إذا اجري عليه التصويت ثانية".

وقال أيضاً" طالبنا اليوم بحسم المشاكل والمطالب المتبقية وان يتوصل وفد الحكومة العراقية مع اللجنة النيابية الى نتائج والتصويت عليه ليتم غداً التصويت على مجمل مشروع قانون الموازنة وعدم تأخيره اكثر، كون التأخير يؤثر سلباً على حياة المواطنين".

 




آخر الأخبار

مجلس أمن إقليم كوردستان يطيح بشبكة إرهابية ويحبط مخططاتها

MONDAY, 12 APRIL 2021 22:04:53

هولير-KDP.info- أصدر  مجلس أمن إقليم كوردستان بياناً حول القبض على مجموعة إرهابية كانت تنوي اقيام بجرائم إرهابية في مدينة هولير..

مسرور بارزاني يستقبل وفد ملتقى بحر العلوم

MONDAY, 12 APRIL 2021 21:04:14

هولير-KDP.inf- استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم الإثنين 12\4\2021  وفداً من ملتقى بحر العلوم للحوار برئاسة الدكتور إبراهيم بحر العلوم.

مسرور بارزاني يهنئ بحلول شهر رمضان المبارك

MONDAY, 12 APRIL 2021 21:04:51

هولير-KDP.info- هنأ رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، المسلمين في كوردستان والعالم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعياً إلى الالتزام التام بالإجراءات الوقائية في ظل تفشي فيروس كورونا.

رئيس إقليم كوردستان يعود الى هولير

MONDAY, 12 APRIL 2021 21:04:44

بغداد-KDP.info- بعد زيارة قام بها الى بغداد العاصمة العراقية استغرقت ثلاثة ايام ولقاءاته واجتماعاته مع رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب والقادة وكبار المسؤولين العراقيين، عاد فخامة نێچيرڤان رئيس إقليم كوردستان والوفد المرافق له مساء اليوم الإثنين 12\4\2021الى هولير.

نێچيرڤان بارزاني يتلقی رسالة من بابا الفاتيكان

MONDAY, 12 APRIL 2021 21:04:53

بغداد-KDP.info- في رسالة لفخامة الرئيس نێچيرڤان بارزاني، عبر قداسة البابا فرنسيس بابا الفاتيكان عن شكره للاستقبال الحار الذي حظي به اثناء زيارته مثمنا ثقافة التعايش وقبول الاخر بين اديان ومكونات ٳقليم كوردستان.



 
© 2021 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact