Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 1 MAR 2021 10:01 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيان صادر عن رئيس إقليم كوردستان
| KDP.info


هولير-KDP.info- أثار قرار صدر عن المحكمة يوم الثلاثاء، ١٦ شباط ٢٠٢١، بإنزال عقوبات بعدد من المعتقلين، إنزعاجاً. لكن هذا ليس القرار النهائي. فبموجب القانون يحق للمحكومين الطعن في قرار المحكمة، ومن مهام محكمة الاستئناف بناء على القانون وحقوق الإنسان والحق القانوني للمدعى عليه والمدعي واحتراماً لكل ذلك، أن تعيد النظر في القضية لكي يشعر الجميع بأن حقوقهم مصونة على حد سواء.

ونحن من جانبنا، نتابع هذه المسألة، ونؤكد على سيادة القانون واحترام استقلالية قرارات المحكمة وعلى مبادئ حقوق الإنسان. يجب أن تكون السيادة للقانون وليس من حق أحد أن يتدخل في شؤون المحكمة.

إن شعب كوردستان لن يتخلى أبداً عن الحرية، ولا يسمح باستخدام الحرية وسيلة لإجهاض الحرية نفسها، وإساءة استخدامها. إن حماية الحرية والديمقراطية وترسيخهما وتعزيزهما تكمن في سيادة القانون واستقلال المحاكم، والذي يتمثل في صيغة عمل المحكمة والقضاة. يجب على المحاكم والسادة القضاة أن يحترموا استقلاليتهم في سبيل حماية سيادة القانون، لكي تكون كرامة الإنسان وكرامة البلد محفوظين في ظل احترام القانون وسيادته.

أدعو كل الأطراف إلى أن لا يعملوا في ظل حقوقهم وحريتهم في توجيه النقد والضغط المدني تجاه كل القرارات، عملاً يزعزع الثقة بالمحاكم والقانون والمؤسسات الأخرى، لأن غياب الثقة بسيادة القانون يفقد الناس الثقة بحياتهم وكرامتهم وأموالهم وممتلكاتهم. دعونا نجعل انتقاداتنا وأعمالنا في خدمة تحسين وسيادة القانون، وليس لتقويض ثقة الشعب بالقانون والمحاكم والمؤسسات الرسمية.

 

نيجيرفان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

١٨ شباط ٢٠٢١

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل وزير الداخلية العراقي

SATURDAY, 27 FEBRUARY 2021 22:02:34

هولير-KDP.infoـ استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم السبت 27\2\2021 وزير الداخلية في الحكومة الاتحادية عثمان الغانمي.

مكتب الثقافة والإعلام يهنيء الموقع الرسمي للديمقراطي الكوردستاني

SATURDAY, 27 FEBRUARY 2021 22:02:28

هولير-KDP.infoـ وجه مكتب الثقافة والإعلام التابع للحزب الديمقراطي الكوردستاني رسالة تهنئة الى الموقع الرسمي للحزب بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسه.

وجاء في نص رسالة التهنئة:

الرئيس بارزاني يستقبل وزيرالداخلية العراقي

SATURDAY, 27 FEBRUARY 2021 17:02:52

هوليرـKDP.info ـ   استقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم ۲۷/ شباط /۲۰۲۱ ، وزیر داخلية العراق الفدرالي عثمان الغانمي.

 
مسرور بارزاني يستقبل نائب وزير خارجية أرمينيا

THURSDAY, 25 FEBRUARY 2021 23:02:47

هولير-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومه‌ إقليم كوردستان اليوم الخميس 25\2\2021  نائب وزير خارجية أرمينيا آرتاك آبيتونيان.

مسرور بارزاني يستقبل السياسي الكوردي بايدمير

THURSDAY, 25 FEBRUARY 2021 23:02:17

هولير-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومه‌ إقليم كوردستان اليوم الخميس 25\2\2021  السياسي الكوردي المعروف عثمان بايدمير.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact