Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 1 MAR 2021 10:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

توضيح من المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| KDP.info


هوليرـKDP.infoـ أعلن المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني محمود محمد عن توضيح هذا نصه:

حول العنف والمصادمة بين مسلحي الـ PKK والجيش التركي، عاد "ك ج ك" خلال بيان الى نشر إدعاءات لا أساس لها من الصحة وتوجيه اصبع الإتهام الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني.

ونحن من جهتنا إضافة الى رد مثل هذا الكلام والتهم الباطلة، نؤكد بأن لاعلاقة للحزب الديمقراطي الكوردستاني باي شكل من الأشكال بالخلاف والعنف الدائر بين الجانبين. وفي الحقيقة ان الـPKK الذي تسبب في دخول الجيش التركي الى أراضي إقليم كوردستان ونَقلَ الزعزعة والخراب وعدم الإستقرار الى الإقليم.

ما ذنب الحزب الديمقراطي الكوردستاني إذا كان الـPKK لا يتمكن من مقاتلة الأتراك على الأرض التركية وهو في هزيمة مستمرة ويتسبب في ملاحقة الغير له؟.

نؤكد مرة اخرى بأن لا علاقة للحزب الديمقراطي الكوردستاني بهذه المواجهات والقتال، ولم يمنع الـPKK من القتال من عدمه. فإن كان ليس بمقدورهم القتال والمواجهة وأن يكونوا في هزيمة مستمرة فإن ذلك ليس ذنب الديمقراطي الكوردستان، وليكفوا عن كيل التهم الواهية التي لا اساس لها. ان الـPKK يعلم جيداً بأن لو كان للديمقراطي الكوردستاني يد في هذا القتال لكان وضعهم اسوأ مما هو عليه الآن بكثير.

نعتقد بأن أفضل حل لحالة اللاإستقرار هذه هو أن يكف الـPKK يده عن إقليم كوردستان ويكفيه شره لتنتهي حالة العنف واللاإستقرار وتعود حياة مواطني الإقليم الى الهدوء والإستقرار.

 

محمود محمد

المتحدث باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني

11شباط 2021

 

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يستقبل وزير الداخلية العراقي

SATURDAY, 27 FEBRUARY 2021 22:02:34

هولير-KDP.infoـ استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان اليوم السبت 27\2\2021 وزير الداخلية في الحكومة الاتحادية عثمان الغانمي.

مكتب الثقافة والإعلام يهنيء الموقع الرسمي للديمقراطي الكوردستاني

SATURDAY, 27 FEBRUARY 2021 22:02:28

هولير-KDP.infoـ وجه مكتب الثقافة والإعلام التابع للحزب الديمقراطي الكوردستاني رسالة تهنئة الى الموقع الرسمي للحزب بمناسبة الذكرى العاشرة لتأسيسه.

وجاء في نص رسالة التهنئة:

الرئيس بارزاني يستقبل وزيرالداخلية العراقي

SATURDAY, 27 FEBRUARY 2021 17:02:52

هوليرـKDP.info ـ   استقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم ۲۷/ شباط /۲۰۲۱ ، وزیر داخلية العراق الفدرالي عثمان الغانمي.

 
مسرور بارزاني يستقبل نائب وزير خارجية أرمينيا

THURSDAY, 25 FEBRUARY 2021 23:02:47

هولير-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومه‌ إقليم كوردستان اليوم الخميس 25\2\2021  نائب وزير خارجية أرمينيا آرتاك آبيتونيان.

مسرور بارزاني يستقبل السياسي الكوردي بايدمير

THURSDAY, 25 FEBRUARY 2021 23:02:17

هولير-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومه‌ إقليم كوردستان اليوم الخميس 25\2\2021  السياسي الكوردي المعروف عثمان بايدمير.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact