Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 25 FEB 2021 22:57 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

تفجيران انتحاريان في بغداد يوديان الى قتلى وجرحى
| KDP.info


بغدادـKDP.info ـ أفاد وسائل الإعلام المختلفة اليوم الخميس، أن تفجيراً انتحارياً مزدوجاً استهدف سوقاً شعبياً في منطقة ساحة الطيران وسط بغداد، اوديا إلى سقوط 35 قتيلا ونحو 100 جريح،

ومن جانبه أوضح الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة، اللواء يحيى رسول عبدالله، أن انتحاريين اثنين فجرا نفسيهما أثناء ملاحقتهما من قبل القوات الأمنية في منطقة الباب الشرقي.

فيما أفاد مصدر أمني في وقت سابق اليوم، بوقوع 28 قتيلا و73 جريحا، مرجحاً ارتفاع عدد القتلى في الهجوم الذي طال السوق المزدحمة، وذلك لخطورة حالة بعض المصابين.

من جهة أخرى قال مدير الدفاع المدني العراقي إن تنظيم الدولة الإسلامية قد يكون المسؤول عن تفجير انتحاري مزدوج أودى بحياة ما لا يقل عن 28 شخصا في سوق ببغداد يوم الخميس في أول هجوم من نوعه منذ سنوات.

وقال الجيش العراقي إن مهاجمين يرتديان سترتين ناسفتين فجرا نفسيهما وسط المتسوقين في سوق مزدحمة في ساحة الطيران بوسط بغداد. ولم تعلن أي جهة بعد مسؤوليتها عن الهجوم.

وقال مدير الدفاع المدني اللواء كاظم سلمان للصحفيين "ربما تكون مجاميع داعش الإرهابية هي التي تقف وراء الهجمات".

وأوضح سلمان في تصريحات بموقع التفجيرين إن عدد القتلى ارتفع إلى 28 من العدد الذي أُعلن في البداية وهو 23، فيما أُصيب 73 آخرون.

وقالت مصادر بالشرطة إن قوات الأمن انتشرت وأغلقت طرقا رئيسية لمنع وقوع المزيد من الهجمات.

وتحدث بائع متجول كان يقف على مقربة من المكان وقال"المهاجم كان واقفا وسط حشد من الناس وتظاهر بالمرض وبعدها فجر نفسه وحول الناس إلى أشلاء".

وكالات

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الفرنسي

THURSDAY, 25 FEBRUARY 2021 22:02:28

هولير-KDP.info- تلقى مسرور بارزاني رئيس حكومه‌ إقليم كوردستان اليوم الخميس 25\2\2021  اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان.

مسرور بارزاني يستقبل سفير الولايات المتحدة الأمريكية

WEDNESDAY, 24 FEBRUARY 2021 22:02:00

هولير-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومه‌ إقليم كوردستان بعد ظهر اليوم، الأربعاء ٢٤ شباط ٢٠٢١، سفير الولايات المتحدة الامريكية في العراق ماثيو تولر.

الاعدام وحده لايكفي!

WEDNESDAY, 24 FEBRUARY 2021 21:02:09

*القاضي عبدالستار رمضان

رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع سفير الولايات المتحدة الأمريكية

WEDNESDAY, 24 FEBRUARY 2021 21:02:53

هولير-KDP.info- استقبل نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان بعد ظهر اليوم، الأربعاء ٢٤ شباط ٢٠٢١، سفير الولايات المتحدة الامريكية في العراقماثيو تولر.

نێچيرڤان بارزاني يستقبل نائب وزير الخارجية الأرميني

WEDNESDAY, 24 FEBRUARY 2021 21:02:49

هولير-KDP.info- عدّ فخامة نێچيرڤان بارزاني افتتاح سفارة أرمينيا في بغداد والقنصلية العامة الأرمينية في هولير والمركز الثقافي الأرمني في قلعة هولير، والعمل على تدشين رحلات جوية مباشرة من بغداد وهولير إلى يريفان، خطوات جيدة باتجاه تقوية علاقات العراق وإقليم كوردستان مع أرمينيا، وعبر عن سروره لهذه الخطوات.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact