Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 18 JAN 2021 23:42 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مسرور بارزاني: أوفينا بكل واجباتنا الدستورية ويتعين على بغداد تأمين حقوقنا المالية ضمن موازنة 2021
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ عقد المجلس الاقتصادي الأعلى، الثلاثاء 12 كانون الثاني (يناير) ٢٠٢١، اجتماعاً بإشراف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني.

وناقش الاجتماع الخطوط العامة لمشروع موازنة الإقليم لسنة ٢٠٢١، كذلك جرى تقييم عملية الإصلاح الجارية في إقليم كوردستان.

وقدم كل من وزيري المالية والاقتصاد، والتخطيط تقريراً بشأن الوضع المالي الراهن والاستعدادات الجارية إزاء إعداد مشروع موازنة ٢٠٢١.

وأشار رئيس الحكومة إلى أن حكومة الإقليم بذلت قصارى جهدها في سبيل تنظيم الإيرادات وتقليل النفقات غير الضرورية، بالإضافة إلى تنظيم عمل الملاكات وحذف وإبعاد الأسماء التي استفاد أصحابها من الموازنة العامة على نحو غير مشروع، سعياً لتأمين الحقوق والمستحقات المالية للمستحقين ممن يتقاضون الرواتب، كما تم التأكيد على الحد من الروتين فيما يتعلق بالمعاملات المالية.

وشدد رئيس الحكومة على ضرورة إعداد موازنة مالية تأخذ بنظر الاعتبار الخيارات كافة، وبما يجعلها شفافة وواقعية، وتعتمد على لغة الأرقام والإيرادات النفطية وغير النفطية والنفقات الفعلية، إلى جانب العجز المالي في ظل الوضع المالي الراهن في إقليم كوردستان، وذلك قبل إحالة المشروع إلى البرلمان بعد أن يصوّت عليه مجلس الوزراء ليكون خطوة أخرى في تعزيز الشفافية للمالية العامة في الإقليم.

وأكد رئيس الحكومة على أهمية حل المشاكل العالقة مع الحكومة الاتحادية، وقال إن حكومة الإقليم أوفت بكل واجباتها الدستورية، وعليه يتعين على السلطات الاتحادية تأمين الحقوق والمستحقات المالية للإقليم في إطار مشروع الموازنة العامة الاتحادية لسنة ٢٠٢١.

وفي المحور الثاني من الاجتماع، عرض رئيس دائرة التنسيق والمتابعة عبد الحكيم خسرو تقريراً تناول فيه خطوات تطبيق القرارات السابقة للمجلس الاقتصادي الأعلى، حيث من المقرر أن تعرض نتائج اجتماع الثلاثاء حول الخطوط العامة لموازنة الإقليم خلال اجتماع مجلس الوزراء لليوم الأربعاء.




آخر الأخبار

د. فيان: مناقشات مشروع الموازنة تسير بشكل جيد

MONDAY, 18 JANUARY 2021 17:01:50

بغداد-KDP.info- قالت رئيسة كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، ان المناقشات حول مشروع قانون الموازنة العامة مستمرة وتسير بشكل جيد دون وجود عقبات.

 
أمريكا وإقليم كوردستان من الشراكة الی التحالف

SUNDAY, 17 JANUARY 2021 14:01:34

الدکتور سامان سوراني

الرئيس بارزاني يهنئ فضائية كوردستان بذكرى تأسيسها

SUNDAY, 17 JANUARY 2021 14:01:07

هوليرـKDP.infoـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لتأسيس فضائية كوردستان ، جاء فيها: 

الطالباني لـKDP.info: البطاقة الإنتخابية لغالبية كورد المناطق الكوردستانية لم ترسل

SUNDAY, 17 JANUARY 2021 12:01:26

كركوك-KDP.info- لم تعد البطاقات الإنتخابية لأغلب الكورد القاطنين في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، ويقول رئيس مجلس محافظة كركوك ان بغداد تتعمد عدم إرسال تلك البطاقات ليحرم المواطنين الكورد من حقهم في التصويت بالإنتخابات ويزيد صوت العرب على الكورد ليكونوا الغالبية فيها.

الرئيس بارزاني يستقبل وفد مجلس النواب العراقي ومحافظ صلاح الدين

SATURDAY, 16 JANUARY 2021 22:01:45

هولير-KDP.infoـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 16 / كانون الثاني /2021 ، وفداً من مجلس النواب العراقي ضم الدكتور قتيبة الجبوري رئيس لجنة الصحة والبيئة ومثنى السامرائي نائب رئیس اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، والدكتور عمار جابر الجبوري محافظ صلاح الدين.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact