Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 18 JAN 2021 22:27 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيشكچى: الـPKKمع الحشد الشعبي يعملان على إلغاء ومحو كيان إقليم كوردستان
| KDP.info


هولێر-KDP.info-  يقول الكاتب والإجتماعي التركي اسماعيل بيشكچى، ان الـPKK وبالتعاون مع الحشد الشعبي يعمل على القضاء على كيان إقليم كوردستان وإلغائه.

ففي مقال له نُشر على موقع ( نَرينا ئازاد) الرأي الحر، يؤكد بيشكچى بأن الـPKK ينسق ويتعاون مع الحشد الشعبي بهدف الإنقضاض على إقليم كوردستان وإلغاء وجوده، وان ما يفعله هو تنفيذ لمطلب كل من تركيا، ايران، سوريا والعراق.

ويشير بيشكچى في مقاله الى انه ماكان هناك عربي واحد في شنكال حتى عام 1970 لكن الـ PKK والـKCK يسعيان الى استقطاع وفصل شنكال عن كوردستان، وان الـPKKفي شنكال يعمل على حماية المصالح الإيرانية. يُسمع صوت الكورد في جميع الدوائر والمؤسسات في إقليم كوردستان وهو إقليم محرر، وقد قُدمت الكثير من التضحيات من اجل تحرير هذا الإقليم، والـPKK يدعم المجموعات المناهضة لوجود كيان إقليم كوردستان في البرلمان العراقي ، ويسعى داخل الإقليم الى نشر التفرقة والتناحر بين ابنائه.  

وكتب أيضاً" يجب الطلب من الـ PKK بالإعتراف بإقليم كوردستان ككيان قائم واحترام خصوصيته، فإن لم يفعل فعليه ترك المنطقة وإن أبى فيجب فرض الحصار عليه ومعاقبته".

 

 
 
 

 



آخر الأخبار

د. فيان: مناقشات مشروع الموازنة تسير بشكل جيد

MONDAY, 18 JANUARY 2021 17:01:50

بغداد-KDP.info- قالت رئيسة كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، ان المناقشات حول مشروع قانون الموازنة العامة مستمرة وتسير بشكل جيد دون وجود عقبات.

 
أمريكا وإقليم كوردستان من الشراكة الی التحالف

SUNDAY, 17 JANUARY 2021 14:01:34

الدکتور سامان سوراني

الرئيس بارزاني يهنئ فضائية كوردستان بذكرى تأسيسها

SUNDAY, 17 JANUARY 2021 14:01:07

هوليرـKDP.infoـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لتأسيس فضائية كوردستان ، جاء فيها: 

الطالباني لـKDP.info: البطاقة الإنتخابية لغالبية كورد المناطق الكوردستانية لم ترسل

SUNDAY, 17 JANUARY 2021 12:01:26

كركوك-KDP.info- لم تعد البطاقات الإنتخابية لأغلب الكورد القاطنين في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، ويقول رئيس مجلس محافظة كركوك ان بغداد تتعمد عدم إرسال تلك البطاقات ليحرم المواطنين الكورد من حقهم في التصويت بالإنتخابات ويزيد صوت العرب على الكورد ليكونوا الغالبية فيها.

الرئيس بارزاني يستقبل وفد مجلس النواب العراقي ومحافظ صلاح الدين

SATURDAY, 16 JANUARY 2021 22:01:45

هولير-KDP.infoـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 16 / كانون الثاني /2021 ، وفداً من مجلس النواب العراقي ضم الدكتور قتيبة الجبوري رئيس لجنة الصحة والبيئة ومثنى السامرائي نائب رئیس اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، والدكتور عمار جابر الجبوري محافظ صلاح الدين.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact