Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 18 JAN 2021 23:20 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

اللواء عبدالخالق يوضح لـ KDP.info أسباب فشل الحشد الكوردي
| KDP.info


بغداد-KDP.info-    أعلن ممثل وزارتي الداخلية والپێشمه‌رگة لحكومة إقليم كوردستان في غرفة العمليات العراقية المشتركة بأن الحكومة العراقية لم تصدر اي امر بتشكيل وحدات للحشد الشعبي الكوردي، وان ما تم كان بمبادرة من الحشد فقط وعندما علموا بأن القرار نتج عنه ردود افعال سلبية تراجعوا والغوا القرار.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال اللواء عبالخالق طلعت" لقد أقدم الحشد الشعبي قبل أيام على تشكيل وحدات باسم الحشد الكوردي، لكنهم تراجعوا عن القرار بعد ان لمسوا بأن هناك ردود فعل قوية رافضة للقرار وان حكومة الإقليم و وزارة الداخلية دخلا على الخط ولم يعد هناك شيء باسم الحشد الكوردي".

واوضح طلعت بأنهم على علم بأن الحكومة الإتحادية لم تصدر اي أمر كهذا لتشكيل الحشد الكوردي، بل ان القرار كان بمبادرة من الحشد نفسه لكنهم لم ينجحوا وادركوا ردود الفعل المناهضة للقرار، عليه فقد تراجعوا عن قرارهم والغوا الأمر.




آخر الأخبار

د. فيان: مناقشات مشروع الموازنة تسير بشكل جيد

MONDAY, 18 JANUARY 2021 17:01:50

بغداد-KDP.info- قالت رئيسة كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، ان المناقشات حول مشروع قانون الموازنة العامة مستمرة وتسير بشكل جيد دون وجود عقبات.

 
أمريكا وإقليم كوردستان من الشراكة الی التحالف

SUNDAY, 17 JANUARY 2021 14:01:34

الدکتور سامان سوراني

الرئيس بارزاني يهنئ فضائية كوردستان بذكرى تأسيسها

SUNDAY, 17 JANUARY 2021 14:01:07

هوليرـKDP.infoـ وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة تهنئة بمناسبة الذكرى الثانية والعشرين لتأسيس فضائية كوردستان ، جاء فيها: 

الطالباني لـKDP.info: البطاقة الإنتخابية لغالبية كورد المناطق الكوردستانية لم ترسل

SUNDAY, 17 JANUARY 2021 12:01:26

كركوك-KDP.info- لم تعد البطاقات الإنتخابية لأغلب الكورد القاطنين في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم، ويقول رئيس مجلس محافظة كركوك ان بغداد تتعمد عدم إرسال تلك البطاقات ليحرم المواطنين الكورد من حقهم في التصويت بالإنتخابات ويزيد صوت العرب على الكورد ليكونوا الغالبية فيها.

الرئيس بارزاني يستقبل وفد مجلس النواب العراقي ومحافظ صلاح الدين

SATURDAY, 16 JANUARY 2021 22:01:45

هولير-KDP.infoـ إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 16 / كانون الثاني /2021 ، وفداً من مجلس النواب العراقي ضم الدكتور قتيبة الجبوري رئيس لجنة الصحة والبيئة ومثنى السامرائي نائب رئیس اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي، والدكتور عمار جابر الجبوري محافظ صلاح الدين.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact