Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 24 NOV 2020 21:31 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

إيضاح من المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني
| KDP.info


هولێر-KDP.info- من منطلق إيماننا بالحقوق والحريات القومية والدينية والمذهبية، ومع اننا رأينا انه من واجبنا ان نسعى دائماً من اجل ترسيخ وتعزيز هذا النهج وانتهجناه داخل حزبنا الديمقراطي الكوردستاني وعملنا  على ان ينعكس نهجنا وفكرنا هذا في برامج وخطط وكيفية الإدارة والحكم في إقليم كوردستان والعراق أيضاً.

ولقد اثبتنا ذلك خلال صياغة الدستور العراقي وكذلك مسودة دستور إقليم كوردستان، ونحن نعتبر انفسنا المدافعين الحقيقيين عن حقوق وحريات جميع المكونات في كوردستان. ومن هذا المنطلق سعينا وعملنا على ان يكون للمواطنين الكورد الأيزديين كجزء أساسي من امتنا ان يكون لهم حريتهم التامة من الناحية الفكرية والعقائدية الدينية ومراسيم وإجراءات اختيار وتعيين  المناصب والحقائب الإجتماعية والدينية، وعدم التدخل في شؤونهم بأي شكل من الأشكال.

للأسف توفي قبل فترة الأمير (تحسين بك) وبعد ذلك انتقل البابا شيخ الى رحمة الله، والأعراف عندهم ان يتم اختيار اميرٍ خلفاً للأمير الراحل من بين الأسرة الأميرية عند الأيزديين، وقد تم ذلك، وكذلك يقوم الأمير وبالتشاور مع المجلس الروحاني باختيار شخص ليتبوأ منصب الـ(بابا شيخ) من بين أسرة المشايخ الأيزدية، وقد تم ذلك أيضاً.  

ونحن إضافاة الى تقديم التهاني الحارة الى الأخوات والإخوة الأيزديين، نعلن بأن المواطنين بحاجة في هذه الظروف العصيبة اكثر من اي وقت آخر الى وحدة الصف والكلمة والتراص وخاصة بعد احداث شنكال المأساوية، حيث قام داعش بتنفيذ ما كان يجول في مخيلته الإرهابية الوحشية العفنة ضد نساء ورجال وأطفال واموال وممتلكات الإخوة الأيزديين الأشاوس في شنكال.  وبالمقابل قام الشنكاليون وبالتعاون وبدعم من ابناء جلدتهم الكوردستانيين وجماهير شنكال ورجال جبل شنكال برد الإعتبار وإهانة داعش المتوحش وإذلاله، ومع ان بعض الأشخاص والجهات حاولت التضليل وتحريف مسار  ذلك الإنتصار الكبير لكنهم لم يفلحوا في مسعاهم.

والآن اختار الأيزديون وحسب التقاليد والأعراف المعمول بها في الديانة الأيزدية، اختار الأيزديون بابا شيخ لهم خلفاً للبابا شيخ الراحل، وعادت تلك الزمر التي حاولت استقطاع شنكال من كوردستان والحصول على شرعية لهم عن طريق ابناء شنكال مع انهم ما كان لهم لأبناء شنكال غير الضرر، بسعى هؤلاء الى زرع بذور التفرقة بين الشنكاليين ويسعون كديدنهم وجذورهم التاريخية التشكيك في نزاهة عملية اختيار البابا شيخ من قبل الأخوات والإخوة الأيزديين بهدف زرع التفرقة بين ابناء الطائفة الأيزدية وتحقيق مآربهم السياسية وعقدهم النفسية تجاه  الحزب الديمقراطي الكوردستاني.   

ومن هنا نعلن لجميع الشنكاليين الأباة الصامدين خصوصاً ولمواطني كوردستان بشكل عام بأننا في الحزب الديمقراطي الكوردستاني لا علاقة لنا بكيفية اختيار المناصب والحقائب الإجتماعية والدينية للأخوات والإخوة الأيزديين ولم نتدخل في ذلك مطلقاً، بل نكن كل الإحترام لنتائج اجتماع كيفية اختيار البابا شيخ ومقررات الإجتماع ونتمنى لهم النجاح والتوفيق.

إضافة الى ذلك نحن مطمئنون وعلى ثقة بأن الشنكاليين اكبر من مؤامرات الحاقدين وأكثر فهماً وعقلانية من ان تسعى جماعات غريبة الى زرع الفتنة والتفرقة بينهم والتدخل في خصوصياتهم، والشنكاليون لهم سابقات في قطع دابر المتآمرين والحاقدين وإذلالهم وصانوا وحدة صفهم وكلمتهم.

 

محمود محمد

المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني

20\11\2020

 

 

 

 




آخر الأخبار

رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع بالوفد الحكومي التفاوضي مع بغداد

TUESDAY, 24 NOVEMBER 2020 18:11:56

هوليرـKDP.infoـ اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الاثنين ٢٣ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٠، بوفد الإقليم التفاوضي مع بغداد.

 
مسرور بارزاني: إقليم كوردستان بوابة ممتازة للمستثمرين الأمريكيين والعراق والمنطقة

TUESDAY, 24 NOVEMBER 2020 18:11:25

هوليرـKDP.infoـ أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الاثنين ٢٣ تشرين الثاني (نوفمبر)، أن هولير تحتفظ بعلاقات أمنية واسعة مع واشنطن، وأشار إلى أن الإقليم يسعى لتعزيز علاقاته مع الولايات المتحدة في مجالات أخرى ولا سيما في المجال الاقتصادي.

 
أما آن ألأوان لحل قضية كوردستان؟

SUNDAY, 22 NOVEMBER 2020 23:11:08

كفاح محمود كريم

البارزاني والتصدي للمؤامرات

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 21:11:21

عزالدين ملا

نێچيرڤان بارزاني يهنيء بابا شيخ

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 18:11:01

هوليرـKDP.infoـ في اتصال هاتفي اجراه فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم السبت 21/11/2020 مع بابا شيخ الايزديين، قدم فخامته تهانيه لسيادته بمناسبة مباشرته بمهامه وآمل له النجاح والموفقية في اداء مهامه، مؤكدا علی تقديم كل الدعم للايزديين.

 



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact