Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 23 NOV 2020 18:45 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

نێچيرڤان بارزانى: لقد ترك د.فرست صوفي لدينا جميعا صورة رائعة
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ  شارك فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان قبل ظهر اليوم الخميس ١٩/ ١١/ ٢٠٢٠ في هولير مراسيم إستقبال جثمان المغفور له د. فرست صوفي محافظ هولير. كما شارك عدد كبير من المسؤولين والدبلوماسيين ومندوبي الاطراف السياسية والشخصيات ومندوبين عن المكونات المختلفة في إقليم كوردستان.

وقدم فخامة نێچيرڤان بارزاني في المراسيم كلمة، هذا نصها:

أيها الحضور الكرام

عائلة وأقارب المرحوم د. فرست صوفي

أهالي هولير الأحبة

الكوردستانيون المحترمون…

بقلب يغمره الحزن والألم، نستقبل اليوم معاً جثمان د. فرست صوفي، محافظ هولير. عاش د. فرست صوفي حياة قصيرة، لكنها كانت حياة زاخرة بالعمل والإنتاج. غادَرَنا د. فرست صوفي مبكراً، لكنه بقصة حياته الناجحة خلّف وراءه صورة جميلة جداً عندنا جميعاً. فقد كان مثال الكفاءة والنزاهة والوطنية والإخلاص والحرص على الوطن.

بمخالطته هموم وآلام الشعب، وبالعمل على القضاء على نواقص الإدارة، أضحى د. فرست صوفي محبوباً عندنا وعند كل الناس. كتب الرئيس بارزاني يوم أمس: “فقدت واحداً من أبنائي”، وتحدثت الشخصيات الكوردستانية، ومكونات كوردستان، والقناصل والدبلوماسيون المتواجدون في هولير، باحترام بالغ عن د. فرست صوفي. ومن يرض عنه الناس، من يكون حريصا على هموم المواطنين والوطن، هو إن شاء الله محبوب عند الباري تعالى وسيضمه تحت جناح عطفه ورحمته.

أيها السادة…

في أيام ثورة أيلول، عاشت عائلة وأهل د. فرست صوفي في مناطق الثورة. في قرية كزنة بقضاء چومان، التي كانت مكاناً مهماً لعوائل الپێشمه‌رگة، حيث كان أهالي القرية يقدمون لهم مساعدات كبيرة. كانت عائلة د. فرست صوفي متعاونة جداً ومساعدة للثورة، ولهذا كانت قريتهم واحدة من آلاف القرى التي تعرضت للتدمير على يد النظام البعثي وأجبر سكانها على الانتقال والسكن في مجمع ديانا القسري.

أبصر د. فرست النور ونشأ في كنف عائلة وطنية من هذا الطراز. كما أن ألفته الكبيرة مع المطالعة جعلت أفقه العلمي أوسع وأكبر من عمره، لهذا ارتقى وبسرعة كبيرة في صفوف اتحاد طلبة كوردستان والحزب الديمقراطي الكوردستاني. وبفضل كفاءته، وبفضل جديته وإخلاصه في كافة مهامه ومسؤولياتها، كان كل يوم يكسب المزيد من الثقة.

وعندما أصبح واحداً من المرشحين لعضوية برلمان كوردستان، فاز بعضوية البرلمان بعدد كبير من الأصوات، ولما كان في البرلمان أصبح موضع ثقة المزيد من أبناء كوردستان، فبفضل تخصصه في مجال القانون برز في كتابة ومناقشة القوانين في الدورة السابقة لبرلمان كوردستان. كما أنه بفضل قربه من الجمهور واختلاطه بالفقراء من الناس، كان أكثر إدراكاً للنواقص، وكان يسعى دائماً لتوسيع رقعة الإصلاح والقضاء على عيوب ونواقص الإدارة، الأمر الذي زاد في حب أبناء كوردستان له يوماً بعد يوم.

علاقاته مع الأطراف السياسية في إقليم كوردستان، وسعيه المتواصل لتخفيف التوترات بين الأطراف الكوردستانية، وامتزاجه بالناس، أمور جعلت منه الشخص المناسب لتولي منصب محافظ هولير عاصمة إقليم كوردستان. لكن وللأسف كانت فترة عمله محافظاً لهولير قصيرة جداً، وإلا لكان أبناء هولير وكوردستان سيشهدون أعمالاً أبرز ينجزها د. فرست صوفي.

في يوم 16 تشرين الأول 2019، تسلم منا د. فرست صوفي الأمر الإقليمي لمباشرة مهامه محافظاً. وباشر عمله بنشاط منذ أول يوم. أشرف بنشاط على مشاريع كثيرة، ومع أن حرصه على المدينة كان كبيراً، فإنه كان حريصاً بنفس القدر على زيادة المشاريع في الضواحي والأقضية والنواحي الفقيرة. كان يسعى دائماً لتقديم مشاريع تلك المناطق على سائر المشاريع. كان همه الدائم، حيث كان دوما ما يقول لي أنه بسبب الأوضاع المالية ونقص الإمكانيات لا أقدر على خدمة هولير وكوردستان كما يجب، هذا كان أحدى الهموم الكبيرة لذلك الرجل.

أصيب د. فرست بكورونا إصابة خفيفة مرة وشفي منه، لكن في المرة الثانية أجبره كورونا قبل شهر من الآن، في 19 تشرين الأول، على الانقطاع عن العمل، ليرحل عنا للابد يوم أمس للأسف.

هنا أود أن أشكر جميع الحضور الكرام. أشكر حرص ولهفة كل أبناء هولير وكوردستان، وأشكر تعاطف ومواساة كل قنصليات الدول الاجنبية التي تفضلت بالحضور، أرحب بهم بشكل خاص لتعاطفهم مع مواطني إقليم كوردستان، أشكر كل الأطراف الكوردستانية والعراقية، أشكر حضور رئيس وزراء العراق السيد مصطفى الكاظمي حيث بعث مندوبا عنه للمشاركة في هذه المراسيم أرحب به و أشكره.

سيبقى اسم د. فرست صوفي دائماً وبفضل كفاءته وإخلاصه، حياً في ذاكرتنا، في ذاكرة أهالي كوردسنان وأهالي هولير الاحبة. ندعو الله تعالى أن يغفر له ويلهم والدته وزوجته وأولاده وأخوته وكل أقاربه ويلهمنا جميعاً الصبر والسلوان.

أرحب بكم جميعاً مرة أخرى وشكرا لحضوركم، شكرا جزيلا لتعاطفكم..

وداعا يا د. فرست.

شكراً جزيلاً…


 




آخر الأخبار

أما آن ألأوان لحل قضية كوردستان؟

SUNDAY, 22 NOVEMBER 2020 23:11:08

كفاح محمود كريم

البارزاني والتصدي للمؤامرات

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 21:11:21

عزالدين ملا

نێچيرڤان بارزاني يهنيء بابا شيخ

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 18:11:01

هوليرـKDP.infoـ في اتصال هاتفي اجراه فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم السبت 21/11/2020 مع بابا شيخ الايزديين، قدم فخامته تهانيه لسيادته بمناسبة مباشرته بمهامه وآمل له النجاح والموفقية في اداء مهامه، مؤكدا علی تقديم كل الدعم للايزديين.

 

إيضاح من المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 13:11:56

هولێر-KDP.info- من منطلق إيماننا بالحقوق والحريات القومية والدينية والمذهبية، ومع اننا رأينا انه من واجبنا ان نسعى دائماً من اجل ترسيخ وتعزيز هذا النهج وانتهجناه داخل حزبنا الديمقراطي الكوردستاني وعملنا  على ان ينعكس نهجنا وفكرنا هذا في برامج وخطط وكيفية الإدارة والحكم في إقليم كوردستان والعراق أيضاً.

وزير خارجية تركيا يعزي رئيس إقليم كوردستان

THURSDAY, 19 NOVEMBER 2020 22:11:06

هوليرـKDP.infoـ تلقى فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان مساء اليوم الخميس، ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢٠، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية تركيا مولود جاوش أوغلو.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact