Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 23 NOV 2020 19:52 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مشعان الجبوري يتحدث لـKDP.info عن موقف الشيعة‌ والسنة ضد الكورد
| KDP.info


بغداد-KDP.info- يقول السياسي العراقي المعروف مشعان الجبوري ان اهمال ملفات الكورد في مجلس النواب العراقي من قبل السنة والشيعة تهديد على مبدأ التوافق في البلد.

ففي تصريح خص به الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، قال مشعان الجبوري"  ان ما جرى ضد الكورد في مجلس النواب العراقي كان عملاً خاطئاً وعدائياً تماما ضد إقليم كوردستان، وما كان من المفترض ان يجري ما جرى كون ذلك يشكل تهديداً على مبدأ التوافق، وعليهم ان يفهموا بان التوافق لم يعد له وجود في العراق.

واشار الجبوري الى ان التصويت في هذا التوقيت أبان بأن هناك عداء تجاه الكورد، وما كان على النواب السنة ان يقدموا على مثل هكذا خطوة ضد إقليم كوردستان، انهم اعلنوا عن موقف سيء، فهناك عدد كبير من النازحين مازالوا في إقليم كوردستان يكن اهل الإقليم لهم كل الإحترام والتقدير".

ويعتقد الجبوري بأن واردات العراق يجب ان يوزع على كل العراقيين، فلا يجوز ان توزع على فئة او فئتين، وكان من المفترض ان يخصص حصة لإقليم كوردستان أيضاً.

 




آخر الأخبار

أما آن ألأوان لحل قضية كوردستان؟

SUNDAY, 22 NOVEMBER 2020 23:11:08

كفاح محمود كريم

البارزاني والتصدي للمؤامرات

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 21:11:21

عزالدين ملا

نێچيرڤان بارزاني يهنيء بابا شيخ

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 18:11:01

هوليرـKDP.infoـ في اتصال هاتفي اجراه فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم السبت 21/11/2020 مع بابا شيخ الايزديين، قدم فخامته تهانيه لسيادته بمناسبة مباشرته بمهامه وآمل له النجاح والموفقية في اداء مهامه، مؤكدا علی تقديم كل الدعم للايزديين.

 

إيضاح من المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 13:11:56

هولێر-KDP.info- من منطلق إيماننا بالحقوق والحريات القومية والدينية والمذهبية، ومع اننا رأينا انه من واجبنا ان نسعى دائماً من اجل ترسيخ وتعزيز هذا النهج وانتهجناه داخل حزبنا الديمقراطي الكوردستاني وعملنا  على ان ينعكس نهجنا وفكرنا هذا في برامج وخطط وكيفية الإدارة والحكم في إقليم كوردستان والعراق أيضاً.

وزير خارجية تركيا يعزي رئيس إقليم كوردستان

THURSDAY, 19 NOVEMBER 2020 22:11:06

هوليرـKDP.infoـ تلقى فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان مساء اليوم الخميس، ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢٠، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية تركيا مولود جاوش أوغلو.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact