Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 23 NOV 2020 19:04 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيان من الرئيس مسعود بارزاني
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ  بعد ما جرى في جلسه‌ مجلس النواب العراقي فجر اليوم الخميس 12\11\2020 في بغداد واتفق نواب الكتل السياسية من السنة‌ والشيعة ضد الكورد في إقرار مقترح الحكومة‌ الفدرالية للإقتراض بهدف دفع رواتب الموظفين في العراق، واتخاذ الكتل الكوردستانية موقفاً موحداً ومشرفاً بوجه تلك المؤامرة المحاكة ضد الإقليم... أصدر الرئيس مسعود بارزاني بياناً استنكر فيه تصرف اعضاء مجلس النواب من الشيعة والسنة وموقفهم السلبي من إقليم كوردستان وعبر عن امتنانه لوحدة موقف ممثلي كوردستان في بغداد الذين دافعوا وبموقف موحد عن حقوق شعب كوردستان ووقفوا ضد المواقف السياسية المحاربة لشعب كوردستان والتي ظهرت داخل مجلس النواب العراقي.

وجاء في نص البيان:

 "    بأسف بالغ يطعن الجهات السياسية من المكونين الشيعي والسني في مجلس النواب العراقي مرة اخرى ظهر شعب كوردستان، لجأوا الى استخدام موازنة وقوت شعب كوردستان كورقة للضغط على الإقليم.

يحدث هذا الامر بينما أبرمت العديد من الاتفاقيات في الفترات الماضية بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية ولم يتم تنفيذها.

إن القانون الذي شرعه مجلس النواب العراقي دون اخذ الشراكة والاتفاقيات المبرمة بنظر الاعتبار نعتبره ورقة سياسية وضغط على الاقليم ومعاقبة لشعب كوردستان، وتجاوزا على مبادئ الشراكة والتوافق والتوازن بين مكونات العراق، كما نعتبره تضييقا للخناق على شعب كوردستان ومحاربته.

من الجلي بأنهم قد اتخذوا قرارهم المسبق بمحاربة الاقليم وشعب كوردستان، وبهذا المنطق يتعاملون مع الدستور والاتفاقيات وحقوق ومطالب شعب كوردستان.

أعبر عن امتناني لوحدة موقف ممثلي كوردستان في بغداد الذين دافعوا وبموقف موحد عن حقوق شعب كوردستان ووقفوا ضد المواقف السياسية المحاربة لشعب كوردستان والتي ظهرت داخل مجلس النواب العراقي، نكن لهم التقدير والامتنان.

ادعو من رئاسات الاقليم والبرلمان والحكومة الى عقد اجتماع مع ممثلي كوردستان في بغداد والاحزاب السياسية للاقليم للوصول الى قرار مشترك بهذا الشأن، ينبغى أتخاذ قرار يكون على مستوى المسؤولية لمعالجة المشاكل ويحفظ فيه كرامة شعبنا ويضع حدا للسياسات والتصرفات التي تهدف الى معاقبة شعب كوردستان".

مسعود بارزاني

١٢ تشرين الثاني ٢٠٢٠


 




آخر الأخبار

أما آن ألأوان لحل قضية كوردستان؟

SUNDAY, 22 NOVEMBER 2020 23:11:08

كفاح محمود كريم

البارزاني والتصدي للمؤامرات

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 21:11:21

عزالدين ملا

نێچيرڤان بارزاني يهنيء بابا شيخ

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 18:11:01

هوليرـKDP.infoـ في اتصال هاتفي اجراه فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم السبت 21/11/2020 مع بابا شيخ الايزديين، قدم فخامته تهانيه لسيادته بمناسبة مباشرته بمهامه وآمل له النجاح والموفقية في اداء مهامه، مؤكدا علی تقديم كل الدعم للايزديين.

 

إيضاح من المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 13:11:56

هولێر-KDP.info- من منطلق إيماننا بالحقوق والحريات القومية والدينية والمذهبية، ومع اننا رأينا انه من واجبنا ان نسعى دائماً من اجل ترسيخ وتعزيز هذا النهج وانتهجناه داخل حزبنا الديمقراطي الكوردستاني وعملنا  على ان ينعكس نهجنا وفكرنا هذا في برامج وخطط وكيفية الإدارة والحكم في إقليم كوردستان والعراق أيضاً.

وزير خارجية تركيا يعزي رئيس إقليم كوردستان

THURSDAY, 19 NOVEMBER 2020 22:11:06

هوليرـKDP.infoـ تلقى فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان مساء اليوم الخميس، ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢٠، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية تركيا مولود جاوش أوغلو.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact