Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 18 MAY 2021 04:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

بيان من الرئيس مسعود بارزاني
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ  بعد ما جرى في جلسه‌ مجلس النواب العراقي فجر اليوم الخميس 12\11\2020 في بغداد واتفق نواب الكتل السياسية من السنة‌ والشيعة ضد الكورد في إقرار مقترح الحكومة‌ الفدرالية للإقتراض بهدف دفع رواتب الموظفين في العراق، واتخاذ الكتل الكوردستانية موقفاً موحداً ومشرفاً بوجه تلك المؤامرة المحاكة ضد الإقليم... أصدر الرئيس مسعود بارزاني بياناً استنكر فيه تصرف اعضاء مجلس النواب من الشيعة والسنة وموقفهم السلبي من إقليم كوردستان وعبر عن امتنانه لوحدة موقف ممثلي كوردستان في بغداد الذين دافعوا وبموقف موحد عن حقوق شعب كوردستان ووقفوا ضد المواقف السياسية المحاربة لشعب كوردستان والتي ظهرت داخل مجلس النواب العراقي.

وجاء في نص البيان:

 "    بأسف بالغ يطعن الجهات السياسية من المكونين الشيعي والسني في مجلس النواب العراقي مرة اخرى ظهر شعب كوردستان، لجأوا الى استخدام موازنة وقوت شعب كوردستان كورقة للضغط على الإقليم.

يحدث هذا الامر بينما أبرمت العديد من الاتفاقيات في الفترات الماضية بين حكومة الاقليم والحكومة الاتحادية ولم يتم تنفيذها.

إن القانون الذي شرعه مجلس النواب العراقي دون اخذ الشراكة والاتفاقيات المبرمة بنظر الاعتبار نعتبره ورقة سياسية وضغط على الاقليم ومعاقبة لشعب كوردستان، وتجاوزا على مبادئ الشراكة والتوافق والتوازن بين مكونات العراق، كما نعتبره تضييقا للخناق على شعب كوردستان ومحاربته.

من الجلي بأنهم قد اتخذوا قرارهم المسبق بمحاربة الاقليم وشعب كوردستان، وبهذا المنطق يتعاملون مع الدستور والاتفاقيات وحقوق ومطالب شعب كوردستان.

أعبر عن امتناني لوحدة موقف ممثلي كوردستان في بغداد الذين دافعوا وبموقف موحد عن حقوق شعب كوردستان ووقفوا ضد المواقف السياسية المحاربة لشعب كوردستان والتي ظهرت داخل مجلس النواب العراقي، نكن لهم التقدير والامتنان.

ادعو من رئاسات الاقليم والبرلمان والحكومة الى عقد اجتماع مع ممثلي كوردستان في بغداد والاحزاب السياسية للاقليم للوصول الى قرار مشترك بهذا الشأن، ينبغى أتخاذ قرار يكون على مستوى المسؤولية لمعالجة المشاكل ويحفظ فيه كرامة شعبنا ويضع حدا للسياسات والتصرفات التي تهدف الى معاقبة شعب كوردستان".

مسعود بارزاني

١٢ تشرين الثاني ٢٠٢٠


 




آخر الأخبار

القدس بين سوق المزايدات وتجارة الشعارات!

MONDAY, 17 MAY 2021 12:05:07

كفاح محمود كريم

رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع وفد أمريكي

MONDAY, 17 MAY 2021 09:05:08

هولير-KDP.info- استقبل نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان، مساء الأحد ١٦ أيار ٢٠٢١، وفداً أمريكياً ضم مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى وكالة جوي هود، مساعدة المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا وكالة أيمي كترونا ، مديرة شؤون العراق وسوريا بمجلس الأمن القومي زهرة بيل وسكوت سيمونس من القيادة المركزية الأمريكية.

مسرور بارزاني يلتقي وفدا امريكياً

MONDAY, 17 MAY 2021 09:05:01

هولير-KDP.info- استقبل مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان، الأحد ١٦ أيار ٢٠٢١، وفداً أمريكياً ضم مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأدنى وكالة جوي هود، مساعدة المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا وكالة أيمي كترونا ، وسكوت سيمونس من القيادة المركزية الأمريكية ومديرة شؤون العراق وسوريا بمجلس الأمن القومي زهرة بيل.

رئيس الإقليم يهنيء معلمي كوردستان بذكرى تأسيس اتحادهم

SATURDAY, 15 MAY 2021 14:05:44

هولير-KDP.info- وجه نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستانرساله‌ تهنءئه‌ الى معلمي كوردستان بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة والخمسين لتأسيس اتحادهم( اتحاد معلمي كوردستان).

مسرور بارزاني يبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع امير دولة قطر

FRIDAY, 14 MAY 2021 23:05:58

هولير-KDP.infoـ بحث مسرور بارزاني رئيس حكومة إقليم كوردستان مساء اليوم الجمعة ١٤ أيار (مايو) ٢٠٢١ وخلال اتصال هاتفي مع امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين إقليم كوردستان و دولة قطر، إضافة إلى آخر مستجدات الوضع في المنطقة.



 
© 2021 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact