Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 23 NOV 2020 19:07 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

تنفيذ اتفاقية هوليرـ بغداد
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ بعد الإستقبال الحافل محلياً ودولياً لإتفاقية تطبيع الأوضاع في شنكال بين الحكومة الإتحادية وحكومة إقليم كوردستان، يرى المسؤولون في المنطقة بأن تنفيذ الإتفاقية يصب في مصلحة الأيزديين والأيزيدخان، وسيتمكن المواطنون من العودة الى ديارهم مطمئنين آمنين.

وبشأن ذلك قال مسؤول فرع شنكال للحزب الديمقراطي الكوردستاني قادر قجاغ" ان الإتفاقية خطوة باتجاه تطبيع الوضع في المدينة وتصفيتها من المجاميع والقوات غير القانونية والمأجورين، لذا فإن المواطنين متلهفين لتطبيق تلك الإتفاقية".

ويرى قجاغ بأن تطبيق الإتفاقية وتنفيذ بنودها يعمل على عودة النازحين التواقين للعودة  والبالغ نسبتهم اكثر من  85% من اهالي المدينة".

وفيما يخص من يقف ضد الإتفاقية ويرفضها، قال قجاغ للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني"  بالتأكيد سيقفون ضدها كون مصالحهم ستضرب ولن يتمكنوا بعد ذلك من سلب ونهب مواطنينا الأيزديين، فهم غير مبالين بما يعانيه الأيزديون في المنطقة، ولايرغبون في تنفيذ الإتفاقية،  نأمل من الحكومة الإتحادية الإسراع في تنفيذ الإتفاقية وعدم إفساح المجال امام تلك المجاميع لتنفيذ مآربهم". 

كما وصف مدير آسايش غرب دجلة تنفيذ الإستفاقية بانها تصب في مصلحة مواطني المنطقة ويسمح لهم بالعودة وممارسة حياتهم الطبيعية اليومية وكذلك يسد الطريق امام السراق وقطاع الطرق في نهب وسلب المواطنين.

كما حذر من ان داعش اصبح يشكل خطراً وتهديداً حقيقياً على المناطق التي لاتقع تحت حماية قوات الپێشمه‌رگة ويقول " بدون عودة قوات الپێشمه‌رگة ستبقى اعمال العنف والسلب والقتل مستمرة.

وأضاف" ان الموجودين حالياً في شنكال غرباء عنها جاؤوا اليها بعد احداث 16 اكتوبر2017 واستولوا على المدينة، والناس بانتظار إدارة شرعية وقانونية لحمايتها وتسيير امورها.


 




آخر الأخبار

أما آن ألأوان لحل قضية كوردستان؟

SUNDAY, 22 NOVEMBER 2020 23:11:08

كفاح محمود كريم

البارزاني والتصدي للمؤامرات

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 21:11:21

عزالدين ملا

نێچيرڤان بارزاني يهنيء بابا شيخ

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 18:11:01

هوليرـKDP.infoـ في اتصال هاتفي اجراه فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس اقليم كوردستان اليوم السبت 21/11/2020 مع بابا شيخ الايزديين، قدم فخامته تهانيه لسيادته بمناسبة مباشرته بمهامه وآمل له النجاح والموفقية في اداء مهامه، مؤكدا علی تقديم كل الدعم للايزديين.

 

إيضاح من المتحدث الرسمي باسم الحزب الديمقراطي الكوردستاني

SATURDAY, 21 NOVEMBER 2020 13:11:56

هولێر-KDP.info- من منطلق إيماننا بالحقوق والحريات القومية والدينية والمذهبية، ومع اننا رأينا انه من واجبنا ان نسعى دائماً من اجل ترسيخ وتعزيز هذا النهج وانتهجناه داخل حزبنا الديمقراطي الكوردستاني وعملنا  على ان ينعكس نهجنا وفكرنا هذا في برامج وخطط وكيفية الإدارة والحكم في إقليم كوردستان والعراق أيضاً.

وزير خارجية تركيا يعزي رئيس إقليم كوردستان

THURSDAY, 19 NOVEMBER 2020 22:11:06

هوليرـKDP.infoـ تلقى فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان مساء اليوم الخميس، ١٩ تشرين الثاني ٢٠٢٠، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية تركيا مولود جاوش أوغلو.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact