Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
MON, 25 JAN 2021 07:06 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس إقليم كوردستان يشرف على اجتماع الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني
| KDP.info


ھولێر-KDP.info- باشراف السيد نيجيرفان بارزاني رئيس اقليم كوردستان وحضور السيد بافل طالباني الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني، عقد اليوم الاثنين، ٩ تشرين الثاني ٢٠٢٠، في رئاسة إقليم كوردستان، اجتماع بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني.

وبعد الترحيب بوفدي الحزبين وشكرهما من جانب فخامة رئيس إقليم كوردستان، جرى خلال الاجتماع تسليط الضوء على الأوضاع السياسية بصورة عامة وأوضاع العراق وإقليم كوردستان والمشاكل التي يعانيها شعب إقليم كوردستان، وخاصة من الناحيتين المالية والاقتصادية نتيجة تفشي فايروس كورونا، والتي أصابت العالم والعراق وإقليم كوردستان.

وشدد فخامته على أهمية العمل المشترك بين كافة الأطراف السياسية في إقليم كوردستان، وخاصة بين الحزب الديمقراطي الكوردستاني والاتحاد الوطني الكوردستاني، معبراً عن استعداد رئاسة إقليم كوردستان لتقديم الدعم والمساندة من أجل إنجاح العمل المشترك والتعاون بين جميع الأطراف.

ثم خاض وفدا الجانبين حواراً صريحاً ومسؤولاً حول مجموع المسائل وأكدا على المسؤولية المشتركة التي يتحملانها تجاه العملية السياسية والحكم في إقليم كوردستان. كما اتفق الجانبان على ضرورة أن يتخذا جنباً إلى جنب الأطراف الأخرى في إقليم كوردستان خطوات جادة وعملية من أجل حل المشاكل بينهم، وتكريس كل جهودهما لمواجهة هذه الظروف ودعم مؤسسات إقليم كوردستان في خدمة المواطنين.

وشغلت الأوضاع الأمنية لإقليم كوردستان واحترام الكيان السياسي والدستوري للإقليم محوراً آخر من الاجتماع. حيث اتفق الجانبان على أن حماية أمن واستقرار إقليم كوردستان واجبة على كل الأطراف.

وأكد الجانبان دعمهما لاستعدادات الحكومة الاتحادية العراقية والجهات المعنية لإنجاح الانتخابات المبكرة في العراق، وفي هذا السياق تم تقييم التعاون والتنسيق بين ممثلي إقليم كوردستان في بغداد عالياً، كما تم التشديد على مواصلة هذا التنسيق.

وفي محور آخر للاجتماع، تم تقييم تطبيق الاتفاقيات السياسية والإدارية بين الجانبين، ومنها موضوع اللامركزية في إقليم كوردستان. وأكد الجانبان التزامهما بالاتفاق السياسي القائم بينهما وبرنامج عمل الكابينة الحكومية التاسعة لإقليم كوردستان لتجسيد اللامركزية في الإقليم وتحويل السلطات إلى المستويات الأدنى وتحمل المسؤولية المشتركة والقضاء على الروتين في تسيير معاملات المواطنين وتقديم المشاريع والخدمات العامة. وفي هذا الصدد، تم تقييم الخطوات المتخذة بأنها إيجابية مع التأكيد على مواصلة العمل المشترك لتنفيذ كافة الاتفاقيات وتقرر تبني آليات ملائمة لتحقيق هذا الغرض.

وفي ختام الاجتماع جرى التشديد على مواصلة العمل المشترك والتعاون داخل مؤسسات إقليم كوردستان خدمة للمواطنين ولغرض تجاوز الظروف الصعبة التي أثقلت كاهل شعب إقليم كوردستان.

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني يتلقى رسالة شكر جوابية

FRIDAY, 22 JANUARY 2021 22:01:38

هوليرـKDP.infoـ تلقى مسرور بارزاني رئيس حكومة‌ إقليم كوردستان، رسالة‌ شكر جواباً على رسالة‌ التعزية‌ التي كان قد بعث بها الى القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي بمناسبة وفاة والدته، شكر فيها رئيس حكومة الإقليم.

الانتخابات العراقية والنزاهة!

FRIDAY, 22 JANUARY 2021 12:01:49

كفاح محمود كريم

رئاسة إقليم كوردستان تدين الهجمات الإرهابية التي طالت بغداد

THURSDAY, 21 JANUARY 2021 19:01:01

هوليرـKDP.info ـ  شجبت رئاسة إقليم كوردستان الهجمات الإرهابية الانتحارية التي استهدفت المواطنين بصورة وحشية اليوم في بغداد وأدت إلى استشهاد وجرح عدد كبير منهم...

 
الرئيس بارزاني يدين العمليات الارهابية في بغداد

THURSDAY, 21 JANUARY 2021 19:01:32

هوليرـKDP.info ـ ادان الرئيس مسعود بارزاني التفجيرين الإيرهابيين اللذين وقعا في العاصمة العراقية بغداد وراح ضحيتهما العديد من المواطنين الأبرياء.

 
تفجيران انتحاريان في بغداد يوديان الى قتلى وجرحى

THURSDAY, 21 JANUARY 2021 17:01:21

بغدادـKDP.info ـ أفاد وسائل الإعلام المختلفة اليوم الخميس، أن تفجيراً انتحارياً مزدوجاً استهدف سوقاً شعبياً في منطقة ساحة الطيران وسط بغداد، اوديا إلى سقوط 35 قتيلا ونحو 100 جريح،

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact