Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 26 NOV 2020 07:05 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

المجلس الوطني الكوردي يدين اقتحام وحرق مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد وإحراق علم كوردستان
| KDP.info


قامشلوـKDP.info ـ  أدان المجلس الوطني الكوردي في سوريا العمل الإرهابي من قبل عناصر تابعة للحشد الشعبي المتمثل بإقتحام وحرق مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد وإحراق علم كوردستان، داعيا الحكومة العراقية الى المضي قدما في مشروعها الاصلاحي في ضبط الامن لينعم العراقيون بالاستقرار، وحل جميع القضايا الخلافية مع حكومة الاقليم .

وجاء في تصريح صحفي للأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا:

بتاريخ ١٧ تشرين الأول ٢٠٢٠ أقدمت عناصر تابعة للحشد الشعبي على اقتحام وحرق مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد وإحراق علم كوردستان، وتأتي هذه الخطوة في إطار حملة الكراهية والحقد ضد الشعب الكوردي في كوردستان من طرف الأوساط السياسية التي لاتريد الخير للعراق وتعمل ضد وحدة العراق وتحويله إلى نموذج للدولة الفاشلة ليبرروا تدخلهم السافر في شؤون العراق الداخلية وخلق البلبلة وعدم الاستقرار في البلاد .

يأتي هذا الهجوم في وقت تسعى فيه الحكومة الفيدرالية إلى حل جميع القضايا الخلافية مع حكومة الإقليم والعمل على عودة النازحين من الكورد الايزيديين إلى ديارهم في شنكال وإخراج جميع الفصائل المسلحة منها وتسليم إدارتها لابناء المنطقة.

إن المجلس الوطني الكوردي في سوريا يدين بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي المشين ويؤيد جهود الحكومة في محاسبة مرتكبيه.

اننا نعتقد بأن مثل هذه الاعمال يجب ان لاتثني الحكومة العراقية من المضي قدما في مشروعها الاصلاحي في ضبط الامن لينعم العراقيون بالاستقرار، وحل جميع القضايا الخلافية مع حكومة الاقليم .

 

 




آخر الأخبار

إقليم كوردستان يدخل عصر رقمنة الخدمات المرورية

WEDNESDAY, 25 NOVEMBER 2020 14:11:15

هوليرـKDP.info ـ    قال رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء ٢٥ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٠، إن الحكومة تعمل على تطوير خدماتها المقدمة للمواطنين من خلال إرساء بنية تحتية إلكترونية متينة في مسعى يهدف للاستغناء على التعاملات الورقية مستقبلاً.

 
نێچيرڤان بارزاني يشكر الدعم الفرنسي

WEDNESDAY, 25 NOVEMBER 2020 14:11:16

هوليرـKDP.info ـ جدد فخامة نێچيرڤان بارزاني التعبير عن شكر وتقدير إقليم كوردستان للدعم السياسي والعسكري والإنساني الفرنسي لإقليم كوردستان، وبارك مبادرة ومشروع بناء مستشفى في سنجار والذي تنفذه منظمة غير حكومية فرنسية، معلناً أن رئاسة إقليم كوردستان تشارك إلى جانب فرنسا والشركاء الآخرين في بناء المستشفى.

 

بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

WEDNESDAY, 25 NOVEMBER 2020 14:11:47

هوليرـKDP.info ـ وجه فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان رسالة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، اكد فيه الإستمرار في مساندة حقوقهن والعمل المتواصل في سبيل القضاء على العنف ضد المرأة.

 

رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع بالوفد الحكومي التفاوضي مع بغداد

TUESDAY, 24 NOVEMBER 2020 18:11:56

هوليرـKDP.infoـ اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الاثنين ٢٣ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٠، بوفد الإقليم التفاوضي مع بغداد.

 
مسرور بارزاني: إقليم كوردستان بوابة ممتازة للمستثمرين الأمريكيين والعراق والمنطقة

TUESDAY, 24 NOVEMBER 2020 18:11:25

هوليرـKDP.infoـ أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الاثنين ٢٣ تشرين الثاني (نوفمبر)، أن هولير تحتفظ بعلاقات أمنية واسعة مع واشنطن، وأشار إلى أن الإقليم يسعى لتعزيز علاقاته مع الولايات المتحدة في مجالات أخرى ولا سيما في المجال الاقتصادي.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact