Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 20 OCT 2020 23:25 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

كتلة الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب تدين الهجوم على مقر الحزب في بغداد
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ دانت كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي في بيان اليوم السبت 17\10\2020 العمل الإجرامي الذي اقدمت عليه مجموعة خارجة عن القانون بالإعتداء على مقر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني وحرقه وحرق علم كوردستان..

وقالت الكتلة في نص البيان:

بسم الله الرحمن الرحيم

تدين كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني في مجلس النواب العراقي، الاعتداء السافر على مقر الفرع الخامس للحزب في بغداد واحراقه، بما يعد انتهاكاً صارخاً لحرمة مقرات الأحزاب السياسية، وإن تمزيق علم كوردستان وحرقه، يعد اعتداءً فاضحاً على شعب كوردستان وقيمه العليا .

لقد كان الحزب الديمقراطي الكوردستاني أحد أبرز المساهمين في مقارعة النظام البائد دفاعاً عن الحرية والكرامة، وقد قدم الحزب في مسيرته النضالية التضحيات الجسام من أجل تأسيس نظام ديمقراطي يحترم المواطنين بغض النظر عن هوياتهم وانتماءاتهم، وإن ما نلمسه اليوم هو مخالف لمسيرة كل الأحرار الذين وقفوا بالضد من الدكتاتورية والطغيان .

وإن الإساءة لعلم كوردستان وحرقه وتمزيقه هو مساس بكل شعب كوردستان واعتداء غير مقبول على مقدساته، وسوف يحدث هذا الفعل الشنيع شرخاً مجتمعياً ويزيد من عمق الخلاف، الذي نحن بغنى عنه اليوم في العراق، وفي هذا الظرف الحساس.

في الوقت الذي نطالب فيه الحكومة العراقية وشخص رئيس وزراءها بفتح تحقيق جدي حول هذا العمل التخريبي الذي قامت به مجموعة خارجة على القانون ومحاسبة المعتدين ومن يقف وراءهم، نؤكد مرة أخرى على قيم التعايش السلمي والحفاظ على السلم الأهلي، وإلا فإن العملية السياسية برمتها أمام اختبار وجودي، فإما أن نكون مع منطق الدولة والقانون، أو منطق اللادولة والفوضى والانفلات، ولات حين مندم.

كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني

في مجلس النواب العراقي

١٧/ ١٠/ ٢٠٢٠

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: لم نتوقف عن تنفيذ المشاريع الإستراتيجية برغم الأزمات

TUESDAY, 20 OCTOBER 2020 19:10:28

دهوك ـ KDP.info ـ افتتح رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء ٢٠ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٠، مشروع طريق (روفيا – كوبال) الإستراتيجي بين هولير ودهوك.

 

الرئيس بارزاني یستذكر ملحمة پردي

TUESDAY, 20 OCTOBER 2020 13:10:48

هوليرـ KDP.info ـ في الذكری السنوية الثالثة لملحمة پردي نشر الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء ۲۰/تشرین الاول/۲۰۲۰، علی موقعه الخاص في توتر رسالة هذا نصها :

 
بيان من مكتب اقليم كوردستان لـ PDK-S بشأن الهجوم على مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الشقيق في بغداد

MONDAY, 19 OCTOBER 2020 17:10:30

هوليرـKDP.info ـ أصدر مكتب اقليم كوردستان لـ PDK-S بيانا شجب فيه العمل التخريبي الذي قامت به مجموعة تخريبية تابعة لفصائل من الحشد الشعبي وحرقت مقر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد.

 
الرئيس بارزاني يدين حادثة قرية الفرحاتية

MONDAY, 19 OCTOBER 2020 15:10:49

هوليرـKDP.info ـ ادان الرئيس مسعود بارزاني حادثة اختطاف وقتل عدد من المواطنين في محافظة صلاح الدين، ودعا الحكومة العراقية والجهات المعنية والاطراف السياسية الى التنسيق فيما بينها للحد من مثل هذه الجرائم.

 
عملية حرق علم كوردستان و نوايا فصائل اللادولة

MONDAY, 19 OCTOBER 2020 13:10:15

الدکتور سامان سوراني



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact