Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
THU, 26 NOV 2020 07:24 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

ردود افعال الشخصيات والقوى السياسية حيال حرق مقر البارتي في بغداد
| KDP.info


بغداد-KDP.info-  اكد رئيس ائتلاف الوطنية اياد علاوي، السبت، ان الاعتداء على الاملاك العامة والخاصة لن يخدم مصلحة البلاد، معتبرا انه من المحرمات.

وقال علاوي في تغريدة على حسابه، "في ظرف حرجٍ احوج مانكون فيه الى تغليب الحكمة والاعتدال وترسيخ مفاهيم العيش المشترك، فان شق الوحدة الوطنية والاعتداء على الاملاك العامة او الخاصة لن يخدم مصلحة البلاد، وهو من المحرمات".

واضاف ان "الوطن لايتحمل مزيدا من الصراعات خاصة من قدم تضحيات ضد الدكتاتورية ومن حارب داعش".

ومن جانبه دان تحالف القوى العراقية حرق مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد أمام مرأى ومسمع القوات الأمنية، وطالب الحكومة باتخاذ الإجراءات الكفيلة لحفظ الأمن المجتمعي.

بيان لتحالف القوى أكد ان السماح بعودة مظاهر العنف وأعمال الحرق يُعد مؤشراً سلبياً يؤثر على السلم المجتمعي ويشوه مرتكزات العملية الديمقراطية القائمة على حرية التعبير عن الرأي والتظاهر السلمي وحفظ الحقوق.

مبيناً أن حرق المقر يؤشر أيضاً ضعف التدابير الحكومية لمنع أعمال الحرق والتخريب، مشددا في الوقت ذاته على ضرورة تعزيز ثقافة الحوار وتفعيل الإجراءات القانونية تجاه أي تصريحات مسيئة.

من جهة اخرى أفاد مصدر أمني بأن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي عقد اجتماعاً مع قادة الأمن على خلفية إحراق أنصار الحشد الشعبي لمقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني  في بغداد.

وقال المصدر إن "الكاظمي اجتمع مع قائد قوات حفظ القانون، وآمر اللواء الثالث في الشرطة الاتحادية في الساعة الثالثة عصراً ".

وأضاف أن الاجتماع يأتي لمناقشة حادث اقتحام العشرات من أنصار الحشد الشعبي مقر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني الواقع في حي الكرادة وسط بغداد وإضرام النيران في المقر والعلم الكوردستاني.

وعلق زعيم مؤتمر صحوة العراق احمد ابو ريشة، على اقتحام وحرق مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد، وأشار إلى أن حرق علم إقليم كوردستان “تجاوز على دستور الدولة”.
وقال أبو ريشة في تغريدته اليوم السبت ، إن “قصف ضيوف العراق تجاوز على هيبة الدولة.

وحرق علم الإقليم تجاوز على دستور الدولة.

حرق مقر لأي حزب تجاوز على جمهور الحزب”.

وكالات




آخر الأخبار

إقليم كوردستان يدخل عصر رقمنة الخدمات المرورية

WEDNESDAY, 25 NOVEMBER 2020 14:11:15

هوليرـKDP.info ـ    قال رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء ٢٥ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٠، إن الحكومة تعمل على تطوير خدماتها المقدمة للمواطنين من خلال إرساء بنية تحتية إلكترونية متينة في مسعى يهدف للاستغناء على التعاملات الورقية مستقبلاً.

 
نێچيرڤان بارزاني يشكر الدعم الفرنسي

WEDNESDAY, 25 NOVEMBER 2020 14:11:16

هوليرـKDP.info ـ جدد فخامة نێچيرڤان بارزاني التعبير عن شكر وتقدير إقليم كوردستان للدعم السياسي والعسكري والإنساني الفرنسي لإقليم كوردستان، وبارك مبادرة ومشروع بناء مستشفى في سنجار والذي تنفذه منظمة غير حكومية فرنسية، معلناً أن رئاسة إقليم كوردستان تشارك إلى جانب فرنسا والشركاء الآخرين في بناء المستشفى.

 

بيان رئيس إقليم كوردستان بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

WEDNESDAY, 25 NOVEMBER 2020 14:11:47

هوليرـKDP.info ـ وجه فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان رسالة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، اكد فيه الإستمرار في مساندة حقوقهن والعمل المتواصل في سبيل القضاء على العنف ضد المرأة.

 

رئيس حكومة إقليم كوردستان يجتمع بالوفد الحكومي التفاوضي مع بغداد

TUESDAY, 24 NOVEMBER 2020 18:11:56

هوليرـKDP.infoـ اجتمع رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الاثنين ٢٣ تشرين الثاني (نوفمبر) ٢٠٢٠، بوفد الإقليم التفاوضي مع بغداد.

 
مسرور بارزاني: إقليم كوردستان بوابة ممتازة للمستثمرين الأمريكيين والعراق والمنطقة

TUESDAY, 24 NOVEMBER 2020 18:11:25

هوليرـKDP.infoـ أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، الاثنين ٢٣ تشرين الثاني (نوفمبر)، أن هولير تحتفظ بعلاقات أمنية واسعة مع واشنطن، وأشار إلى أن الإقليم يسعى لتعزيز علاقاته مع الولايات المتحدة في مجالات أخرى ولا سيما في المجال الاقتصادي.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact