Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
SAT, 24 OCT 2020 14:54 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

رئيس إقليم كوردستان يدين إحراق مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد
| KDP.info


هولێر-KDP.info- دان فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان العمل الإجرامي الذي قامت به زمرة ضالة من بين المتظاهرين في بغداد صباح  اليوم السبت وحرقت مقر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد. ودعا جميع الأطراف إلى التعامل بهدوء مع هذه الحادثة، وأن تباشر المؤسسات المعنية في الحكومة العراقية بالتحقيقات والإجراءات القانونية بصورة جدية وبسرعة وتقدم المخربين للقانون.

وجاء في نص البيان:

قامت فئة خارجة عن القانون صباح اليوم بإحراق مقر فرع الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمدينة بغداد، وخلال مهاجمة المقر أحرق علم كوردستان وصور الرموز الكوردية ثم تم رفع علم الحشد الشعبي على المبنى.

إننا ندين تلك الهجمة ونعدها عملاً تخريبياً. لأن مهاجمة مقر حزب كان من القوى الرئيسة التي أسهمت في إسقاط الدكتاتورية في العراق، هي بالتالي مهاجمة علی التاريخ النضالي المشترك للكورد والقوى العراقية الثائرة للقضاء على الظلم والدكتاتورية. كما أنها مهاجمة للتعايش السلمي وتقويض للسلم المجتمعي والسياسي ولا تتفق مع مبادئ الدستور والديمقراطية وحقوق الإنسان.

سطرت قوات الپێشمه‌رگة والحشد الشعبي والقوات المسلحة العراقية تاريخاً مشتركاً جديداً في الحرب علی داعش، ونأمل أن تؤدي هذه الشراكة إلى المزيد من التعاون السياسي في سبيل إنقاذ كل شعب العراق من الأوضاع المتدهورة التي يعاني منها.

ولا ينبغي لأي تصريحات أو سجالات في أي مجال أن تخرب هذه الشراكة الجديدة بين قوميات ومكونات العراق الجديد، ويجب أن تستخدم كافة الأطراف الشراكة النضالية الماضية في مساعدة الحكومة الاتحادية العراقية على إقامة إدارة أفضل تخدم شعب العراق.

ندعو جميع الأطراف إلى التعامل بهدوء مع هذه الحادثة، وأن تباشر المؤسسات المعنية في الحكومة العراقية بالتحقيقات والإجراءات القانونية بصورة جدية وبسرعة وتقدم المخربين للقانون.

نيجيرفان بارزاني

رئيس إقليم كوردستان

١٧ تشرين الأول ٢٠٢٠




آخر الأخبار

مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان جنيف يستنكر حرق مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد

SATURDAY, 24 OCTOBER 2020 14:10:30

جنيف ـKDP.info ـ شجب وادان مركز الرافدين الدولي للعدالة وحقوق الانسان حادثة استهداف مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد. وقال المركز في بيان إن إحراق مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني جريمة، واكد على ضرورة فتح تحقيق عاجل بعملية الاعتداء ومحاسبة المقصرين...

 
نجار: لم تجر اي استعدادات للإنتخابات المبكرة في العراق

SATURDAY, 24 OCTOBER 2020 13:10:32

بغداد-KDP.info-   أعلنت عضوة في كتلة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بمجلس النواب العراقي، بما ان الإتفاق على قانون الإنتخابات لم يتم بعد، وان الحكومة لاتتمكن من تمويل مفوضية الإنتخابات بالمال اللازم، عليه فلايمكن إجراء الإنتخابات المبكرة وهناك احتمال كبير لتأجيلها.

 
تنفيذ اتفاقية الپێشمه‌رگة والدفاع العراقية نهاية الشهر الحالي

FRIDAY, 23 OCTOBER 2020 10:10:51

هولێر-KDP.info- اعلن ممثل وزارتي الداخلية والپێشمه‌رگة الكوردستانية بغرفة العمليات المشتركة في بغداد بأنه سيتم تشكيل غرفتي عمليات مشتركة رئيسيتين بين الإقليم وبغداد ليتم بعد ذلك تنفيذ الأتفاق المبرم بين وزارتي پێشمه‌رگة كوردستان والدفاع العراقية في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم.

الرئيس بارزاني يستقبل سفيرة النرويج لدى العراق

WEDNESDAY, 21 OCTOBER 2020 19:10:22

هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني، في صلاح الدين اليوم 21/ تشرين الأول/ 2020 ، سفيرة النرويج لدى العراق  توني اليرز.

 
الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الياباني في هولير

WEDNESDAY, 21 OCTOBER 2020 19:10:15

هوليرـKDP.info ـ  إستقبل الرئيس مسعود بارزاني في صلاح الدين اليوم 21/ تشرين الأول/ 2020 ، القنصل الياباني في هولير ناكاياما يوشيكو.

 


 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact