Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 20 OCT 2020 23:32 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

د. عاید لـKDP: علاقات الكورد والكويتيين تعود لعهد مصطفى البارزاني
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ يقول الأكاديمي والباحث السياسي عايد المناع، ان زيارة رئيس إقليم كوردستان الى الكويت كانت خطوة سياسية مهمة جداً لتأكيد تعزيز العلاقات وتنميتها في كافة المجالات بين الكويت وإقليم كوردستان.

وكان رئيس إقليم كوردستان نێچيرڤان بارزاني قام بزيارة الى دولة الكويت واستقبل بحفاوة في قصر البيان من قبل امير الدولة الشيخ نواف الأحمد الصباح.

وفي تصريح خاص بالموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني، أعلن الأكاديمي والباحث السياسي عايد المناع" ان العلاقات بين الكورد والكويتيين تاريخية وتعود الى عهد المرحوم مصطفى البارزاني، وعمل الجانبان منذ تلك الفترة على تعزيز علاقاتهما، والكويتيون ينظرون الى الكورد وإقليم كوردستان نظرة احترام وتقدير".

وأضاف المناع" إضافة الى العلاقات السياسية والدبلوماسية ، كانت مسألة الإستثمار الجانب الرئيسي في الحوار بين  فخامة نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان وامير دولة الكويت الشيخ نواف، كون إقليم كوردستان اقدم على استثمارات كبيرة وتمكن من ان يكون مركزاً سياسياً واقتصادياً كبيراً واستثمارياً له ثقله في المنطقة".

وأضاف المناع" ان إقليم كوردستان بطبيعته له موقع سياسي وجغرافي مهم في المنطقة، لذا فإن تعزيز العلاقات بين الجانبين يكون له اهمية كبيرة بالنسبة للطرفين".

 




آخر الأخبار

مسرور بارزاني: لم نتوقف عن تنفيذ المشاريع الإستراتيجية برغم الأزمات

TUESDAY, 20 OCTOBER 2020 19:10:28

دهوك ـ KDP.info ـ افتتح رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء ٢٠ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٠، مشروع طريق (روفيا – كوبال) الإستراتيجي بين هولير ودهوك.

 

الرئيس بارزاني یستذكر ملحمة پردي

TUESDAY, 20 OCTOBER 2020 13:10:48

هوليرـ KDP.info ـ في الذكری السنوية الثالثة لملحمة پردي نشر الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء ۲۰/تشرین الاول/۲۰۲۰، علی موقعه الخاص في توتر رسالة هذا نصها :

 
بيان من مكتب اقليم كوردستان لـ PDK-S بشأن الهجوم على مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الشقيق في بغداد

MONDAY, 19 OCTOBER 2020 17:10:30

هوليرـKDP.info ـ أصدر مكتب اقليم كوردستان لـ PDK-S بيانا شجب فيه العمل التخريبي الذي قامت به مجموعة تخريبية تابعة لفصائل من الحشد الشعبي وحرقت مقر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد.

 
الرئيس بارزاني يدين حادثة قرية الفرحاتية

MONDAY, 19 OCTOBER 2020 15:10:49

هوليرـKDP.info ـ ادان الرئيس مسعود بارزاني حادثة اختطاف وقتل عدد من المواطنين في محافظة صلاح الدين، ودعا الحكومة العراقية والجهات المعنية والاطراف السياسية الى التنسيق فيما بينها للحد من مثل هذه الجرائم.

 
عملية حرق علم كوردستان و نوايا فصائل اللادولة

MONDAY, 19 OCTOBER 2020 13:10:15

الدکتور سامان سوراني



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact