Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
TUE, 20 OCT 2020 22:49 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

توضيح من المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان
| KDP.info


هوليرـKDP.info ـ  أصدر المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان الأربعاء14\10\2020 توضيحاً حول تقارير تقارير صحفية، نُشرت في الفترة الأخيرة بشأن الإدارة المستقبلية لمجال النفط والغاز في إقليم كوردستان.

وجاء في نص التوضيح:

تناولت تقارير صحفية، نُشرت في الفترة الأخيرة، مقترحاً طرحه مسؤول كبير في الحكومة الاتحادية العراقية بشأن الإدارة المستقبلية لمجال النفط والغاز في إقليم كوردستان.

إننا وفي الوقت الذي نؤكد فيه أن هذه التقارير لن تصرف اهتمام حكومة إقليم كوردستان عن أولوياتها في المباحثات المتواصلة والبناءة مع الحكومة الاتحادية، فإن تركيزنا يبقى مُنصباً على إيجاد حلول عملية وقانونية بشأن قطاع النفط والغاز، وبما يضمن حقوق شعب إقليم كوردستان والعراق.

ونجدد التأكيد على أن مثل حلول كهذه يجب أن تكون في إطار الدستور من أجل توزيع عادل ومنصف لواردات النفط والغاز في العراق، الأمر الذي سيسهم في إرساء أساس صلب للتعاون والشراكة الحقيقية بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، وبما يصب في المصلحة العامة لمواطني كوردستان وعموم العراق.

 

د. جوتيار عادل

المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان

14 تشرين الأول (أكتوبر) 2020

 
 
 



آخر الأخبار

مسرور بارزاني: لم نتوقف عن تنفيذ المشاريع الإستراتيجية برغم الأزمات

TUESDAY, 20 OCTOBER 2020 19:10:28

دهوك ـ KDP.info ـ افتتح رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الثلاثاء ٢٠ تشرين الأول (أكتوبر) ٢٠٢٠، مشروع طريق (روفيا – كوبال) الإستراتيجي بين هولير ودهوك.

 

الرئيس بارزاني یستذكر ملحمة پردي

TUESDAY, 20 OCTOBER 2020 13:10:48

هوليرـ KDP.info ـ في الذكری السنوية الثالثة لملحمة پردي نشر الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الثلاثاء ۲۰/تشرین الاول/۲۰۲۰، علی موقعه الخاص في توتر رسالة هذا نصها :

 
بيان من مكتب اقليم كوردستان لـ PDK-S بشأن الهجوم على مقر الحزب الديمقراطي الكوردستاني الشقيق في بغداد

MONDAY, 19 OCTOBER 2020 17:10:30

هوليرـKDP.info ـ أصدر مكتب اقليم كوردستان لـ PDK-S بيانا شجب فيه العمل التخريبي الذي قامت به مجموعة تخريبية تابعة لفصائل من الحشد الشعبي وحرقت مقر الفرع الخامس للحزب الديمقراطي الكوردستاني في بغداد.

 
الرئيس بارزاني يدين حادثة قرية الفرحاتية

MONDAY, 19 OCTOBER 2020 15:10:49

هوليرـKDP.info ـ ادان الرئيس مسعود بارزاني حادثة اختطاف وقتل عدد من المواطنين في محافظة صلاح الدين، ودعا الحكومة العراقية والجهات المعنية والاطراف السياسية الى التنسيق فيما بينها للحد من مثل هذه الجرائم.

 
عملية حرق علم كوردستان و نوايا فصائل اللادولة

MONDAY, 19 OCTOBER 2020 13:10:15

الدکتور سامان سوراني



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact