Kurdî  ■  كوردی  ■  عربي
FRI, 18 SEP 2020 17:37 Erbil, GMT +3
الحزب الديمقراطي الكوردستاني
التجديد  .  العدالة  .  التعايش
 

مخاوف من احتلال اكثر من 40 قرية في سرگەڕان
| KDP.info


سرگەڕان-KDP.info-  منذ ايام عادت عدد من العوائل العربية التي عُرِّبت بهم المنطقة سابقاً، الى قرية بلكانة التابعة لناحية سرگەڕان بقضاء دوبز، ويقول مسؤول في الحزب الديمقراطي الكوردستاني،  ان هناك مخاوف من إعادة تعريب واحتلال اكثر من 40 قرية في منطقة سرگەڕان.

ففي تصريح ادلى به للموقع الرسمي للحزب الديمقراطي الكوردستاني قال مسؤول الفرع الثالث والعشرون للحزب الديمقراطي الكوردستاني ـ قرجوغ،  كرمانج عبدالله"  ان ناحية سرگەڕان تضم 42 قرية، وهناك مخاوف من احتلال وتعريب 40 قرية منها، وان العرب الشوفينيين الوافدين وبدعم من الشرطة والجيش والقوات الأمنية يحاولون العودة الى المناطق الكوردية واحتلال القرى التي يقطنها الكورد في المنطقة، ففي ايام خلت عاد عدد من هؤلاء العرب الى قرية بلكانة التي هي ملك الكورد والمواطنون الكورد الأصليون يملكون كل الوثائق والأدلة على ملكيتهم لتلك القرى والأراضي الزراعية اباً عن جد".

وأضاف عبدالله" لقد تم تزويد اولئك العرب بوثائق مزورة من قبل المحافظ المفروض على كركوك ليحتلوا القرى والأراضي التابعة لناحية سرگەڕان، كما ان هناك قرار من المحكمة بخصوص خصومات ملكية الأراضي تنص على ضرورة حسمها وفق المادة الدستورية 140، في حين ان المحافظ المفروض على كركوك وهؤلاء العرب لا يولوون اي اهتمام بأي قرار قانوني ويتصرفون على هواهم".

وقال مسؤول الفرع الثالث والعشرون" لقد اعلمنا قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني وممثلينا بعمليات التعريب والإحتلال الجارية في المنطقة، وان الحزب ماض في مساعيه لمعالجة المشكلة، واننا نبقى ندافع عن مواطنينا في المناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم حتى النهاية، وان الكورد اصحاب تلك القرى يقاومون هذه العملية وغير مستعدين لترك قراهم لأولئك العرب الشوفينيين الوافدين".




آخر الأخبار

الإقليم يشارك في المنتدى الإقتصادي العراقي التركي

FRIDAY, 18 SEPTEMBER 2020 11:09:12

مێرسین-KDP.info- أعلن وزير الإقليم لشؤون المكونات المشارك في المنتدى الإقتصادي العراقي التركي المنعقد في مدينة ميرسين التركية، ان وفداً من إقليم كوردستان شارك اليوم في المنتدى وذلك بهدف تعزيز العلاقات التجارية والإقتصادية بين الإقليم وتركيا.‌

مكافحة الارهاب في إقليم كوردستان تقبض على مرتكب جريمة قتل العائلة الكوردية في بغداد

THURSDAY, 17 SEPTEMBER 2020 00:09:34

هوليرـKDP.infoـ القت قوات مكافحة الإرهاب في كوردستان بمدينة هولير القبض على المجرم الذي اقدم على ارتكاب جريمة بشعة أمس بحق عائلة كوردية بحي المنصور في بغداد.

مسرور بارزاني يندد بجريمة قتل عائلة دارا رؤوف ببغداد ويشيد بأداء مؤسسات الأمن في هولير

WEDNESDAY, 16 SEPTEMBER 2020 23:09:08

هوليرـKDP.infoـ أصدر رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء ١٦ أيلول (سبتمبر) ٢٠٢٠، بياناً ندد فيه بالجريمة الوحشية بحق عائلة الصيدلانية شيلان دارا رؤوف في بغداد.

الرئيس بارزاني يندد بكارثة استشهاد عائلة دارا رؤوف

WEDNESDAY, 16 SEPTEMBER 2020 23:09:08

هوليرـKDP.info ـ  وجه الرئيس مسعود بارزاني رسالة ندد فيها بالكارثة الوحشية التي أدت الى إستشهاد عائلة المواطن الكوردي دارا رؤوف الذي كان يسكن مع زوجته وكريمته في بغداد. وأشاد ببسالة‌ أبطال المؤسسات الأمنية في مدينة هولير لتمكنهم من إلقاء القبض على المجرم الرئيسي بأسرع وقت.

رئيس إقليم كوردستان يجتمع بنائب رئيس الوزراء

WEDNESDAY, 16 SEPTEMBER 2020 21:09:15

هوليرـKDP.infoـ استقبل نێچيرڤان بارزاني رئيس إقليم كوردستان بعد ظهر اليوم، الأربعاء ١٦ أيلول ٢٠٢٠، نائب رئيس وزراء إقليم كوردستان قوباد طالباني.



 
© 2020 Kurdistan Democratic Party, KDP

Contact